بوابة الوفد:
2024-09-14@20:45:37 GMT

أول إجراء بحق خادمة متهمة بسرقة شقة في الدقي

تاريخ النشر: 31st, August 2024 GMT

أصدرت النيابة المختصة، قرارًا بحبس خادمة متهمة بسرقة مبلغ مالي عملة أجنبية، من شقة تعمل بها في الدقي، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

 

حبس 4 متهمين بحيازة 620 كيلو من مخدر القات تجديد حبس عامل بتهمة انتحال صفة سيدة

 

كان قد نجح رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، في القبض على خادمة متهمة بسرقة مبلغ مالي عملة أجنبية، من شقة تعمل بها في الدقي، وتم إحالتها إلى النيابة المختصة للتحقيق.

 

ورد بلاغ لمديرية أمن الجيزة، يفيد تعرض شقة محاسب لسرقة مبلغ مالي عملة أجنبية، من داخلها بالدقي.

 

بإجراء التحريات بإشراف الرائد حسام العباسي رئيس مباحث قسم شرطة الدقي، تبين أن خادمة تعمل بالشقة وراء ارتكاب السرقة، وتمكن رجال المباحث من القبض عليها، وبمواجهتها اعترفت بارتكاب السرقة، وأرشدت عن المبلغ المسروق.

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهمة، وتحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة المختصة التحقيق.

 

إصابة 5 أشخاص في حادث انقلاب أتوبيس


أصيب 5 أشخاص بكدمات وجروح بأنحاء متفرقة بالجسد؛ إثر وقوع حادث انقلاب أتوبيس بطريق بلبيس العاشر، مدخل العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، وتم نقل المصابين إلى مستشفي العاشر من رمضان الجامعي لتلقي الإسعافات اللازمة.

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، تلقت إخطارا يفيد بورود بلاغ بوقوع حادث انقلاب انقلاب أتوبيس بطريق  بلبيس العاشر اعلي نفق مدخل العاشر من رمضان، ما أسفر عن إصابة 5 شخصا بكدمات وجروح بأنحاء متفرقة بالجسد.

 

انتقلت سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث، وتم نقل  المصابين إلى مستشفى العاشر من رمضان الجامعي لتلقي الإسعافات اللازمة، وتم رفع آثار الحادث من الطريق وتسيير الحركة المرورية أمام المركبات.

في سياق آخر، أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس، قرارًا بمعاقبة مُتهمٍ بالسجن المُشدد 3 سنوات لمُدانٍ بالاتجار في الحشيش.

وشمل الحكم تغريمه بمبلغ 100 ألف جنيه، ومصادرة المخدر والسلاح المضبوطين، وألزمته بالمصاريف الجنائية.

أصدرت الحكم المحكمة برئاسة المستشار ياسر أحمد الأحمداوي، وعضوية المستشارين الدكتور عادل محمد السيوي، وأحمد رضوان أبا زيد الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة، وحضور الأستاذ محمد وهدان وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.

وأسندت النيابة العامة للمُتهم بدر.ع أنه في يوم 3 فبراير 2023 بدائرة مركز شرطة الجيزة أحرز بقصد الإتجار في الحشيش في غير الأحوال المُصرح با قانوناً. 

كما أسندت إليه أنه أحرز سلاحاً نارياً غير مششخن (فرد خرطوش) بدون ترخيص. 

وأسندت إليه أيضاً أنه أحرز ذخائر عدد "طلقة" مما تستخدم على السلاح محل الاتهام السابق بدون ترخيص.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النيابة حبس التحقيقات سرقة الدقى العاشر من رمضان

إقرأ أيضاً:

تجديد حبس ربة منزل متهمة بقتل زوجها بالاشتراك مع آخر بالشرقية

جدد قاضي المعارضات بمحكمة كفر صقر الجزئية، حبس ربة منزل ونجل شقيقتها 15 يومًا على ذمة التحقيقات، في واقعة اتهامهما بقتل زوج الأولى بسبب خلافات زوجية.

البداية كانت بتلقي الأجهزة الأمنية بالشرقية، إخطارا بشأن ما تبلغ لمركز شرطة كفر صقر، بالعثور على «منير. ف. ع» 42 عامًا، حداد، مقيم كفر العمدة بدائرة المركز، جثة هامدة داخل ورشته، متأثرًا بالإصابات التي لحقت به.

