شهد فرع ثقافة القليوبية عددا من الفعاليات الثقافية، ضمن أجندة أنشطة الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، في إطار برامج وزارة الثقافة، احتفالا بالعيد القومي لمحافظة القليوبية الذي يوافق 31 أغسطس من كل عام ذكرى افتتاح القناطر الخيرية.
ونظم نادي الأدب بقصر ثقافة القناطر الخيرية، صالونا ثقافيا، بحضور ياسر فريد مدير عام الفرع ولفيف من الشعراء والأدباء، استهلت الفعاليات بكلمة لمدير عام الفرع، حول العيد القومي لمحافظة القليوبية مقدما التهنئة لجميع الحضور بهذه المناسبة.

 مشيرا أن الفرع الثقافي نظم عددا من الفعاليات على مستوى المواقع التابع احتفالا بهذه المناسبة وإبراز المساهمات الثقافية لأبناء القليوبية على مدار التاريخ.

وألقى الحضور من أعضاء نادي الأدب، مجموعة من أعمالهم ومنها، قصيدة "الحلم" للشاعر محمد هباش، قصيدة "بنطلب الدنيا" للشاعر محمد صبحي، "قول يا نيل" للشاعر محمود البراد، "صدفة" للشاعرة أيمن إسماعيل، "بعد نص الليل" للشاعرة ولاء البركاوي، "عشان كده بقول" للشاعرة نجاة مبارك، "لحن القرنفل" للشاعر  محمود حماد، قصائد "،رباعيات، قرار المهزلة، صلوا معايا وسلموا" للشاعر ماهر العليمي، وقام نادي الأدب بتكريم عدد من الشخصيات الفنية والأدبية لما لها من إسهامات في دعم العمل الثقافي في مدينة القناطر الخيرية، كما أقيم عرض فني غنائي للفنان أحمد صالح.

كما نظم بيت ثقافة القلج، حفلا بهذه المناسبة، تضمن عرضا فنيا لفرقة مسرح العرائس القفازية ببيت ثقافة القلج بعنوان "معروف في بحر الحروف"، بالإضافة إلى تنفيذ معرض فنون تشكيلية نتاج الورش السابق تنفيذها بهذه المناسبة، بجانب عقد أمسية شعرية لنادي أدب البيت برئاسة الشاعر سيد مرسي.

وضمن الأنشطة المقامة بإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد برئاسة لاميس الشرنوبي، نظم بيت ثقافة سنديون، بالتعاون مع الجمعية المصرية للأدباء والفنانين والصحفيين، حفلا تضمن مجموعة متنوعة من الفعاليات، بدأت بالسلام الوطني، أعقبه افتتاح معرض فنون تشكيلية للفنان حسن الطوخي، وشارك الفنان حازم يحيى بمجموعة من أعماله الفنية، كما أقيمت أمسية شعرية شارك فيها الشعراء رمضان منصور، وعادل بكري، وباهي النجار، ورضا غريب حمودة، ومنتصر الصالحي، بجانب فقرة فنية للأطفال قدمها الفنان إبراهيم شلبي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة القليوبية الفعاليات الثقافية احتفالا بالعيد القومي الهيئة العامة لقصور الثقافة برامج وزارة الثقافة مدينة القناطر الخيرية عرض فني معرض فنون تشكيلية فنون تشكيلية بهذه المناسبة

إقرأ أيضاً:

فعالية خطابية للدائرة المالية بوزارة الدفاع إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

أحيت الدائرة المالية بوزارة الدفاع اليوم بصنعاء ، ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم، بفعالية خطابية وثقافية.

وفي الفعالية التي حضرها مساعد وزير الدفاع للموارد البشرية اللواء الركن علي محمد الكحلاني، ونائب رئيس هيئة الإسناد اللوجستي اللواء الركن عبدالملك الدرة ورئيس لجنة شؤون الأسرى العميد عبدالقادر المرتضى، اعتبر مدير الدائرة المالية العميد علي أحسن المطري، ميلاد النبي صلى الله عليه وآله وسلم مولداً للنور، ومقدمه رحمة من الله للعالمين وخلاصاً للبشرية من ظلمات الجاهلية.

