بغداد اليوم- بغداد

كشف عضو مجلس النواب عن محافظة ديالى، النائب صلاح زيني التميمي، اليوم السبت، (31 آب 2024)، عن عدد موظفي المكتبات في المحافظة.

وقال التميمي لـ "بغداد اليوم"، إن "المكتبة المركزية، دائرة تابعة لديوان محافظة ديالى ولديها 8 فروع في الاقضية والنواحي" لافتا الى، ان "مجموع موظفيها بالمجمل يصل الى 450 موظفاً موزعين على بعقوبة وبقية المدن منها بلدروز التي تضم لوحدها 148 موظفاً".

وأضاف، ان "العدد الكبير لموظفي المكتبات يثير الشكوك في اتجاهات مختلفة"، مؤكداً بانه "رفع كتاب الى حكومة ديالى ومجلسها من اجل تشكيل لجان تدقيق بالأسماء ومعاقبة الفضائيين كما تم توجيه كتب أخرى الى بقية الدوائر من أجل معرفة عدد موظفيها وآلياتها وماهي خطط التوزيع".

وأشار الى، ان "ملف موظفي المكتبات يحتاج الى وقفة وبيان هل تحتاج فعليا الى هذا العدد الكبير".

يشار الى ان القطاع الحكومي، يشهد خلال العقدين الماضيين ترهلاً كبيراً في عدد الموظفين في المؤسسات والدوائر الحكومية فضلا عن كشف المئات من الموظفين الوهميين (الفضائيين). 

وبعد لجوء الحكومات المتعاقبة إلى حركة توظيف في القطاع العام، أصبحت الوظيفة الحكومية "حلم الشاب وغايته"، لتتراكم هذه المشكلات وتتضافر حتى باتت عبئاً ثقيلاً على الموازنات المتتابعة مهما كانت "انفجارية" لتصل حاجز النفقات التشغيلية أكثر من 63 ترليون دينار وهو ما يعادل أكثر من 60% من حجم الموازنة العامة للدولة.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

الماجدي: تحديث المكتبات في جميع المدارس

أعلن مدير إدارة المكتبات بوزارة التربية الكويتية أحمد الماجدي عن تحديث المكتبات في جميع المدارس القديمة وتزويدها بأحدث الاجهزة والكتب التي تنمي عقول وافكار ابنائنا الطلبة.

وقال الماجدي، في تصريح خاص لـ «الأنباء»، انه تم الانتهاء من تجهيز المكتبات في المدارس الجديدة والمقرر افتتاحها في العام الدراسي الجديد، لافتا إلى انه تم توفير جميع المستلزمات في المكتبات لتكون جاهزة لاستقبال المتعلمين.

وأضاف أنه استكمالاً لمشروع “في مكتبتي أديب”، الذي أطلق العام الماضي، فإننا نستعد لاستكماله هذا العام اعتباراً من شهر نوفمبر المقبل بالتعاون مع رابطة الأدباء الكويتيين وجمعية المكتبات والمعلومات الكويتية. وأشار إلى أن هذا المشروع يهدف إلى تعزيز الثقافة والتربية من خلال تقديم نماذج أدبية وعلمية متميزة ذات خبرات وتجارب في المجال الأدبي، حيث سيتم التواصل المباشر مع الطلاب في المكتبات المدرسية التابعة لوزارة التربية. سيتضمن المشروع سرد القصص والروايات للطلاب، والحديث عن مؤلفات الأدباء وتاريخ الكتابة والمكتبات، وأهميتها في الحفاظ على التراث الوطني، وذلك تحت إشراف فريق تربوي يشمل أمناء المكتبات والموجهين.

الأنباء الكويتية

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • بنموسى في جامعة الأحرار: الإصلاحات الحكومية في التعليم بدأت تدخل الأقسام
  • الكشف عن موعد صرف رواتب موظفي الإقليم لشهر آب
  • جامعة ديالى تكشف حقيقة اعفاء 9 من عمداء كلياتها
  • بيان لـتجمع موظفي الإدارة العامة.. إليكم التفاصيل
  • بعد تصريح السوداني.. ما أهمية التوجه نحو خصخصة الشركات الحكومية؟
  • بعد تصريح السوداني.. ما أهمية التوجه نحو خصخصة الشركات الحكومية؟- عاجل
  • الماجدي: تحديث المكتبات في جميع المدارس
  • انطلاق مؤتمر "تمكين الجنوب" للجامعات الحكومية بالصعيد اليوم
  • السوداني: الحكومة ليس لديها توجه لخصخصة الشركات الحكومية
  • إستراتيجية المحاور الثلاثة تقلص التهريب في ديالى بنسبة 80% خلال 16 شهرًا - عاجل