حرّض وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس، مساء السبت، على إيران لتبرير العدوان الواسع شمال الضفة الغربية، والذي بدأ في جنين وطولكرم وطوباس يوم الأربعاء الماضي.

وقال كاتس في تغريدة عبر منصة "إكس": "إيران تعمل على بناء البنية التحتية للإرهاب الإسلامي في الضفة الغربية، وتغمر مخيمات اللاجئين بالأموال والأسلحة المهربة عبر الأردن".



وتابع قائلا: "إيران تهدف إلى إقامة جبهة إرهابية شرقية ضد إسرائيل"، مدعيا أن "هذه العملية تهدد استقرار النظام الأردني، لذلك الجيش الإسرائيلي يعمل بقوة وسيتخذ كل التدابير اللازمة لإحباط هذه البنية التحتية".

وزعم أن الجيش الإسرائيلي يبذل أقصى جهد لتفريق بين المسلحين والمدنيين، مضيفا أنه "يجب على العالم أن يستيقظ ويوقف الأخطبوط الإيراني قبل فوات الأوان"، على حد وصفه.

Iran is Building Islamic terror infrastructure in Judea and Samaria, flooding refugee camps with funds and weapons smuggled through Jordan, aiming to establish an eastern terror front against Israel. This process also threatens the stability of the Jordanian regime. The IDF is…

— ישראל כ”ץ Israel Katz (@Israel_katz) August 31, 2024

وفجر الأربعاء، أطلق الجيش الإسرائيلي "عملية عسكرية" شمال الضفة تعد "الأوسع" منذ عام 2002، حيث اقتحمت قوات كبيرة مدينتي جنين وطولكرم ومخيماتهما ومخيم الفارعة قرب طوباس، قبل أن تنسحب فجر الخميس من مخيم الفارعة، ومساء اليوم نفسه من طولكرم، بينما تستمر العملية في جنين لليوم الرابع.



وأقر الجيش الإسرائيلي، السبت، بقتله 26 فلسطينيا واعتقاله نحو 30 آخرين، منذ بدء عمليته العسكرية شمالي الضفة الغربية قبل 4 أيام.

واغتال الجيش الإسرائيلي، السبت، فلسطينيين اثنين في مخيم جنين للاجئين الفلسطينيين شمالي الضفة الغربية ومنع نقل جثمانيهما وأوقع بين الفلسطينيين عددا من الإصابات.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان إن طواقمها "وصلت إلى منطقة جثماني شهيدين في مخيم جنين لكن قوات الاحتلال تمنع استلامهما وتطلب من المسعفين المغادرة".

وأكد شهود عيان أن هناك عدد من الشهداء لا يزالون داخل مخيم جنين، وجيش الاحتلال ينكل بجثامين عدد منهم، ويمنع الطواقم الطبية من انتشالهم.

ويتزامن هذا العدوان الواسع مع حرب الإبادة التي يرتكبها جيش الاحتلال في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، والتي خلّفت أكثر من 40 ألف شهيد معظمهم أطفال ونساء، إلى جانب ما يزيد عن 10 آلاف مفقود ودمار هائل ومجاعة قاتلة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال إيران العدوان الضفة إيران الاحتلال تحريض الضفة عدوان المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الجیش الإسرائیلی الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيليّ، حملة اعتقالات واسعة طالت (40) مواطنا فلسطينيا على الأقل من الضّفة الغربية، بينهم مريض كان يعالج في المستشفى، بالإضافة إلى معتقلين سابقين منذ أمس الأربعاء وحتى صباح اليوم الخميس.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، في بيان صحفي، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية"وفا"، بأن عمليات الاعتقال تركزت في محافظتي الخليل، وطوباس، فيما توزعت بقية الاعتقالات على غالبية محافظات الضّفة، فيما تواصل قوات الاحتلال عملياتها العسكرية في محافظة طولكرم ومخيمها، وفي محافظة طوباس ومخيمها.

يُشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 10 آلاف و700 مواطن من الضّفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء الشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضاًالاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على غزة لليوم الـ342

الرئيس السيسي: ما تشهده غزة انتهاك صارخ لحقوق الإنسان على مسمع ومرأى من الجميع

قصف إسرائيلي يستهدف منزلا في شارع غزة القديم بجباليا

مقالات مشابهة

  • حماس تعرض مشاهد من اشتباك مقاتليها مع الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية
  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها في الضفة الغربية مع مواصلة الجيش الإسرائيلي عملياته    
  • الجيش الإسرائيلي يقتل موظفاً في أونروا بالضفة الغربية
  • لأول مرة.. الجيش الإسرائيلي يعثر على نفق شمال الضفة الغربية
  • انسحاب قوات الجيش الإسرائيلي من مخيم طولكرم بعد عملية عسكرية موسعة
  • انسحاب قوات الجيش الإسرائيلي من مخيم طولكرم بالضفة الغربية بشكل كامل
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 مواطنًا من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية
  • مقتل شاب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في مخيم الفارعة جنوب طوباس
  • مخيم طولكرم.. ثاني أكبر مخيم في الضفة الغربية