أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن موعد قرعة كأس العالم للأندية التي ستستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية للمرة الأولى بنظامها الجديد، حيث ستشهد مشاركة 32 فريقًا.

موعد قرعة كأس العالم للأندية 2025

ووفقًا لما نشرته صحيفة "الميدان الرياضي" السعودية، فقد أعلن فيفا أن موعد قرعة كأس العالم للأندية لعام 2025 سيكون في 9 ديسمبر المقبل.

الأندية العربية المشاركة في كأس العالم للأندية 2025

سيشارك النادي الأهلي المصري، بطل دوري أبطال إفريقيا في النسخة الماضية، إلى جانب أربعة أندية عربية أخرى هي: الترجي الرياضي التونسي، الوداد البيضاوي المغربي، الهلال السعودي، العين الإماراتي.

للمرة الأولى.. سعود عبدالحميد في قائمة روما لمواجهة يوفنتوس هدف كوريا القاتل يقود أتلتيكو مدريد للفوز على أتلتيك بيلباو في سان ماميس موعد انطلاق كأس العالم للأندية

كما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عبر حسابه الرسمي، يوم الثلاثاء الماضي، أن البطولة ستقام وفق النظام الجديد بمشاركة 32 فريقًا وستمتد لمدة 29 يومًا، بدءًا من 15 يونيو حتى 13 يوليو 2025. ستكون المباريات مقسمة على 8 مجموعات، وتستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية.

تفاصيل النظام الجديد لكأس العالم للأندية

تُقام بطولة كأس العالم للأندية بنظامها الجديد كل أربع سنوات، حيث يتنافس 32 فريقًا من مختلف أنحاء العالم على لقب البطولة. يختلف هذا النظام عن النظام السابق الذي كان يقام سنويًا بمشاركة 7 أندية فقط، وهي أبطال الاتحادات القارية الستة بالإضافة إلى بطل البلد المضيف.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كاس العالم للاندية قرعة كأس العالم للأندية موعد قرعة كأس العالم للأندية الأهلي الترجي الرياضي التونسي الوداد البيضاوي المغربي الهلال السعودي العين الاماراتي الاتحاد الدولي فيفا موعد قرعة کأس العالم للأندیة

إقرأ أيضاً:

التأكد من موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025: حقيقة التأجيل وإعلانات التعليم

شهدت الفترة الأخيرة تساؤلات عديدة من الطلاب وأولياء الأمور حول موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025، مع تزايد الأنباء عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشأن احتمال تأجيل الدراسة. 

 

موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد بدء العام الدراسي الجديد في المدارس الحكومية، مشيرة إلى أن الدراسة ستبدأ في موعدها المحدد مسبقًا دون أي تأجيل. 

وفقًا للقرار الرسمي، سيبدأ العام الدراسي الجديد يوم السبت الموافق 21 سبتمبر 2024. هذا التاريخ يتماشى مع خريطة العام الدراسي الجديدة المعتمدة من قبل المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي.

تأكيدات وزارة التربية والتعليم

في ظل انتشار الأنباء التي تفيد بإمكانية تأجيل الدراسة، تواصل المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتوضيح حقيقة هذه الأنباء. 

وقد أكدت الوزارة أن ما يتم تداوله حول تأجيل بدء الدراسة ليس له أساس من الصحة. كما شددت الوزارة على أن جميع الإجراءات تسير وفقًا للخطة المقررة ولن يتم تعديل مواعيد بدء الدراسة.

خريطة العام الدراسي 2024-2025

وفقًا للتصريحات الرسمية، سيستمر العام الدراسي الجديد لمدة 35 أسبوعًا. 

وبعد انطلاق الدراسة في 21 سبتمبر 2024، من المتوقع أن تستمر الدراسة حتى يوم الخميس الموافق 5 يونيو 2025.

هذا الجدول الزمني يضمن تغطية جميع المقررات الدراسية المقررة ويساعد الطلاب في تحقيق الأهداف التعليمية المرسومة للعام.

موعد بداية العام الدراسي في الجامعات

بالنسبة للجامعات والمعاهد، فقد أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن الدراسة في الجامعات ستبدأ في 28 سبتمبر 2024، وستستمر حتى 29 مايو 2025، وفقًا للجدول الزمني المعتمد. 

هذه التواريخ تضمن انتظام سير العملية التعليمية في الجامعات وتسمح للطلاب بالتحضير للعام الأكاديمي الجديد بشكل مناسب.

مقالات مشابهة

  • بعد بيان الحكومة.. موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024 - 2025
  • اليوم .. قرعة بطولة العالم للكرة الطائرة 2025 بمشاركة مصر
  • موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024-2025
  • موعد بدء الدراسة 2024 للمدارس الحكومية وخريطة العام الجديد
  • موعد بدء الدراسة للعام الجديد 2024-2025
  • بي إن سبورتس الأقرب لحسم حقوق بث كأس العالم للأندية 2025
  • فريق كويتي يشارك في نهائي بطولة العالم رد بول Four 2 Score بفئتين رجالا ونساء في لايبزيغ بألمانيا
  • قرعة بطولة أفريقيا للأندية .. سيدات يد الأهلي على رأس المجموعة الثانية
  • تامر حسني يعلن موعد طرح فيلمه الجديد ريستارت
  • التأكد من موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025: حقيقة التأجيل وإعلانات التعليم