بقلم : علي عاتب ..

قبل شهرين تقريبا تم (جرجرتي) بالمحاكم وإيداعي بزنزانة ضيقة مظلمة بلا شبابيك مع أعتى المجرمين في قضية نشر في الفيس بوك، فيما يسرح ويمرح أكبر خماط على وجه الكرة الأرضية في دبي وبيروت ثم في مدريد ، وبقضية مدوية هزت أركان الدولة بما يعرف بـ (سرقة القرن) التي فضحت السراديب المظلمة للمنظومة السياسية المليئة بالآثام ، ودهاليز الصفقات السرية والتي إمتهنت سرقة المال العام ، بل أمست إمبراطوريات ضخمة من المال الحرام .


رغم ما نشهده من تعافي في بعض أركان المؤسسات الحكومية و( يادوب) شفيت بعض الوزارات من داء النهب ومرض التكلس، لكن فايروسات الفساد بقيت صامدة بل تعمل بحيوية ونشاط لفرهدت الدوائر الحكومية ، وخير شاهد على ذلك قضية المتهم (نور زهير) .
فلابد من معالجة الفضيحة، وكشف بؤرها المظلمة ليطمئن المواطن ويكون للقانون سطوة مطلقة، لا يفرق بين مكَرود وآخر مسرود بألاموال العامة، بعدما أصبحت القضية رأي عام يمس سمعة الدولة.
من جانب آخر تنبأ عالم المخموطات (سراقة بن فرهاد) إذ قال :
بعد سقوط هدام ، والعيش بديمقراطية العميان ، تأتي أيام على بلاد السواد كأنهم نيام، يغطون في كوابيس وأحلام، ولا يستفيقوا رغم المصائب التي تحل بالأنام .
ويظهر شخص أصلع يمثل واجهة للحيتان ، يخمط ولا يَكل، يسرق ولا يَمل.. خلفه سياسيين كبار، وحرامية كثار ساقوا الحمار للمقصلة وفازوا بالعربة والثمار.
وعندما تُكسر طنجرة رأسه الخاوية ستجدون العجب العجاب وكثير من الأسباب التي أدت الى إفقار الفقير وجعلت من الخسيس أمير،
وسوف (يخرج من المُولد مصلخ) الى منفاه في بلاد الأندلس بأرادة سياسية من مبدأ (ريح وستريح) رغم الترليونات التي ستذهب مع الريح.

علي عاتب

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

فاروق: قضية التصنيع الزراعي تأتي في مقدمة أولويات الدولة المصرية

استقبل علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي استقبل ميكيلي كوراني ، السفير الإيطالي بالقاهرة والوفد المرافق له وبحث معه آفاق التعاون المصري الايطالي.


فاروق رحب بالسفير الإيطالي مؤكدا على عمق العلاقات المتميزة بين مصر وإيطاليا واعرب عن تطلعه إلى الارتقاء بالتعاون الزراعى إلى آفاق أكبر  في مجال استنباط الأصناف الجديدة من المحاصيل والخضر وكذلك تقاوى البطاطس وأيضا الثروة السمكية والإنتاج الحيوانى وكذلك الصادرات الزراعية والطاقة الشمسية للمزراع.

قضية التصنيع
وأضاف فاروق أن قضية التصنيع الزراعي تأتي في مقدمة أولويات الدولة المصرية لتحقيق قيمة مضافة للناتج القومي ويمكن التعاون مع الجانب الايطالي في ذلك وخاصة صناعة الغزل والنسيج والملابس نظرا لجودة القطن المصري الذي يتمتع بسمعة جيدة في الأسواق العالمية وكذلك التعاون في مجال الصوب الزراعية المرتبطة بتكنولوجيا.


ومن جانبه أكد السفير الإيطالي أن هناك تعاون كبير بين مصر وإيطاليا في بعض المشروعات الزراعية المشتركة والقائمة حاليا في تصنيع الملابس وكذلك انتاج أعلاف الأسماك والاستفادة من المخلفات الزراعية وتعظيم قيمتها وهنا أشار الوزير إلى أهمية استقدام الخبرة الإيطالية في إعادة تأهيل وتطوير مصانع الاعلاف القديمة 
وأضاف السفير الإيطالي هناك ان أيضا تعاون لإنشاء سوق للمزارعين بالإسكندرية في إطار حركة اسواق المزراعين، بجودة عالية للغذاء وبالتعاون مع الغرفة التجارية المصرية حيث سيتم انشاء مشروع سوق المزارعين بمدينة الإسكندرية لتوفير غذاء ذات جودة عالية والذي سيخصص للمزارعين فقط بهدف بيع منتجاتهم الزراعية للمستهلكين مباشرة علي غرار ما يحدث فى ايطاليا وبعض الدول الاخرى.

المركزية لمكافحة الآفات تستعد مبكرا لموسم الزراعة الشتوي


ومن جانبه اشاد الوزير بهذه الفكرة وطلب
تنفيذ هذا المشروع في عدد (٤) محافظات مع التركيز علي الجزء الخاص بالإدارة.
واهمية الاستثمار في الانشطة الزراعية المختلفة خاصة انتاج الاعلاف السمكية والحيوانيّة في ضوء اتاحة الاراضي المخصصة لذلك.

الزراعة تطلق 7 منافذ متحركة لبيع منتجاتها للعاملين بالعاصمة الإدارية بأسعار مخفضة


وأضاف السفير الايطالي انه سوف يقوم بزيارة الى بعض المشروعات الزراعية في محافظة الاسكندرية لزيارة مركز التلقيح الاصطناعي ومصانع تجفيف وتعبئة الطماطم والاستزراع السمكي ومصانع انتاج أنسجة القطن ذات الجودة العالية، 
حضر اللقاء د سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية وبعض قيادات الوزارة.

مقالات مشابهة

  • أبو بكر القربي يدق ناقوس الخطر: فشل المفاوضات والوضع عالي الخطورة والقادم كارثي.. ماذا يحدث؟
  • ما هي الدولة الأوروبية التي تتمتع بأفضل توازن بين العمل والنوم؟
  • شرطة الكهرباء تضبط 12856 قضية سرقة تيار
  • ضبط 13 ألف قضية سرقة تيار كهربائي خلال 24 ساعة
  • جنوب إفريقيا تؤكد تصميمها على متابعة قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها ضد “إسرائيل”
  • شرطة الكهرباء تضبط 12695 قضية سرقة
  • "الأم والأقارب قتلوها".. تطورات قضية الطفلة نارين التي شغلت تركيا
  • الزراعة: إلغاء دعم الأسمدة لـ18 ألف منتفع بسبب سرقة الكهرباء والتعدي على الزراعات
  • الرئاسي: المنفي بحث مع أعضاء من مجلس الدولة توحيد الجهود حول قضية المصرف المركزي
  • فاروق: قضية التصنيع الزراعي تأتي في مقدمة أولويات الدولة المصرية