تزوجت الأميرة النرويجية مارثا لويز، المعلم الروحي الأميركي دوريك فيريت، يوم السبت، في حفل حضره ملك النرويج وأفراد من العائلة المالكة.

وجاء حفل الزفاف تتويجا لاحتفالات دامت 3 أيام من أجلمارثا لويز (52 عاما)، الرابعة في ترتيب ولاية العرش، وفيريت (49 عاما)، وهو معالج روحي من كاليفورنيا، بعد أن أعلن الزوجان عن علاقتهما لأول مرة في عام 2019.

وانضم إلى الزوجين في مدينة جايرانجر الغربية أفراد من العائلتين المالكتين من السويد والنرويج، بالإضافة إلى أصدقاء ومؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي، ومشاهير نرويجيين.

وتنحت مارثا لويز، ابنة الملك هارالد والملكة سونيا، عن واجباتها الملكية الرسمية في عام 2022 للسماح لها بمتابعة مشاريعها التجارية بحرية أكبر، وقالت إنها وفيريت سيمتنعان عن استخدام لقبها كأميرة خلال الصفقات التجارية.

لكن مارثا لويز قامت في وقت سابق من العام، بوضع علامة تحمل اسمها على زجاجات من مشروب الجن- مشروب كحولي شفاف قوي- وأطلقت العلامة التجارية في وقت متزامن مع حفل الزفاف، متحدية بذلك تعليمات الملك هارالد الخامس بعدم الاستفادة من مكانتها الملكية، وانتهى الأمر بتغيير العلامة التجارية.

كما باع الزوجان حقوق صور زفافهما لإحدى المجلات البريطانية المعنية بأخبار المشاهير، وكذا حق تصوير فيلم عنهما لشبكة نتفليكس.

وأثارت تلك الصفقات احتجاجات من وسائل الإعلام النرويجية، التي تقول إنها تتعارض مع الممارسات المحلية.

وكان حفل الزفاف، الذي أقيم في خيمة كبيرة في الهواء الطلق، مفتوحا فقط لوسائل الإعلام الراعية للحدث ولم يتم بثه على شاشات التلفزيون، على عكس حفل زفاف الأميرة الأول في عام 2002 والذي أقيم في أكبر كنيسة في البلاد. وانتهى زواجها الأول بالطلاق عام 2017.

وسيصبح فيريت أحد أفراد العائلة المالكة الممتدة في النرويج، وذلك وفقا لما حدده القصر الملكي، ولكن ليس من البيت الملكي النرويجي الأساسي، والذي يضم فقط الملك والشخصين التاليين له في ترتيب ولاية العرش بالإضافة إلى أزواجهما، ولذلك فإنه لن يصبح أميرا.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات كاليفورنيا مارثا لويز حفل الزفاف حفل زفاف الأميرة القصر الملكي مارثا لويز أميرة النرويج حفل زفاف صور كاليفورنيا مارثا لويز حفل الزفاف حفل زفاف الأميرة القصر الملكي منوعات

إقرأ أيضاً:

بشرى تعيد الاحتفال بزواجها على الطريقة المغربية (فيديو)

شاركت الفنانة بشرى، المتابعين عبر حسابها الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام» إعادة احتفالها زفافها على الطريقة المغربية خلال الساعات القليلة الماضية، الأمر الذي شهد تفاعل قطاع كبير من الجمهور.

وظهرت بشرى، عبر حسابها الشخصي على موقع الفيديوهات والصور «إنستجرام» بالزي الرسمي للعروس المغربية، معلقة عليها قائلة: «الاحتفال بزواجي على الطريقة المغربية، عروسة على الطريقة المغربية».

View this post on Instagram

A post shared by Bushra Rozza (@bushraofficial)

زواج بشرى ونجل محمود حميدة

وكانت احتفلت بشرى، بحفل زفافها، على رجل الأعمال خالد حميدة، وسط حفل عائلي بالساحل الشمالي، اقتصر على العائلة والأصدقاء.

حفل زفاف بشرى

وشهد حفل الزفاف، توافد عدد كبير من نجوم الفن لحضور حفل زفاف بشرى، وخالد حميدة، المقام حاليا بالساحل الشمالي، ومن أبرز الحضور درة ولقاء سويدان وابنتها جومانا وهاني رمزي ولبلبة وميس حمدان وآخرون، ورانيا يوسف ولقاء الخميسي وزوجها محمد عبد المنصف، وإيمي سالم ونور خالد النبوي وهند عبد الحليم وشريف رمزي، وغيرهم من الفنانين.

آخر أعمال بشرى

والجدير بالذكر، أن آخر أعمال بشرى كانت مشاركتها في فيلم أولاد حريم كريم، بالتعاون مع النجم مصطفى قمر، الذي عرض في السينما وحقق نجاحا كبيرا، وتدور قصة الفيلم حول علاقة حب تنشأ بين «كريم حسين» و«آيلا»، وعندما يتقدم للزواج منها يكتشف والدها (كريم الحسيني) أنه ابن زميلته وحبيبته السابقة "مها"، ثم يستعيدان علاقة الصداقة القديمة مع صديقتيهما (هالة) و(دينا).

اقرأ أيضاًبمهرجان الدار البيضاء.. بشرى عضوا بلجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية

«احنا شبه بعض».. بشرى تتحدث عن سر حبها لـ خالد حميدة رغم أنها تكبره بـ 11 سنة

«أجمل عروسين».. إلهام شاهين تهنئ محمود حميدة بحفل زفاف نجله على بشرى

مقالات مشابهة

  • إفساد حفلات الزفاف مقابل المال.. إسباني يبتكر طريقة غريبة للتربح
  • غضب إسرائيلي بسبب زواج ابن «نتنياهو» الأصغر.. والتهديدات تؤجل الزفاف
  • نسر "غير طبيعي" يهاجم طفلة في النرويج
  • بعد تصدرها التريند.. إلهام صفي الدين تكشف عن سر بكائها في حفل زفاف محمود شاهين (فيديو)
  • شاب يكسر انف شقيقته في حفل زفاف بمدينة سامسون
  • بشرى تعيد الاحتفال بزواجها على الطريقة المغربية (فيديو)
  • أميرة الفاضل: صنعنا “حميدتي” .. وتمدده مسؤولية حكومة الثورة
  • د. أميرة رضا مسعد تكتب: طلاب الجامعات هم قادة المستقبل
  • الصين تعفي النرويج من تأشيرات الدخول لتعزيز السياحة وتحفيز التبادل الثقافي
  • موسم مولاي عبد الله الشريف يسعى لتثمين الإرث الروحي والثقافي بوزان