يمانيون../
ناقش اجتماع بصنعاء برئاسة نائب وزير النقل والأشغال العامة – رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد يحيى السياني، أسباب تأخير عفش بعض الركاب المغادرين من مطار صنعاء على متن الرحلة رقم ( IY646 ) التابعة لشركة الخطوط الجوية اليمنية.

واستعرض الاجتماع الذي ضم القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية خليل جحاف ووكيل الهيئة عارف الأشرم ووكيل الهيئة المساعد لشؤون سلامة الطيران الدكتور عبدالحميد أبو طالب ومدير مطار صنعاء الدولي خالد الشايف، التقرير المقدم من اللجنة المكلفة من قبل نائب وزير النقل والاشغال العامة ووكيل الهيئة العامة للطيران للنزول الميداني في حينه الى مطار صنعاء الدولي والالتقاء بمدير المطار والمعنيين بالخطوط الجوية اليمنية لمعرفة الأسباب التي أدت إلى تأخير عفش المسافرين ومعالجتها ووضع حلول جذرية للمشكلة.

وبحث الاجتماع المسائل المتعلقة بتوفير الوقود الخاص بالطائرات والإسراع في تسيير رحلات إضافية عاجلة لتخفيف معاناة اليمنيين خاصة المرضى الذين يحتاجون للسفر لتلقي العلاج في الخارج.

وفي الاجتماع أكد نائب وزير النقل والاشغال العامة على ضرورة مضاعفة الجهود لتحسين الأداء وتلافي اي إشكالات تتعلق بتأخير العفش، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة والسريعة لإيصال العفش المتأخر للمسافرين.

ولفت السياني إلى حرص الوزارة والهيئة العامة للطيران المدني والخطوط الجوية اليمنية، تقديم أفضل الخدمات للمسافرين، منوها بأنه تم التواصل مع شركة النفط اليمنية لتوفير الوقود الخاص بالطائرات والبدء في تسيير رحلات إضافية طارئة لتخفيف الطلب المتزايد على السفر.

حضر الاجتماع مدير عام النقل الجوي بالهيئة الدكتور مازن غانم والمدير المساعد لشؤون الأمن بمطار صنعاء الدولي جارالله الحمزي وعدد من المختصين في الهيئة وشركة الخطوط الجوية اليمنية.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الجویة الیمنیة مطار صنعاء

إقرأ أيضاً:

الهيئة العامة للرعاية الصحية تفوز بالجائزة الذهبية للاتحاد الدولي للمستشفيات -تفاصيل

كتب-أحمد السعداوي:

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، فوزَ الهيئة العامة للرعاية الصحية، إحدى هيئات التأمين الصحي الشامل، بجائزة الاتحاد الدولي للمستشفيات في الاستدامة الصحية والتوعية والمسؤولية المجتمعية، وذلك للمرة الأولى.

وقال الدكتور خالد عبد الغفار، في كلمة متلفزة، تم عرضها خلال فعاليات المنتدى العالمي للمستشفيات الـ47 الذي عقد في دولة البرازيل، إن فوز الهيئة العامة للرعاية الصحية، بالجائزة الذهبية للاتحاد الدولي للمستشفيات في مجال الاستدامة، يعكس عزم الدولة المصرية على بناء نظام صحي مرن ومستدام، ويعد تتويجًا لجهود الدولة في مبادرات التوعية الصحية والخدمات المجتمعية للفئات الأولى بالرعاية.

وأضاف نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، أن مصر حققت إنجازًا دوليًّا جديدًا بالحصول على الاعتراف الدولي (GGHH) لمستشفى شرم الشيخ الدولي، التابع لهيئة الرعاية الصحية بجنوب سيناء، ولمستشفى الرمد التابع للهيئة ببورسعيد، كمستشفيات خضراء مستدامة.

وأكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، أن مصر قدمت نموذجًا يُحتذى به في تقديم الخدمات الصحية بعدالة وجودة لكل المواطنين، وذلك بشهادة المؤسسات العالمية، مشيرًا إلى أن الهيئة تتبنى استراتيجية واضحة لتحقيق الاستدامة الصحية من خلال الاستخدام الأمثل للموارد، ووضع سيناريوهات لاستشراف المستقبل، والاعتماد على التكنولوجيا وميكنة كل منشآتها الصحية، وجعلها صديقة للبيئة.

وقال الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للمستشفيات رونالد لافاتار: "إن العالم يلمس تطورًا سريعًا تشهده مصر في النهوض بالرعاية الصحية بشكل شمولي، مما جعل هيئة الرعاية الصحية المصرية مؤهلة لحصد الجائزة الذهبية للاتحاد في الاستدامة الصحية والتوعية والمسؤولية المجتمعية والوصول إلى هذا المستوى العالمي".

جدير بالذكر أن الجائزة تسلمها الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، خلال فعاليات الجلسة الختامية للمنتدى العالمي للمستشفيات الـ47 الذي عقد في دولة البرازيل، بحضور السفيرة هبة سيدهم، القنصل العام بمدينة ريو دي جانيرو، والدكتور أمير التلواني المدير التنفيذي للهيئة.

يذكر أن المنتدى العالمي للاتحاد الدولي للمستشفيات يُعد الحدث الأبرز عالميًّا في مجال إدارة المستشفيات وتطوير خدمات الرعاية الصحية، حيث يجمع قادة وصنّاع القرار البارزون من مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك وزراء الصحة ورؤساء هيئات الرعاية الصحية، إلى جانب مجموعة من الخبراء والمتخصصين في هذا المجال، ويوفر في دورته الحالية منصة متميزة لتبادل المعرفة والخبرات وتعزيز التعاون الدولي في مجال الرعاية الصحية.

مقالات مشابهة

  • اجتماع برئاسة مرغم يناقش التسهيلات الجمركية لمدخلات إنتاج الأسمنت
  • اجتماع لجنة الأمن بمحلية السلام يناقش موقف توفير السلع الاستهلاكية والوقود
  • الهيئة العامة للرعاية الصحية تفوز بالجائزة الذهبية للاتحاد الدولي للمستشفيات -تفاصيل
  • وظائف قيادية في الهيئة العامة للأرصاد الجوية: المستندات وطريقة التقديم
  • فوز الهيئة العامة للرعاية الصحية بالجائزة الذهبية للاتحاد الدولي للمستشفيات
  • مطار مرسى علم الدولي يستقبل 152 رحلة طيران أوروبية
  • اجتماع يناقش سير عمل لجان حصر وتقييم أصول شركة النفط اليمنية
  • استكمال تركيب محطة أرصاد جوية في مطار المخا الدولي
  • بعد فضيحة مطار صنعاء.. طيران اليمنية تنسى حقائب المسافرين في القاهرة وتبلغهم بعد وصولهم مطار عدن!
  • إعلان لطيران ‘‘اليمنية’’ بشأن العالقين من ركاب طيران بلقيس