موقع 24:
2024-09-14@20:45:39 GMT

ماذا قال الجمهور عن مسلسل "فعل ماضي"؟

تاريخ النشر: 1st, September 2024 GMT

ماذا قال الجمهور عن مسلسل 'فعل ماضي'؟

تفاعل ملحوظ شهده مسلسل "فعل ماضي"، بعد أقل من 48 ساعة على عرض أولى حلقتيه، ابتداءً من الخميس الماضي، ليحتل مراكز متقدمة ضمن أفضل 10 أعمال فنية تُعرض في الكويت، ويتحول إلى تريند منصة "إكس".

بدأت الحلقة الأولى بتناول حياة شجون الهاجري وزوجها محمود بوشهري مع ابنتهما، واهتمامها بتفاصيل عائلتها ومنزلها.


وشهدت الحلقتان الأولى والثانية، ردود فعل إيجابية على المنصات الاجتماعية، حيث علق أحدهم: "مسلسل شجون فعل ماضي جداً قوي، ابداع من أول حلقتين، دخول ضيوف الشرف كان أجمل شيء بالحلقة الثانية اللي كان لهم مبرر لوجودهم، عكس مشهد إيمان الحسيني اللي كان أسوأ شيء صار بالمسلسل".

مسلسل شجون #فعل_ماضي جدا قوي … ابداع من اول حلقتين .. دخول ضيوف الشرف كان اجمل شيء بالحلقه الثانيه اللي كان لهم مبرر لوجودهم عكس مشهد ايمان الحسيني اللي كان اسوء شيء صار بالمسلسل . pic.twitter.com/rdAyDQ6VWO

— عقيل جميل (@aqeeljameel) August 31, 2024

وعلّق مُتابع آخر على دور الفنان الكويتي علي كاكولي، قائلاً: "كاكولي أبدع.. مُتقن الدور بشكل هذي بس أول حلقتين، ورفع ضغطي فـيها، كاكولي مـن الـممثلين اللي يأدي الدور ويخليك تقتنع فيه".

طـلـة نـجـمـتـي مـن مـسـلـسـل #فعل_ماضي ????!

" فعلياً كـاكـولـي ابدع مـتـقـن الـدور بشكل هـذي بـس أول حـلـقـتـيـن و رفـع ضـغـطـطي فـيـهـا ???? ، كـاكـولـي مـن الـممـثلـين اللي يأدي الدور و يخليك تقتنع فيه ✨???????????????????????? ! " #ايمان_الحسيني #علي_كاكولي pic.twitter.com/wTOGzHus68

— emanixfc (@emanixfc) August 28, 2024 دور مُستفز

من جانبه، علق علي كاكولي على دوره "براك" في المسلسل، ووصفه بـ "المُستفز"، لافتاً إلى أنه دور حساس، ويحمل رسالة مهمة وتوعوية.
وأضاف في تصريحات صحافية، بعد عرض الحلقة الأولى من العمل: "نحن نقول للناس خذوا حذركم، وهناك أحداث كثيرة ستحصل في الحلقات المقبلة سواء من حيث تعامل هذه الشخصية مع بقية الشخصيات أو من حيث تعامله مع ماضيه.. سينتظر الجمهور أحداثاً شيّقة ومليئة بالإثارة".
وتمنى كاكولي، أن يكره الناس دور "براك" كونه شخصية مستفزة وغير جيدة، والمطلوب أن يتمسك الناس بكل ما هو جيد، ويتماشى مع الأمور الفاضلة، لافتاً إلى أنه غير مستاء من هذه الشخصية لأن كبار النجوم في السينما والتلفزيون دائماً ما يقدمون أدواراً مختلفة، مثل الجاسوس والنرجسي وغيرها، ويبرعون فيها.

هدف

ويهدف مسلسل "فعل ماضي"، وفق مؤلفه وطاقمه، إلى توعية الجمهور بالحيل التي يقوم بها المبتزون والراغبون في تدمير استقرار الأسرة عبر التنقيب في الماضي لإثارة المشاكل، لاسيما أن هذه الشخصيات المريضة تُعاني من آثار نفسية قديمة تتحكم فيهم.
واستمرت التعليقات الإيجابية حول المُسلسل، حيث أشاد أحد المتابعين بالإخراج والكادرات الخاصة بالعمل وأداء الممثلين، وكذلك بالموسيقى التصويرية.

وايد حبيت اخراج مسلسل فعل ماضي الكادرات حلوه الشغل على اداء الممثلين حلو دخول الموسيقى التصويرية في محلها … مبروك علينا المخرج عبدالله بوشهري????????????????????????????????????????????????#فعل_ماضي

— بشار جاسم الكندري (@bashar__jassem) August 30, 2024

وأشاد آخر بالقضايا الاجتماعية التي يطرحها العمل، بقوله: "توجهتوا في حلقتين لقضايا مهمه يتعرضون لها كثير من البنات وحتى الشباب بهذا الزمن وغير قضايا الخيانات الزوجية وغيره".
وتابع: "واضح المسلسل رائع بس بصراحة.. مستفز واحتمال أكسر الآيباد بسبب علي كاكولي".

عبدالله بوشهري
محمود بوشهري
علي كاكولي
علياء الكاظمي

مسلسل #فعل_ماضي

توجهتوا في حلقتين لقضايا مهمه يتعرضون لها كثير من البنات وحتى الشباب بهذا الزمن وغير قضايا الخيانات الزوجية وغيره وغيره …

واضح المسلسل رائع بس بصراحه مستفز وإحتمال أكسر الآيباد بسبب علي كاكولي ????

