أكد المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، رفائيل جروسي، إن طموحات السعودية في مجال الطاقة النووية مشروعة تماما.
وأضاف جروسي، في مقابلة مع قناة العربية، اليوم السبت، أنه لا شك في مدى احترام السعودية للضوابط الدولية والتعاون الوثيق مع الوكالة، مبينا أن السعودية لديها الحق في الاستفادة من مصادر الطاقة النظيفة.

المملكة وأمريكا توقعان اتفاقية شراكة في مجالات الطاقة النظيفة، والعمل المناخي بما في ذلك التعاون في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية#القمة_السعودية_الأمريكية#صحيفة_اليوم #مستقبل_الإعلام_يبدأ_من_اليوم https://t.co/jUc1kxBpvz— صحيفة اليوم (@alyaum) July 15, 2022الاستخدام السلمي للطاقة النوويةكما أشار إلى أن "الاستخدام السلمي للطاقة النووية يعد سبيلا واضحا يفضي إلى مستقبل خال من الكربون بجانب التحول إلى مفهوم الطاقة النظيفة التدريجي وهو الأمر الذي نبحثه مع وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، في أثناء مفاوضات التغير المناخي".
أخبار متعلقة مركز الملك سلمان يوزع مساعدات جديدة متنوعة في 3 دولبمشاركة 16 إدارة.. "تعليم جدة" تستضيف ورشة تحليل محتوى المقررات الدراسيةيذكر أن وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، قد كشف أن المملكة تعمل على مشروع بناء أول محطة للطاقة النووية.
وأعلن دعم المملكة لمبادرة أشعة الأمل التي أطلقتها الوكالة الدولية للطاقة الذرية عام 2022، بمبلغ مليونين ونصف المليون دولار، وذلك من أجل المساعدة في إنقاذ الأرواح، والتصدي لأعباء أمراض السرطان، باستخدام التقنيات النووية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس اليوم وكالات الاستخدام السلمي للطاقة النووية مدير وكالة الطاقة الذرية الطاقة النووية الطاقة النظيفة محطة للطاقة النووية للطاقة النوویة

إقرأ أيضاً:

ثلث الأسر في ألمانيا تستثمر في التحول للطاقة المتجددة

فرانكفورت , "د ب أ": يشهد التحول إلى الطاقة المتجددة تقدما على مستوى المباني السكنية في ألمانيا.فقد أظهرت دراسة بعنوان "مؤشر تحول الطاقة"، والتي أجراها بنك التنمية الألماني المملوك للدولة (كيه إف دابليو)، أن 31% من الأسر في ألمانيا تستخدم بالفعل واحدة على الأقل من التقنيات ذات الصلة بتحول الطاقة، وهو ما يعادل 9ر12 مليون أسرة.

وتنتشر الأنظمة الكهروضوئية على نطاق واسع بشكل خاص، حيث تم تركيبها بالفعل في 15% من المنازل.

وبحسب الدراسة، تعتزم 6% أخرى من الأسر شراء تقنية واحدة على الأقل تتعلق بالتحول إلى الطاقة المتجددة خلال الأشهر الاثني عشر المقبلة.

وتتعلق التقنيات التي شملتها الدراسة بالمضخات الحرارية، والخلايا الكهروضوئية، والطاقة الحرارية الشمسية، وبطاريات التخزين، وتوليد الطاقة الكهربائية والحرارة معا، ومواقد كريات الخشب، والسيارات الكهربائية. وتهدف جميع هذه الأجهزة إلى تقليل انبعاثات الغازات الدفيئة.

مقالات مشابهة

  • “الاتحادية للرقابة النووية” تشارك في المؤتمر العام الـ”68″ للوكالة الدولية للطاقة الذرية بفيينا
  • جنرال موتورز وهيونداي يعملان معًا في تكنولوجيا الطاقة النظيفة
  • اليمن تشارك في اجتماعات مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية
  • "الاتحادية للرقابة النووية" تشارك في مؤتمر الطاقة الذرية بفيينا
  • ” الاتحادية للرقابة النووية” تشارك في المؤتمر العام الـ”68″ للوكالة الدولية للطاقة الذرية بفيينا
  • ألمانيا.. ثلث الأسر تستثمر في التحول للطاقة المتجددة
  • قطر للطاقة تشغّل 15 ناقلة غاز مسال بتقنية جديدة
  • وكالة الطاقة الدولية تخفض توقعات الطلب على النفط خلال 2024
  • ثلث الأسر في ألمانيا تستثمر في التحول للطاقة المتجددة
  • عُمان توقّع على وثيقة إطار التعاون التقني مع "الطاقة الذرية"