قال العميد ناجي ملاعب الخبير العسكري والاستراتيجي، إن حزب الله أعلن منذ 8 أكتوبر أن الحرب في غزة هي حرب ثنائية وهو طرف فيها، وعندما تعلن المقاومة الفلسطينية في غزة عن موافقتها على وقف إطلاق النار يوقفها حزب الله هو الآخر في كامل المحور وهذا ما أكده حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله.

وأضاف « ملاعب»، خلال مداخلة مع الإعلامية أمل الحناوي عبر برنامج «عن قرب»، المذاع عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه عندما وافقت حماس على المقترح الأمريكي وهو في الأساس مقترح إسرائيلي اعتبر المفاوض الإسرائيلي أن هذا ضعف وتنازل فسيزيد من هجماته ويضاعفها على قطاع غزة.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يخشى قدرات حزب الله

وتابع بأن حزب الله مستمر في مساندة قطاع غزة حتى يتوقف الحرب والعدوان عليها»، مؤكدًا أن جيش الاحتلال يخشى القدرات التي يمتلكها حزب الله والذي لم يحاول استخدامها حتى اليوم واستخدم فقط صواريخ المسافات القصيرة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال قطاع غزة حزب الله حزب الله

إقرأ أيضاً:

وزيرة خارجية فلسطين: يجب الضغط على إسرائيل لوقف الحرب

قالت الدكتورة فارسين شاهين، وزيرة الدولة لشؤون خارجية فلسطين، إنه يجب على كل دولة الضغط على إسرائيل لوقف حرب الإبادة الجماعية، إذا كانت تؤمن الدول فعلا بالقرارات الاستشارية للمحاكم الدولية، وبالحق والشرعية والقانون الدولي ولزوم تطبيقه.

جرائم إسرائيل قد تشعل المنطقة بأكملها

وأعطت «شاهين» أمثلة على الإجراءات التي من الممكن أن تتخذها الدول للضغط على إسرائيل، خلال لقاء ببرنامج «عن قرب» الذي تقدمه الإعلامية أمل الحناوي المذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية»، ومنها: وقف التعامل مع أي شيء له علاقة بالاستيطان الإسرائيلي في الضفة الغربية، سواء بمقاطعة المنتجات التي تنتجها المستوطنات، ومعاقبة المستوطنين مزدوجي الجنسية الذين يرتكبون جرائم تجاه الشعب الفلسطيني.

وأضافت وزيرة الدولة لشؤون خارجية فلسطين، أن هناك إجراءات عديدة ممكنة، لكن يجب أن يكون هناك إرادة قوية من الدول للضغط على إسرائيل، مشيرة إلى أن ما يراه المجتمع الدولي من جرائم غير مسبوقة تحدث في قطاع غزة يوميا، لا سيما وأنه لا تمر ليلة لا يرتكب فيه الاحتلال مجازر ويسفك دماء الفلسطيني، ويوجد ما يقرب من 150 ألف بين قتيل وجرح في قطاع غزة، فضلا عن ما يحدث في الضفة الغربية التي تمر بوضع شائك جدا، وأصبح الفلسطينيين مرهوبين من أن يحدث فيها سيناريو غزة، حيث تقتحم إسرائيل للمخيمات، وتعيث قطعان المستوطنين فساداً في ممتلكات الفلسطينيين؛ من الممكن أن يؤدي إلى اشتعال الأوضاع في الضفة ومعها المنطقة برمتها.

مقالات مشابهة

  • «حزب الله»: شن الحرب لا جدوى لها.. لكن سنرد بالمثل على إسرائيل
  • وزيرة خارجية فلسطين: يجب الضغط على إسرائيل لوقف الحرب
  • حصيلة الدمار في الضفة بعد العدوان الإسرائيلي.. إعلان طولكرم منطقة منكوبة
  • هل تستطيع إسرائيل تنفيذ خطة الجنرالات بشمال غزة؟ خبير عسكري يجيب
  • خبير عسكري: حزب الله التزم بعدم قصف أهداف مدنية في إسرائيل (فيديو)
  • خبير عسكري: اغتيال فؤاد شكر فجر الوضع بين حزب الله وإسرائيل
  • خبير عسكري: اغتيال فؤاد شكر أشعل الأوضاع في لبنان
  • خبير عسكري: لبنان لن تتوقف عن دعم غزة وزيارة «بوريل» لاستطلاع الرأي
  • ارتفاع ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة إلى 41 ألف و118 قتيلاً
  • المبعوث الأميركي للبنان يطلب من إسرائيل الامتناع عن عمل عسكري واسع