موفقين…

— ✪ د.ڤــيـمـتـو ???????????????? (@Dr__Vimto) August 31, 2024

كما أثنى الجمهور على عودة حسين الجسمي، للغناء في الأعمال الدرامية بتقديم تتر العمل، بقوله: "عودة جميلة ورائعة للمطرب الإماراتي الخلوق حسين الجسمي".

فعل ماضي ، أبد ما كنت به راضي
أنا مشغول بك ، ما كنت له فاضي

عودة جميلة ورائعة .. للمطرب الاماراتي الخلوق #حسين_الجسمي غناءه مقدمة مسلسل #فعل_ماضي
من كلمات الشاعر المتألق والمبدع صاحب الكلمات الجميلة #احمد_الصانع
والحان المتميز #ياسر_بوعلي

وتجربه اخراجية جميلة للفنان… pic.twitter.com/UABoRmt855

— طارق العلي (@tareqalali67) August 30, 2024

وقد سبق عرض الحلقتين الأولى والثانية، أسابيع من التشويق للعمل عبر منصة شاهد، وعلى حسابات طاقمه ونجومه.
وشوقت الفنانة شجون، جمهورها إلى العمل المُنتظر، حيث نشرت عبر حسابها على منصة "إنستغرام": "تابعونا في مسلسل فعل ماضي على شاهد يوم 29 أغسطس، سعدت بالتجربة والتعاون مع إخواني، وأتمنى يكون المسلسل عند حسن ظنكم، ومتحمسة أسمع رأيكم، أحبكم".

      View this post on Instagram      

A post shared by Shejoun شجون ???????? (@shoooj)

يُضم مُسلسل "فعل ماضي"، نُخبة من الفنانين العرب والخليجيين على رأسهم الفنانة اللبنانية زينة مكي، والتي تعود إلى العمل بعد فترة غياب بسبب الأزمة الصحية التي تعرضت لها في منطقة الظهر.
كما يضم العمل الفنانة الكويتية شجون الهاجري، والمُطرب والفنان الكويتي على كاكولي، والممثلة الكويتية أسرار دهراب، والممثل الإيراني الكويتي محمود بو شهري، والكويتية كوثر البلوشي، والفنانة خلود بو غاشا، ويعقوب الحزباوي.
ومما يميز العمل أيضاً أنه التجربة الإخراجية الأولى لـ عبد الله بوشهري، والتي يسعى من خلالها لإثبات نفسه.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية نجوم فعل ماضی اللی کان

إقرأ أيضاً:

أحمد حاتم ينهي أزمة "عمر أفندي".. ماذا حدث؟

وجّه الفنان علي الطيب اعتذاراً لصناع مسلسل "عمر أفندي"، بعد اتهامه لهم بسرقة جملة "حاجة 13 خالص"، التي اشتهر بها في أحد أعماله السابقة، وذلك بعد احتواء الفنان أحمد حاتم بطل العمل للأزمة.

وكتب على الطيب، عبر حسابه على فيس بوك: «شكراً لصديقي المحترم أحمد حاتم على توضيحه في حلقة برنامج (معكم منى الشاذلي) بأن الجملة اشتهرت بها في مسلسل (أهو ده اللي صار).. هذا من باب العشم فيك، وممتن لتقديرك".

وأضاف: "عتابي الأول كان لمؤلف المسلسل، ثم الممثلين، لأن جميعهم أصدقائي وعشرة عمر.. ولا يوجد بيننا سوى كل خير".
واعترف الطيب بأنه كان مندفعاً في رد فعله بالهجوم، مضيفاً: "عندما أنزعج أكون مندفعاً، لكننا لا يجب أن نعبر عن كل ما يزعجنا، بل الصمت أفضل في حالات كثيرة.. حتى لو كنا على حق".

واختتم حديثه: «شكرا يا حاتم مرة تانية.. أنت تعلم مكانتك عندي، وكل ما كتبته على صفحتي لا يخصك على الإطلاق".
يذكر أن مسلسل "عمر أفندي" مكون من 15 حلقة، وهو بطولة أحمد حاتم، آية سماحة، رانيا يوسف، محمد رضوان، محمود حافظ، ومن تأليف مصطفى حمدي، وإخراج عبدالرحمن أبوغزالة.

مقالات مشابهة

  • سيمون تشوق جمهورها لأجدد أعمالها الغنائية "كلمني عن نفسك"
  • منة فضالي تثير حيرة الجمهور بالأبيض..هل تلمح للزواج؟ (صور)
  • بفيديو طريف عن مسلسل رمضان.. حسن الرداد يمازح إيمي سمير غانم
  • أحمد حاتم ينهي أزمة "عمر أفندي".. ماذا حدث؟
  • مخرج مسلسل "عمر أفندي" يكشف عن سبب اختيار فترة الأربعينيات (فيديو)
  • مصطفى أبو سريع يعلق على نجاح دور “دياسطي” بمسلسل "عمر أفندي" (فيديو)
  • نور محمود في حوار لـ "الفجر الفني": تيتا زوزو توليفة ممتعه للأسرة والمساكنة تعبير شيك للزنا
  • الليلة.. أحمد حاتم على موعد مع الجمهور بـ مول مصر لمشاهدة "عاشق"
  • محمد رجب يعود بقوة في رمضان 2025 بمسلسل "الحلانجي" المنتظر
  • أحمد سعد يفاجئ الجمهور بدلو مع الشاب خالد