موقع 24:
2024-09-14@20:57:57 GMT

مسؤول فلسطيني يكشف حجم الدمار في مخيم جنين

تاريخ النشر: 1st, September 2024 GMT

مسؤول فلسطيني يكشف حجم الدمار في مخيم جنين

أكد مسؤول فلسطيني، السبت، أن الجيش الإسرائيلي ألحق دماراً كبيراً في البنية التحتية بمخيم جنين شمال الضفة الغربية، التي يواصل الجيش فيها عملية عسكرية واسعة.

وقال مدير العلاقات العامة والإعلام في بلدية جنين بشير مطاحن، إن "قوات الجيش الإسرائيلي، ألحقت دماراً هائلاً في البنية التحتية لمدينة جنين، حيث جرفت أكثر من 70% من شوارع المدينة بالكامل".


وأضاف أن "التجريف تم على عمق يقارب متر ومتر ونصف، ما أدى إلى تدمير شبكات المياه والصرف الصحي، وكوابل الاتصالات والكهرباء، في المناطق التي تم تجريفها، بما يقدر بطول 20 كلم بشكل أولي"، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية.

سكان جنين يكشفون تفاصيل "الأيام السوداء"https://t.co/4fBob41nTK pic.twitter.com/4aWapnnyca

— 24.ae (@20fourMedia) August 31, 2024 وتابع "الأضرار التي لحقت بشبكة الكهرباء أدت إلى انقطاع التيار عن المخيم، كما أن المياه انقطعت عن 80% من المدينة وكامل المخيم، بسبب تدمير الشبكات، وعدم قدرة الطواقم الفنية على الوصول إلى تلك الشبكات لتحويلها إلى مناطق أخرى".
وأوضح أن "الجيش أحرق أجزاء من سوق الخضار المركزي في المدينة، وأن التقديرات الأولية لأضرار السوق ومحلاته التجارية تشير إلى أنها تعرضت لأضرار فادحة، إضافة إلى تدمير مئات المنازل والسيارات".
وقال إن "نسبة كبيرة من أهالي المدينة والمخيم استنفذوا مخزونهم من المواد الغذائية والأدوية ووقود الطهي، وأن البلدية تتلقى اتصالات بشكل متواصل من الأهالي تناشد بتوفير احتياجاتها، إلا أن منع التجول المفروض على المدينة ومخيمها يحول دون القدرة على توفير تلك الاحتياجات".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية جنين الضفة الغربية

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: معرفة حجم الدمار والمدة الزمنية التي نحتاجها لإعادة إعمار غزة يتوقف على أمرين

قال الدكتور سهيل دياب، أستاذ العلوم السياسية، إنه يجب علينا أن نعرف أن حجم الدمار والمدة الزمنية التي نحتاجها لإعادة إعمار غزة ومدى تكاليف هذه العملية يعتمد اعتمادًا كبيرًا من منطلق العلوم السياسية على أمرين أساسيين، الأمر الأول متى تتوقف الحرب ودون ذلك لا يمكن تقدير كل من هذه الأمور لا حجم الدمار ولا مدة الزمانية اللازمة ولا التكاليف المطلوبة.

شعبة المواد الغذائية: سعر كرتونة البيض ارتفع.. ونبيعه بـ 180 جنيها الشُعبة: وصول سعر كرتونة البيض 170 جنيها "لا تعد زيادة"

وأضاف دياب، اليوم، خلال مداخلة ببرنامج "مطروح للنقاش"، المُذاع عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن النقطة الثانية وهي لا تقل أهمية لإعادة الإعمار هي وقف التوتر المستقبلي لحروب قادمة في هذه المنطقة، بما معناه أنه هل ستنتهي هذه الحرب مع إشارة إلى أنه كل ثلاث سنوات ستكون هناك حرب صغيرة وكل سبع سنوات حربًا كبيرة في الشرق الأوسط أم لا، لأن ذلك يؤثر تأثيرًا كبيرًا على كيفية التوجه نحو موضوع إعادة الإعمار وليس فقط على حجم الدمار والمدة زمنية اللازمة لإعادة الإعمار.

وأوضح أن الكثير من الدول العديدة سواء حسب القانون الدولي المجبر بتعويض أو إعادة إعمار من الناحية الشرعية الدولية والقوانين الدولية مثل إسرائيل على سبيل المثال ومسؤوليتها، والدول التي أعطت أسلحة للدمار وما إلى ذلك.
 

مقالات مشابهة

  • البنية التحتية للنقل في السودان
  • الاستخبارات التركية تقتل مسؤول مخيم مخمور في العراق
  • أستاذ علوم سياسية: معرفة حجم الدمار والمدة الزمنية التي نحتاجها لإعادة إعمار غزة يتوقف على أمرين
  • مباحثات ليبية تونسية حول التعاون في مجال البنية التحتية
  • الجيش الروسي يستهدف مرافق البنية التحتية في المطارات ومنشأت الطاقة الأوكرانية
  • السليمانية تحقق قفزة نوعية في مشاريع البنية التحتية والاقتصاد
  • مقتل شاب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في مخيم الفارعة جنوب طوباس
  • استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال في مخيم الفارعة بطوباس
  • إعلام فلسطيني: إصابة عدة أشخاص جراء قصف إسرائيل منزلًا بمنطقة التوبة في مخيم جباليا شمالي غزة
  • إعلام فلسطيني: طائرات الاحتلال تشن غارة على مخيم جباليا شمالي قطاع غزة