قال الكاتب الصحفي عبدالله غلوش، إن من أنجح الأشياء في مهرجان العلمين خلال نسخته الثانية، تخصيص شاطئ مجاني للزوار، لافتا إلى أن عدد الزوار في المهرجان وصل إلى 2 مليون زائر مصري وعربي، ما أدى لتنشيط السياحة وجعل المدينة على الخريطة السياحية العالمية وتشجيع المستثمرين.

غلوش يشكر «الحياة»

ووجَّه «غلوش»، خلال لقاء ببرنامج «الساعة 6»، وتقدمه الإعلامية عزة مصطفى، المذاع على قناة «الحياة»، الشكر لقناة الحياة لنقل حفلات محكى القلعة، قائلا: «قناة الحياة لها دور في إذاعة الحفلات منذ العام الماضي، حيث أحيت المهرجان مرة أخرى».

تعاون بين «الثقافة» و«المتحدة»

ولفت إلى أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي طلب من وزير الثقافة أحمد فؤاد هنو بأن تقام الحفلات والمهرجانات طوال العام ليس فقط في موسم الصيف، موضحا أن هناك تعاونا بين وزارة الثقافة والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ممثلة في شركة «تذكرتي»، لإتاحة كل حفلات الوزارة والأوبرا على موقع «تذكرتي».

وأشار إلى أن الاجتماع بين رئيس الوزراء ووزير الثقافة تطرق أيضا لإتاحة منصة رقمية تحت اسم «تراث مصر» تحمي تراث الدولة سواء حفلات أو عروض مسرحية أو أفلام لوزارة الثقافة، وهذا شيء مهم، وكانت مفتقدة السنوات الماضية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين محكى القلعة عبدالله غلوش المتحدة الثقافة

إقرأ أيضاً:

روبي تختتم حفلات الصيف مع جمهورها في الساحل الشمالي

متابعة بتجــرد: تستعد المطربة روبي لاختتام حفلات الصيف بحفل غنائي ضخم تُحييه يوم الجمعة المقبل في قرية مراسي بالساحل الشمالي.

ومن المفترض أن تقدّم روبي خلال الحفل مجموعة من أشهر أغانيها، بالإضافة إلى أغنيتها الجديدة “السنبلاوين” والتي طرحتها أخيراً وستقدّمها للمرة الأولى على مسرح هذا الحفل.

وكانت أغنية “السنبلاوين” التي قدّمتها روبي في فيلم “عصابة الماكس” قد تصدّرت مواقع التواصل الاجتماعي بعد طرحها بساعات قليلة، وهي من كلمات وألحان محمد رحيم وتوزيع عمرو الخضري وتوزيع رقمي فيرال ويف، وتأتي ضمن مجموعة من الأغاني الصيفية التي تطلقها روبي على مدار الصيف.

فيلم “عصابة الماكس” هو بطولة: أحمد فهمي، لبلبة، أوس أوس، حاتم صلاح، محمد لطفي، أحمد فهيم، مصطفى بسيط وعدد من ضيوف الشرف منهم أحمد السقا وهشام ماجد…، والفيلم من تأليف أمجد الشرقاوي وفادي أبو السعود، إخراج حسام سليمان، وإنتاج هشام عبد الخالق.

main 2024-09-12Bitajarod

مقالات مشابهة

  • إفساد حفلات الزفاف مقابل المال.. إسباني يبتكر طريقة غريبة للتربح
  • عاجل.. الإسكان تعلن ضوابط جديدة لإتاحة الأراضي لتنمية المدن الجديدة
  • وزير الإسكان: لدينا ضوابط وآليات لإتاحة الأراضي بمساحات كبيرة لتنمية المدن الجديدة
  • حفلات سانتياغو برنابيو تزعج الجيران
  • بحضور صناع الألبوم .. أنغام تتصدر التريند بأضخم حفلات جدة
  • رسميًا.. الزمالك يعلن التعاقد مع الفلسطيني عمر فرج قادمًا من أيك السويدي
  • دويدار: أعمل حاليًا لأصبح رئيس نادي الزمالك.. وتعاقد الأهلي مع إمام عاشور "نقطة سوداء"
  • أحمد دويدار: أعمل حاليا لأصبح رئيس نادي الزمالك
  • روبي تختتم حفلات الصيف مع جمهورها في الساحل الشمالي
  • قناة إسرائيلية: لا يمكن منع صدور أوامر اعتقال نتنياهو وغالانت