كتبت- داليا الظنيني:
كشف الدكتور محمد الغمري، الباحث الرئيسي لمشروع تصنيع أول سيارة كهربائية مصرية، تفاصيل تصنيع السيارة الكهربائية، مؤكدًا أنهم في المراحل النهائية لطرحها.

وأضاف خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء السبت، أن أول سيارة سيتم طرحها ستكون سيارة ركاب، ومدى السيارة يمكن أن يصل إلى ٢٠٠ كم ٣٠٠ كم بنسختين، مشيرًا إلى أن سعر السيارة سيبدأ من 200 ألف جنيه وستطرح بنهاية العام الجاري.

وأوضح أن عمر بطارية السيارة يصل إلى 15 عامًا، إضافة إلى أن جسم السيارة تصنيع محلي بنسبة 70%، لافتًا إلى أن السيارة بها شاحن خاص بها وجاري العمل على وضع شواحن سيارات في الأكشاك الموجودة في الشوارع سيكون بالتنظيم مع مرفق الكهرباء بمصر.

واختتم أن تكلفة استهلاك السيارة الكهربائية في الطاقة تقل عن ٢٠ %من تكلفة استهلاك البنزين.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان السيارات الكهربائية تصنيع السيارات الصناعة المصرية

إقرأ أيضاً:

سفيرنا في ماليزيا يشارك في احتفال شركة بروتون لتجميع السيارة ساجا في مصر

شارك رجائي نصر، سفير مصر لدى ماليزيا، كضيف الشرف في فعاليات الاحتفال بإطلاق أول شحنة لمكونات السيارة "بروتون ساجا" لتجميعها في مصر.

وأعرب السفير المصري عن سعادته بنجاح جهود السفارة في تدشين هذا التعاون، والذي كان نتاج عمل ومفاوضات مع مسئولي شركة بروتون منذ عام ٢٠٢٢، وكللت بالنجاح بإطلاق أول شحنة لمكونات سيارات "بروتون ساجا" لتجميعها في مصر، حيث يستهدف أن تكون مصر مركزاً إقليمياً لتجميع السيارة لأغراض الاستهلاك المحلي وكذا إمكانية تصديرها للدول المجاورة.

كما شهد الاحتفال الإعلان عن بدء هذا المشروع بشحن مكونات ١٢٠ سيارة بروتون Saga مفككة تماماً لتجميعها في مصر كأول عملية تجميع سيارة بروتون (يسارية القيادة) خارج ماليزيا، حيث من المنتظر أن تبدأ عمليات تجميع  هذه السيارة في مصر في شهر ديسمبر القادم.

 ومن المستهدف أن يتم تجميع ٥٠٠٠  سيارة من هذا الطراز في مصر خلال عام ٢٠٢٥، علماً بأن نسبة المكون المحلي المصري في عمليات التجميع تبلغ ما يزيد عن ٤٥%.

ومن المتوقع أن يساهم هذا المشروع في انتعاش سوق مكونات السيارات والصناعات المكملة في مصر، وتوفير ما يقرب من ٥٠٠٠ فرصة عمل. 

مقالات مشابهة

  • لماذا تنفجر بطارية السيارة؟
  • سفيرنا في ماليزيا يشارك في احتفال شركة بروتون لتجميع السيارة ساجا في مصر
  • ذروة استهلاك الغاز الطبيعي في أوروبا تفاقم مخاطر الأصول العالقة
  • أكثر الحروب تكلفة.. الاقتصاد الإسرائيلي يعاني تحت ضغوط العدوان والإنفاق العسكري
  • ترك السيارة في وضعية التشغيل ينتهي بجريمة
  • كواليس أول لقاء بين مروة عبد الملك وشيكابالا بعد الأزمة الشهيرة
  • مواصفات وأسعار سيارة كيا نيرو الكهربائية 2025
  • تفاصيل رفع ضريبة المركبات الكهربائية
  • لن تصدق تكلفة صيانة هاتف هواوي Mate XT الباهظة!
  • المؤسسة الوطنية للنفط تصدر تقرير استهلاك الطاقة خلال الـ24 ساعة الماضية