الوحدة نيوز:

اقترب فريق شعب حضرموت من التتويج بلقب بطولة كأس السوبر اليمني لكرة السلة (فئة رجال) إثر انفراده بصدارة ترتيب فرق البطولة، وذلك عقب فوزه الثمين على فريق وحدة صنعاء بنتيجة 52 / 48، في مباراة حماسية ومثيرة اقيمت مساء اليوم السبت وسط حضور جماهيري على صالة الشهيد علي عبيد بامعبد بمدينة سيئون محافظة حضرموت.


وشهدت المباراة أداءً قوياً وحماسياً بين الفريقين وفواصل فنية رائعة من لاعبيهما، في منافسات البطولة التي ينظمها الاتحاد اليمني العام لكرة السلة.

الفوز المستحق لفريق شعب حضرموت جاء بعدما تمكن لاعبوه من ترجمة رغبتهم وحماسهم العالي بحسم الفترات الثلاث الأولى، إذ فاز الشعب بالفترة الاولى 16 / 10، وضاعف الفريق جهوده في الفترة الثانية ليحسمها بنتيجة 15 / 8، وواصل تفوقه في الفترة الثالثة ليحسمها بنتيجة 11 / 9.


وفي الفترة الرابعة والأخيرة اشتعلت اجواء المباراة وزادت حماساً، وحاول لاعبو وحدة صنعاء تقليص الفارق وتعديل النتيجة، وتمكنوا بالفعل من الفوز بالفترة الرابعة بفارق كبير وبنتيجة 21 / 10 وكانوا قريبين من تعديل النتيجة العامة إلا أن الوقت لم يسعفهم حيث أطلق الحكم صافرة النهاية معلناً فوز شعب حضرموت بالمباراة بفارق بسيط قوامه 4 نقاط فقط، وبنتيجة 52 / 48.

بهذه النتيجة بات شعب حضرموت قريباً من حسم لقب البطولة بعدما انفرد بصدارة الترتيب بأربع نقاط، فيما وصل رصيد وحدة صنعاء بطل الدوري التصنيفي الذي أقيم العام الماضي إلى ثلاث نقاط محتلاً المركز الثاني.

أدار المباراة طاقم تحكيمي في الساحة مكون من عبدالله شامس (حكم رئيسي)، وزاهر الاغبري (حكم اول)، وعيديد يسلم (حكم ثاني)، وفي الطاولة سالم جود (مسجلًا )، وعبدالله الحجلة (ميقاتيًا)، وعبدالله الشنيني (ميقاتي 24 ثانية)، ولطفي بازياد (مراقبًا).

وفي المباراة الثانية التي شهدت تقارب في المستوى بين قطبي كرة السلة اليمنية فريقا أهلي صنعاء والتلال، تمكن التلال من تعويض خسارته أمس وتحقيق فوز صعب اليوم بنتيجة 73 / 36.
ورغم تفوق الأهلي في فترتي الشوط الأول للمباراة وحسمهما بواقع 18 / 17، 21 / 20 على التوالي، إلا أن لاعبو التلال تألقوا في الشوط الثاني وتمكنوا من حسم الفترتين الثالثة 15 / 3 ، والرابعة 23 / 22.

بهذه النتيجة وضع التلال النقطة الثالثة في رصيده محتلاً المركز الثالث بفارق الإسكور عن وحدة صنعاء ثاني الترتيب، فيما ظل أهلي صنعاء في المركز الرابع والأخير بنقطتين.

 

أدار المباراة طاقم تحكيمي في الساحة مكون من علي بازياد حكم (رئيسي)، ومحمد سمير (حكم اول)، وعيديد يسلم (حكم ثاني)، وفي الطاولة هشام السقاف (مسجلًا)، وسالم جود (ميقاتيًا)، وزاهر الاغبري (ميقاتي 24 ثانية)، وهشام الكثيري (مراقبًا).

حضر المباراتين رئيس الاتحاد اليمني العام لكرة السلة الكابتن عبدالستار الهمداني، ونائب رئيس اتحاد اللعبة الكابتن انور عبدالدائم، ورئيس نادي شعب حضرموت المهندس صالح العمري، ومدير البطولة الكابتن محمد عوض خراز، وعدد من أعضاء الاتحاد العام للعبة والهيئات الإدارية للأندية المشاركة ورئيس فرع اتحاد الاعلام الرياضي بساحل حضرموت فادي حقان وعدد من الاعلاميين ومحبي اللعبة.
وتختتم منافسات بطولة كأس السوبر غداً الأحد بإقامة آخر مباراتين يلتقي في الأولى المتصدر شعب حضرموت مع أهلي صنعاء، فيما يتواجه في المباراة الثانية فريقا وحدة صنعاء والتلال.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي لکرة السلة شعب حضرموت وحدة صنعاء أهلی صنعاء

إقرأ أيضاً:

مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.. رابط النتيجة والفئات المقبولة

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طريقة الاستعلام عن نتيجة القبول في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا للعام الدراسي الجديد، من خلال الموقع الرسمي للوزارة، وذلك بعد إعلان النتيجة رسمياً من قبل الوزارة.

شروط القبول في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا

ويتطلب القبول بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا عددا من الشروط يجب توافرها في الطالب، وفقا لما حددته الوزارة، وجاءت كالتالي:

1-  أن يكون الطالب حاصلا على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي في العام الدراسي 2023-2024.

2- أن يكون الطالب حاصل على مجموع يعادل 98% فأكثر من المجموع الكلي.

3-  حصول الطالب على الدرجة النهائية في مادة واحدة فقط على الأقل من 3 مواد هي:

- الرياضيات.

- اللغة الإنجليزية.

- العلوم. 

امتحانات مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الفئات التي يُمكنها دخول امتحانات مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، وجاءت كالتالي:

- بعد انتهاء اختبار القبول في مدارس مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، يتم ترتيب الطلاب وفقاً للدرجات.

- قبول الطلاب بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا طبقا لترتيب درجاتهم في امتحانات القبول أولا وتطبيقا لترتيب رغباتهم ثانيا.

- الطلاب المتخلفين عن موعد إجراء الاختبار بعذر يقبله رئيس عام الامتحان أو نائب رئيس عام الامتحان، والطلاب الذين تعرضوا لمشكلات فنية نتيجة لعطل ما أثناء عرض أداء الامتحان.

مقالات مشابهة

  • بايرن ميونخ يقسو على هولشتاين كيل وينفرد بصدارة البوندسليجا
  • الاتحاد الدولي لكرة القدم يكرم الحكم المغربي خالد حنيش في افتتاح مونديال الفوتسال
  • مدرب الزمالك: نجحنا في الخروج بنتيجة إيجابية من كينيا رغم قوة المنافس
  • الرهوي والعيدروس يشاركان في أمسية نادي وحدة صنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مليشيا الانتقالي تحتجز لاعبي وحدة عدن والشعلة وأعمال شغب وإطلاق الرصاص لتفريق الجماهير
  • رونالدو يقود تشكيل النصر المتوقع أمام أهلي جدة بمقة دوري روشن
  • غداً.. انطلاق الجولة الثانية لدوريَّي الناشئين والشباب لكرة القدم
  • مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.. رابط النتيجة والفئات المقبولة
  • اليوم إسدال على المنافسات بتكريم الأبطال: اختتام بطولة طوفان الأقصى لكرة الطاولة بجامعة صنعاء
  • أهلي صنعاء يحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف