بينما اعتمدت هيئة الغذاء والتغذية، بالتعاون مع وزارة التربية، 25 شركة مؤهلة لتوريد المنتجات الغذائية للمقاصف المدرسية للعام الدراسي 2024/ 2025، حددت «التربية» قائمة أسعار البيع للمواد الغذائية المعتمدة بالمقصف المدرسي، مشددة على ضرورة التقيد بنظام عمل المقاصف المدرسية. وفي هذا السياق، أكدت وكيلة وزارة التربية المساعدة للتنمية التربوية والأنشطة بالتكليف مريم العنزي، في نشرة عامة للمدارس وحصلت «الجريدة» على نسخة منها، أهمية التزام الإدارات المدرسية بلائحة الاشتراطات الصحية بالمقاصف المدرسية بكل بنودها، مبينة أن الأصناف المسموح بيعها هي مجموعات من العصائر والألبان والبسكويت والفواكه والخضراوات الطازجة، إضافة إلى الفطائر والسندويشات والفواكه المجففة.

وقالت العنزي إنه حرصاً على مصلحة الطلبة يجب قيام مفتشين من الهيئة العامة للغذاء والتغذية والتوجيه الفني للأنشطة بالمرور الدوري على المقاصف المدرسية، داعية مديري ومديرات المدارس للتعاون معهم، وتسهيل مهمتهم، لتحقيق السلامة للطلبة، علماً بأن هيئة الغذاء والتغذية لديها الضبطية القضائية لمخالفة أي مدرسة مخالفة للائحة. وأضافت أنه في حالة وجود شكوى أو مخالفة في تطبيق بنود القرار يتم إبلاغ مدير المدرسة بها، وإعطاء المدرسة المهلة الكافية لتلافي المخالفة، وفي حال تكرارها يتم رفع تقرير خطي لمدير إدارة الأنشطة التربوية بالمنطقة التعليمية بصفته رئيساً، مؤكدة على جميع مديري ومديرات المدارس الالتزام بتوفير سجل المقاصف من خلال الزيارات التفتيشية. وشددت على ضرورة الالتزام بإبرام العقود مع الشركات الموردة للفطائر والسندويشات مع الحرص على تزويد إدارة الأنشطة المدرسية بنسخة منها، وعدم إبرام عقود مع شركات المرطبات والويفر لمن يرغب من الشركات، ولا يتم التوريد إلا بعد توقيع العقد، مشددة على أهمية أن تُباع جميع أنواع السلع بأسعار لا تزيد على القائمة المعتمدة من الوزارة، ما عدا الشركات التي تقدم وجبة كاملة. ودعت الإدارات المدرسية إلى تقديم وجبات غذائية مجانية لمن تراه من الطلبة بحاجة لذلك، وبالأسلوب الذي تراه مناسباً، مؤكدة الحرص على رد المبالغ المالية المتبقية والمستحقة للطالب بعد إتمام عملية الشراء. لا تعديل للزي المدرسي أكدت مصادر تربوية مطلعة لـ «الجريدة» أن مسؤولي «التربية» لم يبحثوا أي تعديلات على الزي المدرسي في جميع المراحل الدراسية، موضحة أن ما يتداول حول اعتماد «الدشداشة» بدلاً من الزي الرسمي في المدارس غير صحيح.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

الماجدي: تحديث المكتبات في جميع المدارس

أعلن مدير إدارة المكتبات بوزارة التربية الكويتية أحمد الماجدي عن تحديث المكتبات في جميع المدارس القديمة وتزويدها بأحدث الاجهزة والكتب التي تنمي عقول وافكار ابنائنا الطلبة.

وقال الماجدي، في تصريح خاص لـ «الأنباء»، انه تم الانتهاء من تجهيز المكتبات في المدارس الجديدة والمقرر افتتاحها في العام الدراسي الجديد، لافتا إلى انه تم توفير جميع المستلزمات في المكتبات لتكون جاهزة لاستقبال المتعلمين.

وأضاف أنه استكمالاً لمشروع “في مكتبتي أديب”، الذي أطلق العام الماضي، فإننا نستعد لاستكماله هذا العام اعتباراً من شهر نوفمبر المقبل بالتعاون مع رابطة الأدباء الكويتيين وجمعية المكتبات والمعلومات الكويتية. وأشار إلى أن هذا المشروع يهدف إلى تعزيز الثقافة والتربية من خلال تقديم نماذج أدبية وعلمية متميزة ذات خبرات وتجارب في المجال الأدبي، حيث سيتم التواصل المباشر مع الطلاب في المكتبات المدرسية التابعة لوزارة التربية. سيتضمن المشروع سرد القصص والروايات للطلاب، والحديث عن مؤلفات الأدباء وتاريخ الكتابة والمكتبات، وأهميتها في الحفاظ على التراث الوطني، وذلك تحت إشراف فريق تربوي يشمل أمناء المكتبات والموجهين.

الأنباء الكويتية

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الصناعات الغذائية تناقش الاختبارات المعملية للمواد والأدوات الملامسة للغذاء
  • رسائل تحرم هؤلاء من القرطاسية المدرسية
  • "الزي المدرسي" معاناة الأسرة المصرية كل عام
  • مقارنة مواصفات ومميزات وأسعار آيفون 16 و آيفون 16 برو
  • سيدي الزوين .. مداهمة محل لبيع المواد الغذائية بالجملة وحجز أطنان من المواد الفاسدة
  • مواصفات وأسعار سيارة كيا نيرو الكهربائية 2025
  • شُعبة المواد الغذائية: تسليم كرتونة البيض للمزارع بـ170 جنيها لا يعد زيادة
  • شعبة المواد الغذائية: سعر كرتونة البيض ارتفع.. ونبيعه بـ 180 جنيها
  • الماجدي: تحديث المكتبات في جميع المدارس
  • الاحتلال الإسرائيلي يفجر 10 منازل في طولكرم ويمنع إدخال المواد الغذائية