نشرت إدارة المتحف المصري بالتحرير، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» صورة توقيع الأميرة ديانا أميرة ويلز، في سجل الزيارة الخاص بالمتحف في الرابع عشر من شهر مايو عام 1992.

وعلقت إدارة المتحف المصري بالتحرير على الصور: خلال زيارتها لجمهورية مصر العربية وتوقيعها في سجل الزيارات الخاص بالمتحف.

توقيع الأميرة ديانا من هي الأميرة ديانا؟

الأميرة ديانا، أو ديانا سبنسر، كانت زوجة الأمير تشارلز، ولي عهد المملكة المتحدة، وُلدت في 1 يوليو 1961 وتوفيت في حادث تصادم يوم 31 أغسطس 1997، عُرفت بجمالها، وأعمالها الخيرية، واهتمامها بقضايا إنسانية متعددة مثل مكافحة الألغام الأرضية ودعم المرضى، حظيت بشعبية هائلة في حياتها وبعد وفاتها، حيث أصبحت رمزاً للرحمة والإنسانية.

المتحف المصري المتحف المصري بالتحرير

يتكون المتحف المصري من طابقين رئيسيين، يحتوي الطابق الأول على الآثار الثقيلة من توابيت ولوحات وتماثيل معروضة طبقًا للتسلسل التاريخي، أما الدور العلوي فيحتوي على مجموعات أثرية متنوعة، من أهمها مجموعة الملك توت عنخ آمون، وكنوز تانيس، ومن أهم القطع الأثرية المعروضة بالمتحف صلاية الملك نعرمر، وتمثال الملك خوفو، وقناع الملك توت عنخ آمون، بالإضافة إلى عدد كبير من الكنوز الملكية.

اقرأ أيضاًبيع أزياء الأميرة ديانا في مزاد علني بـ أيرلندا.. «أميرة القلوب» لا تزال حاضرة

سعر خرافي لكنزة الخراف.. الأميرة ديانا "تشعل" مزادا بريطانيا

بسعر خيالي.. بيع سيارة الأميرة ديانا قبل أيام من الذكرى الخامسة والعشرين لوفاتها

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر المملكة المتحدة المتحف المصري الأميرة ديانا ديانا اميرة ويلز المصری بالتحریر الأمیرة دیانا المتحف المصری

إقرأ أيضاً:

رؤية مغايرة لزيارة بزشكيان الى العراق

بغداد اليوم -  بغداد

أكد رئيس تحرير صحيفة التأخي الكردية التابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني جواد ملكشاهي، اليوم الجمعة (13 أيلول 2024)، أنه لا يخفى على أحد أن لإيران مصالح مشتركة سياسية واقتصادية مع العراق.

وقال ملكشاهي في حديث لبغداد اليوم، إن "زيارة الرئيس الإيراني بزشكيان الي بغداد لها اهداف معينة، في البعد السياسي، هو الاستمرار بلعب دور في إدارة العملية السياسية والصراعات سواء بين القوى السياسية التي تمثل المكونات العراقية، او إدارة الصراع مع الولايات المتحدة والتفاهم معها على بعض الملفات، والضغط عليها بشأن ملفات أخرى، والعراق أيضا مهم لإيران من حيث ملفات المنطقة، على سبيل المثال ملف المعارضة الكردية الإيرانية المتواجدة في إقليم كردستان، ملف حزب العمال الكردستاني الذي تدعمه ايران، ملف سوريا ولبنان والعلاقات بين العراق ودول الخليج بالأخص السعودية، هذه جملة من الملفات السياسية، ممكن للعراق مساعدة ايران، للتأثير عليها".

وأضاف: "من الجانب الاقتصادي، ايران تحت حصار اقتصادي خانق من قبل الولايات المتحدة وحلفائها، والعراق اليوم هو الرئة الاقتصادية لإيران، بحيث يبلغ حجم التبادل التجاري المعلن معها اكثر من 25 مليار دولار حسب تقارير مختصين".

وتابع: "هناك تعاون اقتصادي خفي وثيق بين الجانبين كتهريب النفط الإيراني الى الأسواق، وايصال الدعم الذي تقدمه ايران الى الفصائل المسلحة، وكل هذا الدعم الإيراني لهذه الفصائل بالأساس يخرج كهبات من الخزينة العراقية، لان ايران لا يمكنها الدعم، لولا دعم القوى الشيعية العراقية المتحكمة باقتصاد العراق لها، تلك القوى التي ربطت مصيرها بمصير السياسة الإيرانية في المنطقة".

وكرّست زيارة الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان إلى بغداد أول أمس الأربعاء رغبة العراق وإيران بتعزيز علاقاتهما وتحالفهما، من خلال توقيع سلسلة مذكرات تفاهم والتأكيد على التنسيق الأمني، وعلى مواقفهما الموحّدة من الحرب في قطاع غزة.

وكان بزشكيان تعهد بإعطاء "الأولوية" لتعزيز العلاقات مع الدول المجاورة في إطار سعيه إلى تخفيف عزلة إيران الدولية وتخفيف تأثير العقوبات الغربية على اقتصاد إيران.


مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.129 سلة غذائية في عدة مديريات بمحافظة المهرة
  • جامعة الأميرة نورة تُشارك في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الثالثة
  • رؤية مغايرة لزيارة بزشكيان الى العراق
  • المصري يُعلن ضم أحمد القرموطي لاعب سيراميكا كليوباترا
  • سابع صفقات النسور.. المصري يتعاقد مع أحمد القرموطي لاعب خط وسط سيراميكا كليوباترا لأربعة مواسم
  • المصري يواصل تدعيماته للموسم الجديد ويتعاقد مع المدافع الدولي خالد صبحي لأربعة مواسم
  • حفل للأهلي بالمتحف الكبير للاعلان عن دخول عالم الذكاء الاصطناعي
  • المصري يعلن تعاقده مع المدافع الدولي خالد صبحي لأربعة مواسم
  • آثار نادرة تسرق من المتحف الوطني في السودان والجماعات المسلحة في دائرة الاتهام
  • بزشكيان يوجه دعوة رسمية لمسعود بارزاني لزيارة طهران