وأوضح أن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية الجليلة له دلالاته المهمة والتي منها الاعتراف بالمنة والنعمة والفضل من الله تعالى الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق .. وقال “نحتفل بهذه الذكرى تعظيماً وتقديساً له صلى الله عليه وآله وسلم ورفعاً لشأنه، ولكي نحظى بمعية الله ونصره وفرّجه والتيسير في أمورنا كلها”.

وأضاف “علاقتنا نحن اليمانون برسول الله صلى الله عليه آله وسلم، علاقة متأصلة ومتجذرة معمّدة بالتضحيات وليس غريباً أن نحيي ميلاده بشكل لا مثيل له على وجه الأرض، وأن يتفرد شعبنا في هذه المرحلة كما تفرّد الأجداد بالولاء والنصرة لرسول الله دون الأعراب”.

وأشار العميد المطري، إلى أن الشعب اليمني، يحتفل بذكرى ميلاد خاتم الأنبياء والمرسلين مع تحركه لنصرته والدفاع عنه ونصرة المستضعفين من أتباعه مع المواجهة المباشرة لأعدائه والمسيئين إليه في زمن يُسارع فيه حكام وصهاينة العرب إلى بيع دينهم ومقدساتهم وعروبتهم وأرضهم وثرواتهم وسيادتهم، وإعلانهم الولاء الكامل للأعداء وتخاذلهم في مناصرة المستضعفين والتطبيع الكامل مع أعداء الإسلام والمسلمين.

وأكد أن الشعب اليمني وهو يخوض معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”، مساندة لعملية “طوفان الأقصى”، حريص على الاستفادة من هذه المناسبة العظيمة، بالتفاعل بوعي وجدية وتعزيز وترسيخ الروح الجهادية وتشجيع الشباب على الالتحاق بالدورات العسكرية المفتوحة والاستعداد لمواجهة قوى الهيمنة والاستكبار بقيادة أمريكا وإسرائيل وبريطانيا.

وفي الفعالية التي حضرها مساعد رئيس هيئة العمليات الحربية العميد الركن إبراهيم المتوكل ومديرا دائرتي المساحة العسكرية العميد الركن أحمد الخيواني والشؤون القانونية العميد حقوقي محمد العظيمة، أشار مدير دائرة الثقافة الجهادية حسين الجبين في كلمة المناسبة، إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لاستلهام الدروس والعبر من السيرة العطرة للنبي الكريم صلى الله عليه وآله وأخلاقه ونهجه.

واعتبر الاحتفال بهذه المناسبة دلالة على الارتباط الوثيق لأحفاد الأنصار بالله والنبي الكريم، حاثاً الجميع على الحضور والمشاركة الفاعلة في الاحتفال المركزي بهذه المناسبة الدينية في 12 من ربيع الأول لإيصال رسالة للعالم بتمسك اليمنيين بخاتم الرسل والرد على كل من يسيئون إليه صلى الله عليه وآله وسلم.

تخللت الفعالية فقرات إنشادية لفرقتي الرسول الأعظم، والشهيد القائد، وقصيدة شعرية ومسرحية هادفة جسدتا عظمة هذه المناسبة الدينية الجليلة.

 

 

مقالات مشابهة

  • مدير مكتب الرئاسة يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بذكرى المولد النبوي
  • وزير المالية يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بذكرى المولد النبوي
  • وزير الدفاع ورئيس الاركان يهنئان القيادة الثورية والسياسية بالمولد النبوي
  • وزير الدفاع ورئيس الاركان: أعددنا للعدو مفاجآت لن يتخيلها ..!
  • القليوبية: أمسية أدبية بقصر ثقافة القناطر الخيرية
  • أمسية احتفالية في مديرية القبيطة بلحج بذكرى المولد النبوي الشريف
  • «قصور الثقافة»: نسعى لتطوير جميع مواقعنا لتقديم خدمة تليق بالمواطنين
  • زخم الفعاليات الاحتفائية في الأمانة والمحافظات يبلغ ذروته
  • فعالية خطابية للدائرة المالية بوزارة الدفاع إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • الدائرة المالية بوزارة الدفاع تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف