لبنان ٢٤:
2024-09-14@20:37:30 GMT

بعد حادثة قطع طريق زحلة.. أول تعليق من باسيل

تاريخ النشر: 1st, September 2024 GMT

بعد حادثة قطع طريق زحلة.. أول تعليق من باسيل

 أكدّ رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل خلال عشاء هيئة زحلة، اليوم الجمعة، أنّه "حرام ألا تأخذ زحلة حقها من الإنماء ويجب ان يكون لديها مخطط توجيهي لعمل إنمائي فعلي".   وتابع، "نحن في ذكرى تغييب الإمام موسى الصدر الذي أعجبنا به ووجدنا أنه يمثل فهمنا للبنان ولبنانيتنا بعدما قرأنا كثيرا عنه". وأضاف باسيل، "إسرائيل ستظل تسعى لحرب أكبر من الحالية ونحن لا يمكن إلا أن نكون في مواجهتها لكن لسنا معنيين باستدراج الحرب والبؤس والحرمان لشعبنا وطرق المواجهة تشمل الدولة القوية والإقتصاد والشعب الجنوبي أثبت قدرته وقوته".

  واستذكرالإمام موسى الصدر،قائلاً "أستشهد بالامام موسى الصدر الذي قال في العام 1974 إن مكافحة الفساد وارساء نظام العدالة الاجتماعية يساويان التدريب العسكري والتجهيز اللوجستي وتأمين مقومات الصمود في وجه إسرائيل وهذا أيضا موقفنا". وأردف، "يجب أن يكون عيشنا الواحد محصناً وهنا أستشهد ايضا بما قاله الإمام الصدر لجهة أن التعايش المسيحي-الاسلامي ثروة للبنان. ونحن في التيار نرفض سياسة الإنعزال والرهان على خارج يسقطنا ونرفض أن نعيش بفكرة أنّهم "لا يشبهوننا" ولذلك نتمسك بالعيش الواحد". وأشار باسيل إلى أنّ "ما حصل معنا بموضوع قطع الطريق لا تكون ردة فعلنا عليه بالإنغلاق وإقفال طرق.. ابداً! نحن نفتح قلوبنا وعقولنا للجميع ولا أحد يمنعنا من التواصل مع أهلنا في كل لبنان وسنعود لنلتقي. واذا قلنا لا لزعيم سياسي على موقفه لا يعني ذلك أننا نعادي طائفته وعندما نتمسك بالعيش مع بعضنا فذلك يمنحنا القدرة على اتخاذ أي موقف سياسي وهذه هي قيمة التيار".   وأوضح، "اتخذنا موقفنا من الرئاسة لأن الوضع لا يسمح بموقف مماثل لانتخابات 2016 ودعونا للتوافق من اليوم الأول وكنا أول من تقدم بطرح مكتوب للموفد الفرنسي بربط الحوار او التشاور بجلسات انتخاب. وربط الرئاسة جريمة بحق لبنان وهدية لإسرائيل التي يناسبها أن تفاوض لبنان وهو من دون دولة".   وقال باسيل، "وجود رئيس وحكومة يعطياننا قدرة اكبر لمواجهة إسرائيل ووضع خطة تعافٍ مالية ومواجهة أزمة النزوح التي تعرفون في زحلة مخاطرها الكبيرة. والتطورات في غزة لا تغير المعادلات الداخلية ودعوة الرئيس بري اليوم للحوار نؤيدها مجدداً لأن لا أحد يرغب بتغييب أحد عن التوافق ونيتنا ألا نغيب أحداً عن التشاور والتوافق واذا لم يتأمن الاجماع لا يحق لأي فريق يملك أقل من الثلث تعطيل الحوار". وأكدّ باسيل، "انتخاب رئيس يجب أن يكون حتمياً وآمل ترجمة الدعوات ويجب ألا ننتظر الدعم الخارجي". وختم، "ممنوع أن نمس بالسوء أي نائب أصبح خارج التيار وأيضاً يجب أن نتذكر أن التيار هو غطاؤنا الكبير واذا خرجنا منه "نبرد" والأشخاص من دونه يصبحون متوقفين عند طموحهم الشخصي ونحن موحدين أكثر بكثير من أن نكون مخروقين".  

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

باسيل يؤنب أحد مستشاريه

افاد مصدر قيادي مطلع في "التيار الوطني الحر" أن رئيس "التيار" النائب جبران باسيل علا صراخه على أحد مستشاريه المقربين، بعد قيام الاخير بمداخلة تلفزيونية "وتحمس أكثر من اللزوم وكبّر الحجر كتير"، بحسب ما أشار المصدر، مما ألزم رئيس التيار بمواقف تخص النواب الأربعة المنفصلين عن "التيار" لا يريد رئيس التيار أن يعلنها في الوقت الراهن .
المصدر ختم بالقول: أن قرارا شفهيا صدر عن باسيل بعدم السماح لأحد بالظهور الإعلامي في هذه الفترة إلا بعد الحصول على إذن من المرجع المعني في اللجنة المركزية ل" التيار"، وعدم الاستفاضة في الأحاديث تجنبا للوقوع في المحظور .

المصدر: لبنان 24

مقالات مشابهة

  • حزب الله: لا طريق لعودة المستوطنين إلى الشمال إلا بإيقاف الحرب على غزة
  • نائب نصر الله: لا طريق لعودة المستوطنين للشمال إلا بإيقاف حرب غزة
  • هيئة البث الإسرائيلية: متظاهرون يقطعون طريق خروج نتنياهو من منزله
  • "أولادنا برّا برّا"..باسيل يتهم الحكومة بتوطين السوريين في لبنان
  • باسيل يستعدّ للمرحلة المقبلة…فهل بات حاجة سياسية اساسية؟
  • قلق أميركي من التصعيد مع لبنان.. هوكشتاين إلى إسرائيل
  • باسيل يؤنب أحد مستشاريه
  • المكاري جال في النبطية: ممنوع رفض الحوار
  • 3 شهداء بينهم طفل بعدوان إسرائيلي على طريق النبطية كفرجوز جنوب لبنان
  • قرار جديد.. أبرز شركة طيران ألمانية تُمدد تعليق رحلاتها إلى لبنان