بوابة الفجر:
2024-09-14@20:52:52 GMT

مباحثات عراقية أمريكية لوقف إطلاق النار في غزة

تاريخ النشر: 1st, September 2024 GMT

بحث وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، السبت، مع سفيرة الولايات المتحدة في بغداد، ألينا رومانسكي، وقف إطلاق النار في غزة، وإرسال المساعدات.

وقالت وزارة الخارجية العراقية في بيان إن "حسين استقبل رومانسكي، السبت، وناقشا تطورات المفاوضات الجارية بشأن وقف إطلاق النار في غزة، وإرسال المساعدات، وخاصة الطبية، إلى القطاع"، وفقًا لوكالة الأنباء العراقية (واع).

وأضافت، أنه "تمت الإشارة إلى العملية العسكرية التي نفذت في صحراء الأنبار، وأسفرت عن تحييد 15 إرهابيًا من عناصر تنظيم داعش الإرهابي، وأشاد الوزير بالتعاون المشترك بين القوات العراقية والأمريكية وبنجاح هذه العملية المهمة".

وتابعت، أن اللقاء "تطرق إلى مؤتمر التحالف الدولي ضد داعش المقرر عقده في واشنطن بداية الشهر المقبل، ومشاركة العراق فيه".

يذكر أن هذا التحالف يضم 87 شريكًا وتم تأسيسه أساسا لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي في العراق وسوريا، وسيكون المؤتمر على مستوى وزراء خارجية الدول المشاركة.

واختتم البيان، أنه "تمت مناقشة اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة التي ستعقد في الشهر المقبل، والتي ستشهد حضور العشرات من قادة العالم، وجرى بحث دور البلدين في هذه الاجتماعات والتنسيقات المطلوبة بينهما لعقد اجتماعات ثنائية على هامش مشاركة وفدي البلدين في نيويورك". 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إطلاق النار في غزة التحالف الدولي ضد داعش الخارجية العراقية القوات العراقية تنظيم داعش خارجية العراق الولايات المتحدة العراق

إقرأ أيضاً:

الكشف عن تفاصيل جديدة للعملية العراقية الأمريكية ضد “داعش” في الأنبار

العراق – أعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق نجاح العملية العراقية الأمريكية المشتركة ضد تنظيم “داعش” الإرهابي في صحراء الأنبار غرب العراق.

وكشف بيان للقيادة المشتركة عن تفاصيل جديدة بشأن العملية المشتركة بأنه على ضوء معلومات استخبارية دقيقة وعمل فني ميداني من جهاز المخابرات الوطني العراقي، وبإسناد فني ولوجستي وتبادل للمعلومات الاستخبارية من قبل مستشاري التحالف الدولي انطلقت فجر الخميس عملية “وثبة الأسود” في صحراء محافظة الأنبار غرب العراق لاستهداف مقرات ومضافات قيادات داعش تبعتها ثلاث عمليات برية، وإنزال للقوات المحمولة جوا.

وأكد البيان أن جميع العمليات المشتركة أسفرت عن قتل عدد كبير من قيادات داعش على مستوى النخبة، والاستيلاء على أسلحة وأعتدة ومواد لوجيستية وفنية وحواسيب وهواتف إلى جانب حرق 7 مركبات مختلفة تابعة للتنظيم.

وفي سياق متصل كشفت قيادة العمليات المشتركة عن أسماء قيادات داعش الذين تم قتلهم في عملية صحراء الأنبار.

وقالت قيادة العمليات إن العملية أدت إلى مقتل أبو مسلم واسمه الحقيقي هو أحمد حامد حسين عبد الجليل زوين الذي يحمل صفة نائب والي العراق، والثاني هو أبو علي التونسي واسمه الحقيقي عمر بن سويح بن سالم قارة أمير التصنيع والتطوير والملف الكيميائي، أما القيادي الاخر فهو أبو همام واسمه الحقيقي هو سعد محمد ناصر ويعمل والي الأنبار، فيما قتل أيضا خلال العملية شاكر هرط ما يسمى المسؤول العسكري لداعش في الأنبار و معمر مهدي خلف حسين ما يسمى والي الجنوب، فضلا عن مقتل علي رباح رجا ما يسمى مسؤول التواصل بالإضافة إلى مسؤول ملف الاقتصاد والأموال في داعش.

وتقوم قيادة العمليات المشتركة من وقت لآخر بملاحقة فلول “داعش” حيث أماكن تواجدهم وفق معلومات استخباراتية.

 

المصدر : RT

مقالات مشابهة

  • الكشف عن تفاصيل جديدة للعملية العراقية الأمريكية ضد “داعش” في الأنبار
  • قضية عراقية‬ : عركات حزب الدعوة لا تنتهي!
  • واشنطن: حان الوقت للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • هاريس: حان الوقت للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بغزة
  • غارة أمريكية عراقية مشتركة تقتل 14 من تنظيم الدولة بينهم قادة
  • عملية أمريكية عراقية مشتركة تقتل 14 من عناصر تنظيم الدولة
  • جوتيريش يعرب عن تقديره لدور مصر وقطر والولايات المتحدة لجهودهم لوقف إطلاق النار في غزة
  • باحث: الاحتلال الإسرائيلي لم يلتزم بالقرار الأممي لوقف إطلاق النار في لبنان
  • أكثر من (5) ملايين برميل نفط الصادرات العراقية لأمريكا خلال الشهر الماضي
  • مباحثات جديدة لإنهاء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة