قال صبري عثمان، مدير الإدارة العامة لنجدة الطفل، إن الإدارة العامة لنجدة الطفل تعمل على مدار 24 ساعة وتستقبل كافة البلاغات المتعلقة بتعرض الأطفال للعنف أو الخطر أو الإهمال على رقم 16000 أو تطبيق وتساب عبر رقم 01102121600 ونستقبل البلاغات في الإدارة العامة لنجدة الطفل بالمركز الرئيسي بالقاهرة، ووحدات حماية الطفولة بالمحافظات ووصل عددنا إلى 332 لجنة عامة وفرعية.

مدير خط نجدة الطفل: الختان وزواج القاصرات عادات لا علاقة للدين بها إطلاق منصة مصر الصناعية الرقمية غدًا.. وتوجيه عاجل من السيسي تقديم التدخل اللازم

وأضاف "عثمان"، في اتصال هاتفي ببرنامج "نون القمة"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم السبت، أن دورنا استقبال البلاغ عن الطفل وتقديم التدخل اللازم في حالة وصول بلاغ بتعرض طفل لعنف أو خطر يتم التأكد من حاله الطفل ومن ثم يتم على الفور إبلاغ النيابة العامة من خلال مكتب حماية الطفل.

 وتابع: "نستقبل البلاغات من البالغين أو الأطفال، ولكن الأغلبية من البالغين بنسبة 70%، إدارة الحالة تحيل الطفل إذا كانت أسرته ليست أمينة عليه أو عدم وجود شخص يؤتمن عليه مثل الجد أو العم إلى دار رعاية لحين تهيئة الوضع وإنهاء الخطر عليه".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: النيابة العامة حماية الطفولة حماية الطفل صبري عثمان مكتب حماية الطفل

إقرأ أيضاً:

“هيئة الطرق”: طرق المملكة مهيئة لنقل كافة الحمولات بجميع الأوزان والأبعاد

أكدت الهيئة العامة للطرق أن طرق المملكة مهيئة لنقل كافة الحمولات بجميع الأوزان والأبعاد، مبينة أن هناك أبعاد وأوزان نظامية وفق المادة 23، ولكن يمكن نقل كافة الحمولات غير القابلة للتجزئة من خلال إصدار تصاريح الحمولات الاستثنائية من موقع الهيئة العامة للطرق.
وأوضحت الهيئة أن الهدف من هذه التصاريح تمكين القطاعات الحيوية والواعدة من نقل حمولاتها غير القابلة للتجزئة، بالإضافة لدعم الحركة السياحية والتجارية، إضافة لتمكين الحركة اللوجستية.
كما أكدت الهيئة العامة للطرق أن المملكة العربية السعودية تتمتع بشبكة طرق ضخمة، تعد الأولى على مستوى العالم في مؤشر الترابط، وهو الأمر الذي يسهم في ترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي وتميكن حركة الشحن واللوجستيات بما يدعم النهضة الشاملة في ظل رؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • ضبط 13 ألف قضية سرقة تيار كهربائي خلال 24 ساعة
  • «الداخلية» تضبط 15 ألف و200 قضية متنوعة خلال 24 ساعة (تفاصيل)
  • وزير خارجية سوريا: مصر لها حقوق إلهية في نهر النيل ونقف معها للحصول على كافة حقوقها.. فيديو
  • هيئة الطرق: طرق المملكة مهيئة لنقل كافة الحمولات
  • “هيئة الطرق”: طرق المملكة مهيئة لنقل كافة الحمولات بجميع الأوزان والأبعاد
  • وكيل «صحة سوهاج» يعفي مدير إدار السلام ويحول جميع العاملين للتحقيق
  • أمريكا: نعمل مع حلف الناتو لتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة لأوكرانيا
  • حاكم أم القيوين يصدر قراراً بشأن التكليف بمهام مدير الإدارة القانونية والتشريعية
  • حاكم أم القيوين يصدر قراراً بشأن التكليف بمهام مدير الإدارة القانونية والتشريعية لحكومة الإمارة
  • بدء تظلمات طلاب الثانوية العامة الدور الثاني 2024: كافة التفاصيل