جرى تشكيل فريق بحث جنائي، وتبين من التحقيقات وتحريات المباحث الجنائية، أن وراء إرتكاب الواقعة «نها. الـ» 40 عاما «زوجة المجني عليه»، وذلك بمساعدة «السيد. م » 19 عامًا، نجل شقيقتها، حيث قاما بالتعدي عليه بالضرب بآلة حادة أثناء نومه، فأحدثوا ما به من إصابات والتي أودت بحياته، وذلك بسبب خلافات زوجية.

عقب تقنين الإجراءات ونفاذا لإذن النيابة العامة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين الاثنين، والسلاح المستخدم، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة قررت التصريح بالدفن عقب الإنتهاء من الصفة التشريحية لبيان سبب الوفاة وكيفية حدوثها والأداة المستخدمة فيها، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة وظروفها وملابساتها، وقررت حبس المتهمين الاثنين على ذمة التحقيقات.

 

وفي سياق متصل، تبنت إدارة محاكم شمال الزقازيق الابتدائية برئاسة المستشار محمد رأفت حماد، فكرًا جديدًا في سابقة لم تحدث من قبل بجميع محاكم الجمهورية، وهي تنفيذ مبادرة «اليوم الواحد» ومبادرة «الشهر الواحد» وجاءت إحصائيات عدد القضايا التي تم الفصل فيها خلال الفترة من يناير وحتى مارس 2024 لعدد 65 ألف قضية، وجاء ذلك بعد قيام المحاكم بقيام إدارة المحضرين بإعلان الخصوم بشخصهم والتي وصل نسبة الإعلان بشخصه لـ 75 ألف إعلان بشخصه.


ونفذت محكمة شمال الزقازيق الابتدائية مبادرة «اليوم الواحد» تحت إشراف رئيس المحكمة ومعاونه المستشار طارق عبدالحميد مساعد رئيس المحكمة مدير إدارة التنفيذ بالقيام بتنفيذ عدد 1165 حكم تنفيذ الأسرة، والقيام بتنفيذ الأحكام المدنية بعدد 2421 حكم في خلال تلك المدة، وعدد 123 قرار تسليم الصغار بنسبة انجاز 100%، وقرارات تمكين بالمشاركة 109 قرار بنسبة انجاز 99%، وأيضا قرارات المطلقة الحاضنة عدد 26 قرار بنسبة انجاز 99%.


 

بالإضافة لتصوير عملية التنفيذ في سابقة لم تحدث من قبل ضمانًا للشفافية المطلقة،

وجاءت فكرة الدولة في تمكين الشباب حيث يعتبر المستشار محمد رافت أصغر رئيس محكمة إبتدائية على مستوى الجمهورية وأيضا المستشار طارق عبدالحميد أصغر مساعد رئيس محكمة مدير إدارة التنفيذ تطبيقًا لرؤية الدولة في تمكين الشباب.

 

وتستهدف محكمة اليوم الواحد فئة من الدعاوى وهى: «المدنى المستعجل، إشكالات التنفيذ، الدعاوى المدنية التى أعلنت بشخصهم، قضايا الأسرة، محاكم الجنح الجزئية، محاكم الجنح المستأنفة» تدعو فيها الخصوم للحضور أمام المحكمة، وتفصل فيها بذات اليوم بعد تحقيق أوجه دفاعهم ما لم ترى المحكمة خلافا لذلك، تحقيقا لدفاع الخصوم لحسم النزاع بينهم فى ذات اليوم، وتضع الحكم الصادر بينهم حيز التنفيذ بذات الجلسة.

مقالات مشابهة

  • النيابة تطلب بسرعة إجراء التحريات في مصرع شاب بطلق ناري
  • ضبط 10 طن و 430 كيلو سكر مجهول المصدر بالشرقية
  • تجديد حبس ربة منزل متهمة بقتل زوجها بالاشتراك مع آخر بالشرقية
  • احتفظت بالمسروقات في مسكنها.. إحالة خادمة سرقت شقة بالساحل للمحاكمة
  • المؤبد للمتهم بإشعال النيران فى ورشة نجار بسبب خلافات مالية بالشرقية
  • رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان يبحث مع ممثلي شركة Otuska اليابانية التعاون
  • الإعلان عن الفائز بجائزة لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي.. صلاح أم هالاند؟
  • الانتقالي يصدر أحكام بالإعدام لقيادات في الإصلاح
  • أمريكية مختلة متهمة بالاعتداء على القطط.. وناشطون: فضحت ترامب (شاهد)
  • قرار عاجل من النيابة بشأن روسي متهم بسرقة شقة في حلوان