الجزيرة:
2024-09-14@20:36:27 GMT

الجزائر تحصل على تفويض للانضمام إلى بنك بريكس

تاريخ النشر: 1st, September 2024 GMT

الجزائر تحصل على تفويض للانضمام إلى بنك بريكس

قالت رئيسة بنك التنمية لمجموعة بريكس ديلما روسيف اليوم السبت إن الجزائر حصلت على تفويض للانضمام إلى البنك.

وجاء في تصريح صحفي لروسيف حسب ما نقلته وكالة رويترز "لدينا ترخيص لأعضاء جدد في البنك، حيث تم تفويض الجزائر لتصبح عضوا".

وكانت مجموعة بريكس قد أسست البنك التنموي متعدد الأطراف في 2015، وتتألف مجموعة بريكس من البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا.

ووافق البنك على ضم بنغلاديش ومصر والإمارات والأوروغواي في 2021 في إطار حملة للتوسع.

وفي أبريل/نيسان الماضي، التقى وزير المالية الجزائري لعزيز فايد مع روسيف، على هامش مشاركته في أعمال "اجتماعات ربيع 2024" لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، التي عقدت بالعاصمة الأميركية واشنطن.

وأكدت رئيسة البنك آنذاك أن مسار الإجراءات القانونية والمؤسسية لانضمام الجزائر إلى البنك أصبح في أطواره النهائية.

وكان الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، قد كشف في يوليو/تموز 2023، عن إيداع طلب رسمي للانضمام إلى البنك، مؤكدا استعداد الجزائر لأن تصل مساهمتها الأولى في هذا البنك إلى 1.5 مليار دولار.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

«إيدج» وكوندور: مرافق للخدمات والحلول المُتقدّمة غير الفتّاكة

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «التنمية الأسرية» تطلق فعاليات الدورة الأولى لملتقى «الملهمون الصغار» «التربية» تعتمد آليات تقييم الطلبة أصحاب الهمم في المدارس

أعلنت «إيدج»، المجموعة الرائدة عالمياً في مجال الدفاع والتكنولوجيا المتقدمة، عن خطة عمل مشتركة مع «كوندور»، الرائدة عالمياً في مجال التقنيات غير الفتاكة والتابعة لمجموعة «إيدج»، لإنشاء مرافق جديدة لتصنيع الحلول غير الفتاكة والتدريب المتخصص في دولة الإمارات. 
وستوفر المرافق الاستراتيجية الجديدة، التي أُعْلِن عنها خلال زيارة قام بها مجلس إدارة «كوندور» إلى المقر الرئيس لمجموعة إيدج في أبوظبي، أحدث الخدمات والحلول غير الفتّاكة للمناطق المحيطة. كما ستعمل المرافق على ترسيخ مكانة دولة الإمارات مركزاً رئيساً لتصدير القدرات المتخصصة في مجال الدفاع والأمن الداخلي والسيادة.
وقال حمد المرر، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة إيدج: «تماشياً مع المبادرة الوطنية «اصنع في الإمارات»، يُمكّننا هذا الإنجاز المهم من تعزيز أوجه التعاون بين شراكاتنا المثمرة لصالح المستخدمين النهائيين سعياً لتحقيق قدر أكبر من الأمن المدني. ومن خلال التعاون مع مكتب «إيدج» في البرازيل، والآن من دولة الإمارات، فإننا على ثقة تامة بأن شركة «كوندور» ستنتقل إلى المرحلة التالية من النمو والتطوير دولياً. وبموجب الشراكة الموسعة، نمتلك توقّعات عظيمة نحو تحقيق «كوندور» المزيد من الإنجازات. ونؤمن أيضاً بالإمكانات الهائلة للشركة في استمرار تنامي مكتسباتها وخبراتها، إلى جانب تعزيز سمعتها العالمية».
قال فريدريكو أغيار، الرئيس التنفيذي لشركة كوندور: «سنؤسس إطار عمل تشغيلياً من شأنه معالجة التحديات الفريدة بمجال الدفاع والأمن الداخلي والسيادة التي يواجهها عملاؤنا، وتتمثّل المهام ذات الصلة في مشاركة خبراتنا بهدف تطوير التقنيات غير الفتاكة وتوظيف خبراتنا الوسعة في تطوير الحلول والخدمات المشتركة».

مقالات مشابهة

  • الإمارات تشارك في اجتماع «قادة اقتصاد الفضاء» لمجموعة الـG20
  • شهيد ومصابون في قصف إسرائيلي لمجموعة من الفلسطينيين وسط خان يونس
  • سماعات أبل تحصل على الضوء الأخضر كأجهزة مساعدة للسمع
  • «إيدج» وكوندور: مرافق للخدمات والحلول المُتقدّمة غير الفتّاكة
  • للانضمام للزمالك.. البولندي ميشالاك يصل القاهرة
  • ضبط 33 ألف نسخة كتاب بدون تفويض داخل مطبعة في القليوبية
  • بوتين: 34 دولة ترغب في الانضمام إلى "بريكس"
  • ضبط 33 ألف نسخة كتاب بدون تفويض داخل مطبعة بالخصوص
  • بطلة الجمباز الصاعدة "فريدة" تحصل على المركز الأول لبطولة كأس مصر
  • الإمارات تستعرض في «بريكس» سياسات سوق العمل