بوابة الوفد:
2024-09-14@20:57:37 GMT

علامات غير واضحة للنوبة القلبية عند الشباب

تاريخ النشر: 1st, September 2024 GMT

كشفت طبيبة القلب يوليا مارشينتسيفا، عن المظاهر غير الواضحة للنوبة القلبية تحدث غالبًا عندما تتطور لدى الشباب.

 

صرحت طبيبة القلب مارشينتسيفا في محادثة مع وكالة ريا نوفوستي بأن النوبات القلبية أصبح حدوثها سهلًا في سن الشباب، مشيرة إلى أن الشباب الذين يقعون ضحايا النوبات القلبية يشكون من أمراض قد تبدو غير عادية من حيث الأعراض، وعادة أثناء النوبة القلبية، هناك ألم حاد أو ضاغط في القص، وسوء الحالة الصحية العامة، وارتفاع الضغط، وضيق التنفس.

 

 

ولكن عند المرضى الصغار تظهر علامات غير واضحة للنوبة القلبية، مثل تنميل في الأصابع أو ألم خفيف في القلب أو في الجانب الأيمن من الصدر.

 

وأضافت مارشينتسيفا، التي وصفت هذه العلامات غير الواضحة بنوبة قلبية، أنه منذ بعض الوقت كان من المرجح أن يكون المريض الذي يعاني من خدر في الأصابع قد اشتبه في إصابته بفتق أو نتوء بين الفقرات، لكن الأطباء الجيدين اليوم سيرسلون شخصًا يعاني من مثل هذه المشكلة للتحقق من حالة قلبه.

 

وفقا لطبيبة القلب، عندما يشكو المرضى من خدر في أيديهم، غالبا ما يتم اكتشاف نقص التروية - انسداد الأوعية الدموية القلبية مع لويحات تصلب الشرايين، ويتم إنقاذ هؤلاء الأشخاص من نوبة قلبية عن طريق الدعامات المخطط لها.

 

وقالت مارشينتسيفا أيضًا، أثناء النوبة القلبية، قد لا يكون هناك ألم في القص - بدلاً من ذلك، سيعاني الشخص من آلام في المعدة أو يشعر بألم في الأسنان، مشددة على أنه في حالة وجود مثل هذه الشكاوى، يجب إجراء تخطيط القلب على الفور.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القلبية النوبات القلبية النوبة القلبية ارتفاع الضغط ضيق التنفس القلب تصلب الشرايين

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع معايير واضحة لمنظومة السيارات

عقد مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم اجتماعاً، لبحث المعايير والضوابط النوعية لتنظيم سوق السيارات في مصر، بحضور أحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، وعصام عمر، وكيل محافظ البنك المركزي، و الشحات الغتوري، رئيس مصلحة الجمارك، والدكتورة أماني الوصال، رئيس قطاع الاتفاقيات والتجارة الخارجية، مدير صندوق تنمية الصادرات، و أحمد رفعت العسقلاني، رئيس الإدارة المركزية للتجارة الخارجية، ومسئولي الوزارات والجهات المعنية.

وفي مستهل الاجتماع، أكّد رئيس مجلس الوزراء ضرورة العمل على وضع معايير واضحة لمنظومة السيارات، ويتمّ الإعلان عنها، بما يسهم في ضبط سوق السيارات، وحماية المستهلكين.

وأشار رئيس الوزراء إلى أهمية أن يكون الجزء الأكبر من الاستيراد وفق هذه المعايير، مرتبطاً بالاستيراد للوكلاء، الذين لديهم مراكز صيانة في مصر، وكذا من يملكون مصانع لتجميع السيارات، موجهاً بعقد اجتماع مع مسئولي قطاع السيارات، وممثليه، لمناقشة المعايير التي يمكن وضعها بما يسهم في تحقيق مستهدفات الدولة في هذا القطاع.

واستعرض الاجتماع أهم الخطوات التي تتخذها الحكومة لتوطين وتعميق التصنيع المحلي للسيارات، وبخاصة السيارات الكهربائية، بما يشمل تقديم حوافز لجذب الشركات العالمية للعمل بالسوق المصرية، في ضوء المقومات الداعمة في مصر لهذا التوجه.

كما شهد الاجتماع مناقشة عدد من المعايير الخاصة باستيراد السيارات المُجهزة لذوي الهمم، بما يسهم في وصول الدعم المخصص لهم للمستحقين، وألا يتم التربح من هذه السيارات.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل حالة السعودي فهد المولد الصحية بعد تعرضه لحادث خطير
  • المنجم يصل إلى دبي للوقوف على حالة المولد
  • الرابطة الطبية الأوروبية: الشباب تحت سن الـ15 عاما الأكثر إصابة بجدري القرود
  • المرشود: مشكلة النصر فنية وأستغرب عدم إقالة المدرب..فيديو
  • فريق طبى يصل دبي لمتابعة حالة لاعب الشباب فهد المولد
  • بيسكوف: تصريحات بوتين حول عواقب ضرب أراضينا واضحة ولا لبس فيها
  • دراسة: مرضى السكري الشباب معرضون لخطر الموت المفاجئ؟!
  • ألم في المراق الأيمن.. علامات غير نمطية للنوبة القلبية
  • كير الدولية: آثار الدمار بدرنة واضحة وعمليات الإعمار صعبة
  • رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع معايير واضحة لمنظومة السيارات