الثورة نت/

اقترب فريق شعب حضرموت من التتويج بلقب بطولة كأس السوبر اليمني لكرة السلة (فئة رجال) إثر انفراده بصدارة ترتيب فرق البطولة عقب فوزه الثمين على فريق وحدة صنعاء بنتيجة 52 / 48، في المباراة التي جرت بينهما اليوم على الصالة المغلقة بمدينة سيئون محافظة حضرموت

وشهدت المباراة أداءً قوياً وحماسياً بين الفريقين وفواصل فنية مميزة من لاعبيهما وسط حضور جماهيري لمتابعة منافسات البطولة التي ينظمها الاتحاد اليمني العام لكرة السلة بمشاركة الفرق الأربعة الأولى بالدوري التصنيفي الموسم الماضي.

وترجم لاعبو فريق شعب حضرموت أفضليتهم بحسم الفترات الثلاث الأولى، حيث فازوا بالفترة الاولى 16 / 10، وضاعف الفريق جهوده في الفترة الثانية ليحسمها بنتيجة 15 / 8، وواصل تفوقه في الفترة الثالثة ليفوز بها بنتيجة 11 / 9.

وفي الفترة الرابعة والأخيرة زادت أحداث المباراة حماساً، وحاول لاعبو وحدة صنعاء تقليص الفارق وتعديل النتيجة، وتمكنوا بالفعل من الفوز بالفترة الرابعة بفارق كبير وبنتيجة 21 / 10 وكانوا قريبين من تعديل النتيجة العامة إلا أن الوقت لم يسعفهم حيث أطلق الحكم صافرة النهاية معلناً فوز شعب حضرموت بالمباراة بفارق بسيط قوامه 4 نقاط فقط، وبنتيجة إجمالية 52 / 48.

بهذه النتيجة بات شعب حضرموت قريباً من حسم لقب البطولة بعدما انفرد بصدارة الترتيب بأربع نقاط، فيما وصل رصيد وحدة صنعاء بطل الدوري التصنيفي إلى ثلاث نقاط محتلاً المركز الثاني.

أدار المباراة طاقم تحكيمي في الساحة مكون من عبدالله شامس (حكم رئيسي)، وزاهر الاغبري (حكم اول)، وعيديد يسلم (حكم ثاني)، وفي الطاولة سالم جود (مسجلًا )، وعبدالله الحجلة (ميقاتيًا)، وعبدالله الشنيني (ميقاتي 24 ثانية)، ولطفي بازياد (مراقبًا).

وفي المباراة الثانية التي شهدت تقارب في المستوى بين قطبي كرة السلة اليمنية فريقا أهلي صنعاء والتلال، تمكن التلال من تعويض خسارته أمس وتحقيق فوز صعب اليوم بنتيجة 73 / 36.

ورغم تفوق الأهلي في فترتي الشوط الأول للمباراة وحسمهما بواقع 18 / 17، 21 / 20 على التوالي، إلا أن لاعبو التلال تألقوا في الشوط الثاني وتمكنوا من حسم الفترتين الثالثة 15 / 3 ، والرابعة 23 / 22.

بهذه النتيجة وضع التلال النقطة الثالثة في رصيده محتلاً المركز الثالث بفارق الإسكور عن وحدة صنعاء ثاني الترتيب، فيما ظل أهلي صنعاء في المركز الرابع والأخير بنقطتين.

أدار المباراة طاقم تحكيمي في الساحة مكون من علي بازياد حكم (رئيسي)، ومحمد سمير (حكم اول)، وعيديد يسلم (حكم ثاني)، وفي الطاولة هشام السقاف (مسجلًا)، وسالم جود (ميقاتيًا)، وزاهر الاغبري (ميقاتي 24 ثانية)، وهشام الكثيري (مراقبًا).

حضر المباراتين رئيس الاتحاد اليمني العام لكرة السلة الكابتن عبدالستار الهمداني، ونائب رئيس اتحاد اللعبة الكابتن انور عبدالدائم، ورئيس نادي شعب حضرموت المهندس صالح العمري، ومدير البطولة الكابتن محمد عوض خراز، وعدد من أعضاء الاتحاد العام للعبة والهيئات الإدارية للأندية المشاركة.

وتختتم منافسات بطولة كأس السوبر غداً الأحد بإقامة آخر مباراتين يلتقي في الأولى المتصدر شعب حضرموت مع أهلي صنعاء، فيما يتواجه في المباراة الثانية فريقا وحدة صنعاء والتلال.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: لکرة السلة شعب حضرموت وحدة صنعاء أهلی صنعاء

إقرأ أيضاً:

ميقاتي يلتقي بوريل في السرايا

بدأ اجتماع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي بمسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل في السرايا.   

مقالات مشابهة

  • بايرن ميونخ يقسو على هولشتاين كيل وينفرد بصدارة البوندسليجا
  • الاتحاد الدولي لكرة القدم يكرم الحكم المغربي خالد حنيش في افتتاح مونديال الفوتسال
  • الرهوي والعيدروس يشاركان في أمسية نادي وحدة صنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مليشيا الانتقالي تحتجز لاعبي وحدة عدن والشعلة وأعمال شغب وإطلاق الرصاص لتفريق الجماهير
  • رونالدو يقود تشكيل النصر المتوقع أمام أهلي جدة بمقة دوري روشن
  • غداً.. انطلاق الجولة الثانية لدوريَّي الناشئين والشباب لكرة القدم
  • ميقاتي يلتقي بوريل في السرايا
  • مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.. رابط النتيجة والفئات المقبولة
  • اليوم إسدال على المنافسات بتكريم الأبطال: اختتام بطولة طوفان الأقصى لكرة الطاولة بجامعة صنعاء
  • أهلي صنعاء يحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف