أعلن القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت د.فاضل عباس عزيز أنه تم قبول 253 طالبا وطالبة في كليات الجامعة من غير الكويتيين خريجي المرحلة الثانوية من مختلف الجنسيات والذين يسمح لهم بالالتحاق بالجامعة ضمن الفئات المحددة لهم.

كما أشار د.فاضل عزيز إلى أن قبول الطلبة غير الكويتيين قد تم وفقا لترتيب رغباتهم في ضوء الأعداد المحددة لهم في كل كلية بناء على قرار مجلس الجامعة، مع الأخذ بعين الاعتبار الحدود الدنيا لقبول الطلبة الكويتيين في الكليات المختلفة وسياسة القبول التي تنص على أنه «يشترط لقبول أي طالب غير كويتي في أي من كليات وتخصصات الجامعة ألا تقل نسبته في شهادة الثانوية أو معدله المكافئ عن أدنى نسبة للطلبة الكويتيين المقبولين في نفس التخصص».

وأضاف أنه سيتم إرسال رسائل قصيرة عبر الهواتف النقالة إلى جميع الطلبة المقبولين محددا فيها الكلية التي تم قبول الطالب فيها، وسيكون اعتماد القبول On-line من خلال الدخول على موقع نظام القبول الإلكتروني (http://portal.ku.edu.kw/admission)، وسداد الرسوم 10 دنانير.

وختم القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل د.فاضل عباس عزيز تصريحه بتهنئة الطلبة المقبولين وذويهم على قبولهم في الجامعة، متمنيا للطلبة مسيرة دراسية موفقة.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة تعلن عن قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات الحكومية والخاصة

صدق الفريق أول عبدالمجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من الجامعيين ذكور وإناث، خريجي الجامعات الحكومية والخاصة الحاصلين على البكالوريوس، والليسانس، والماجستير، للعمل كضباط متخصصين بالقوات المسلحة عن دفعة أكتوبر 2024.

جاء ذلك خلال وقائع المؤتمر الصحفي الذي عقده الفريق أشرف سالم، مدير الأكاديمية العسكرية المصرية مدير مكتب تنسيق القبول بالأكاديمية والكليات العسكرية للإعلان عن شروط القبول للدفعات الجديدة، وسيتم تسجيل البيانات الابتدائية على الصفحة الرسمية لموقع تنسيق القبول بالأكاديمية والكليات العسكرية على الانترنت، لحملة البكالرويوس والليسانس والماجستير، اعتبارًا من يوم الاثنين الموافق 16 سبتمبر 2024، وحتى يوم الإثنين الموافق 30 سبتمبر 2024.

على أن يتم تحديد موعد الحضور لسحب الملفات إلكترونيًا، وسيتم فتح باب سحب الملفات من مكتب التنسيق بالكلية الحربية في مصر الجديدة، اعتبارًا من يوم الإثنين الموافق 23 سبتمبر 2024، وحتى يوم الخميس الموافق 3 أكتوبر 2024.

مقالات مشابهة

  • رابط الكشف الطبي بجامعة دمياط 2024/2025.. استعد للعام الدراسي الجديد
  • شروط قبول الطلاب الجدد بكلية الآداب جامعة حلوان 2024 (صور)
  • الأوراق المطلوبة للتقديم بجامعة كفر الشيخ للطلاب الجدد للعام 2024- 2025
  • بالصور: كمال بداري في زيارة تفقدية إلى جامعة التكوين المتواصل
  • بالصور: كمال بداري في زيارة تفقدية الى جامعة التكوين المتواصل
  • الجامعة القاسمية تستقبل طلبتها للعام الجامعي 2024-2025
  • أسعار الكتب الخارجية بالفجالة العام الدراسي الجديد 2024/2025
  • طلبة من 127 جنسية يلتحقون بالجامعة القاسمية للعام 2024-2025
  • القوات المسلحة تعلن عن قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات الحكومية والخاصة
  • الاستعلام عن نتيجة القبول في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا للعام الدراسي 2024-2025