أغسطس 31, 2024آخر تحديث: أغسطس 31, 2024

المستقلة/- قال حاكم مدينة بيلغورود الروسية إن خمسة أشخاص قتلوا وأصيب 46 آخرون في هجوم أوكراني على المدينة الواقعة في جنوب غرب البلاد في وقت متأخر من مساء الجمعة، وهو الأحدث في سلسلة من الضربات التي شنتها أوكرانيا على المدينة في الأشهر الأخيرة.

وقال فياتشيسلاف جلادكوف إن 37 من المصابين، بينهم سبعة أطفال، نقلوا إلى مستشفيات في المدينة التي تقع على بعد 40 كيلومترا شمال الحدود مع أوكرانيا.

وأظهر مقطع فيديو تم تصويره من داخل مركبة ونشر على وسائل التواصل الاجتماعي ويزعم أنه يصور الهجوم، سيارة تنفجر أثناء تحركها على طول الطريق. وبعد ثوانٍ شوهد انفجار آخر على بعد أمتار.

وأدانت وزارة الخارجية الروسية الهجوم.

وقالت يوم السبت “مرة أخرى ندعو جميع الحكومات المسؤولة والهياكل الدولية ذات الصلة إلى إدانة هذا الهجوم الإرهابي الوحشي بشدة والنأي بنفسها علنًا عن نظام كييف وأمنائه الغربيين الذين يرتكبون مثل هذه الجرائم”.

وأضافت الوزارة أن “العملية العسكرية الخاصة” التي تقوم بها روسيا ستستمر حتى تحقيق جميع أهدافها، بما في ذلك “نزع السلاح والنازية” من أوكرانيا.

وقالت لجنة التحقيق الروسية على قناتها على تليجرام إنها بدأت قضية جنائية في الهجوم. وأفادت السلطات أيضًا أن امرأة أصيبت يوم السبت خلال قصف أوكراني لمدينة شيبيكينو الحدودية في منطقة بيلغورود.

شنت أوكرانيا هجمات متكررة على بيلغورود ومناطق حدودية روسية أخرى في الأشهر الأخيرة، وكانت المدينة هي النقطة المحورية للهجمات.

تقول أوكرانيا وروسيا إنهما لا تستهدفان المدنيين عمدًا في الحرب التي بدأت عندما أرسلت روسيا آلاف القوات إلى جارتها الأصغر في فبراير 2022.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: اسقاط 20 مسيرة أوكرانية جنوب غربي البلاد

الثورة نت/..
اعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم ان الدفاعات الجوية اسقطت الليلة الماضية 20 مسيرة أوكرانية فوق مقاطعات جنوب غربي البلاد.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: “أسقطت الدفاعات الجوية 20 مسيرة أوكرانية ثمان فوق مقاطعة بريانسك، واربعة فوق مقاطعة بيلغورود، وثلاثة فوق مقاطعة كورسك، و ثنتين فوق مقاطعة سمولينسك وثنتين فوق مقاطعة أوريول وواحدة فوق كالوغا”.

وتواصل قوات كييف استهداف المناطق الحدودية جنوب غربي روسيا بالمسيرات والصواريخ بشكل شبه يومي، ما يؤكد حسب ما أعلن الرئيس فلاديمير بوتين ضرورة توسيع نطاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وإبعاد قوات كييف عن المناطق الروسية بما فيها الجديدة، بمدى الصواريخ التي في حوزة النظام الأوكراني.

مقالات مشابهة

  • مصر.. مقتل 3 أشخاص وإصابة 49 في تصادم قطارين بمحافظة الشرقية
  • وزارة الدفاع الروسية: الدفاعات الجوية تدمر طائرة مسيرة أوكرانية فوق البحر الأسود
  • إصابات في هجوم على منطقة بيلغورود الروسية
  • وزارة الطاقة الروسية: إجمالي إمدادات الغاز التي تقدمها شركة غازبروم إلى أوروبا عبر أوكرانيا 42.4 مليون متر مكعب عبر "سودجا"
  • الدفاعات الروسية تُسقط 19 مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبيلغورود
  • ‏مقتل خمسة أشخاص في شبوة
  • شبوة.. مقتل وإصابة ثمانية أشخاص جراء اشتباكات قبلية
  • «الصحة اللبنانية»: مقتل شخص وإصابة 4 آخرين جراء غارة إسرائيلية في البقاع الغربي
  • «الدفاع الروسية»: دمرنا 4 ألوية أوكرانية في مقاطعة كورسك
  • الدفاع الروسية: اسقاط 20 مسيرة أوكرانية جنوب غربي البلاد