تفقدت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، والمهندس أيمن عطية محافظ القليوبية المنطقة المحيطة بمسار العائلة المقدسة بمسطرد، كما قاما بزيارة لكنيسة السيدة العذراء الأثرية فى مسطرد.

وكان في استقبال وزيرة التنمية المحلية ومحافظ القليوبية نيافه المطران الانبا مرقس أسقف شبرا الخيمة وتوابعها، حيث استمعت د.

منال عوض والمهندس أيمن عطية إلي شرح أهمية تلك المنطقة في المسار  وبصفة خاصة بئر المياه الموجود داخل الكنيسة والتى شربت منها العائلة المقدسة خلال زيارتها للمنطقة.

وتقدم نيافة المطران الانبا مرقس أسقف شبرا الخيمة وتوابعها بخالص شكره وتقديره للدكتورة منال عوض ومحافظ القليوبية علي زيارتهم الكريمة للمنطقة المحيطة بكنيسة السيدة العذراء.


ومن جانبها أكدت الدكتورة منال عوض علي الاهتمام الذي توليه الدولة المصرية بقيادة السيد رئيس الجمهورية لمشروع مسار العائلة المقدسة وتطوير كافة نقاط المسار الخمس والعشرين بالمحافظات في ظل متابعة من الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء لهذا المشروع المهم.

وقالت وزيرة التنمية المحلية أنه سيتم التنسيق بين الوزارة والمحافظة خلال الفترة المقبلة لتطوير المنطقة المحيطة بمسار العائلة المقدسة بمسطرد للتواكب مع أعمال التطوير ورفع كفاءة كافة نقاط المسار بجميع المحافظات.


جاء ذلك بحضور الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ واللواء ايهاب سراج الدين السكرتير العام وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ وقيادات وزارة التنمية المحلية.

وزيرة التنمية المحلية IMG-20240831-WA0030 IMG-20240831-WA0028 IMG-20240831-WA0031 IMG-20240831-WA0029

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتورة منال عوض كنيسة السيدة العذراء محافـظ القليوبيــة منال عوض وزيرة التنمية المحلية وزيرة التنمية المحلية وزیرة التنمیة المحلیة العائلة المقدسة منال عوض IMG 20240831

إقرأ أيضاً:

«التنمية المحلية»: 7 آلاف مشارك في المنتدى الحضري العالمي الثاني عشر

تستعد وزارة التنمية المحلية، بالتنسيق مع الجهات المختصة، لاستضافة القاهرة للمنتدى الحضري العالمي الثاني عشر في الفترة من 4 إلى 8 نوفمبر المقبل، بحضور آلاف المشاركين من مختلف أنحاء العالم، بما فيهم ممثلين عن الحكومات الإقليمية والدولية والشركات وقادة المجتمع المحلي ومخططي المدن والمجتمع المدني. وسيشهد الحدث تنظيم 500 فعالية ومعرض.

 عرض التجربة المصرية 

من المقرر بث الجلسات الرئيسية للمنتدى بجميع لغات الأمم المتحدة الست، بالإضافة إلى لغات الإشارة الدولية والعربية. كما يتضمن المنتدى تسليط الضوء على التجربة المصرية على المستوى العالمي، والمتعلقة بالتنمية الشاملة وتعزيز الإطار البيئي والبنية التحتية والاجتماعية، مع إعطاء الأولوية لجودة ونوعية الحياة لجميع السكان، وتوفير حياة كريمة للمواطنين. سيتم كذلك استعراض إنجازات الدولة المصرية في التحول الأخضر، وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، والعمل على تحسين جودة حياة الأفراد، وبناء منازل آمنة، وتنفيذ مشروعات إسكان بديل للقضاء على العشوائيات، وفقا لبيان صادر عن وزارة التنمية المحلية.

7 آلاف مشارك

شهدت استعدادات المنتدى الحضري العالمي تسجيل أكثر من 7 آلاف مشارك حتى الآن من 160 دولة. ويهدف المنتدى الذي تأسس عام 2001 من الأمم المتحدة، إلى دراسة آثار التحضر السريع على المدن والمجتمعات والاقتصادات وتغير المناخ.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية المحلية تتابع مع محافظ الشرقية تطورات حادث قطاري الزقازيق
  • وزيرة التنمية المحلية تنسق مع محافظ الشرقية لمتابعة حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • رفع درجة الاستعداد القصوى.. أول تحرك من وزيرة التنمية المحلية بشأن حادث قطاري الزقازيق
  • «التنمية المحلية»: الاستجابة لشكاوى المواطنين عبر «صوتك مسموع»
  • «التنمية المحلية»: 7 آلاف مشارك في المنتدى الحضري العالمي الثاني عشر
  • شرطة كربلاء تنتشل 4 جثث لاشخاص من أهالي بابل
  • بالإنفوجراف.. التنمية المحلية في أسبوع
  • وزيرة التنمية المحلية تهنئ شيخ الأزهر الشريف بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزيرة التنمية المحلية تهنئ رئيس الوزراء بذكرى المولد النبوى الشريف
  • وزيرة التنمية المحلية تهنئ السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف