أغسطس 10, 2023آخر تحديث: أغسطس 10, 2023

 

المستقلة/- اعلن تحالف المستقلين عن مقاطعته لانتخابات مجالس المحافظات المقبلة، بسبب كون “الأجواء الحالية للتغيير غير ملائمة ولا تتوافق مع مبادئ النزاهة والديمقراطية ” حسب البيان الذي اصدره التحالف اليوم.

وقال البيان أن تحالف المستقلين سبق وأن اعلن عن موقفه من عدم سماح مفوضية الانتخابات للمرشحين المستقلين بتشكيل تحالف سياسي ، يضمن حقوقهم وحقوق ناخبيهم في الانتخابات التي تم تصميمها لصالح الكتل المهيمنة بفرض نظام سانت ليغو، لتستمر الكتل السياسية المهيمنة على اتخاذ القرارات في مجلس النواب بتجاهل مطالب المستقلين بالشكل الذي يهدد نزاهة العملية الانتخابية، مع تغليف ذلك باطار قانوني.

واضاف في ظل هذه الظروف وما تحمله من تحديات، وبعد النظر في كل الجوانب المتعلقة بعملية الانتخابات المحلية، وبعد تقييم البيئة السياسية والاجتماعية، وبعد التشاور مع أصحاب الرأي والفكر من الشخصيات المستقلة والمهتمة بالشأن السياسي العراقي يعلن تحالف المستقلين بشكل مؤلم ومسؤول عدم المشاركة في انتخابات مجالس المحافظات المزمع عقدها نهاية هذا العام.

واشار الى إن هذا القرار “يأتي استناداً إلى رؤيتنا ومبادئنا التي نسعى دوماً لتحقيقها، ويعكس اعتقادنا بأن الأجواء الحالية للتغيير غير ملائمة ولا تتوافق مع مبادئ النزاهة والديمقراطية التي نتشبث بها”.

ودعا التحالف جميع الشخصيات المستقلة و”كل من يحترم استقلاليته ويؤمن بضرورة تحقيق تغيير حقيقي وإصلاحات جوهرية في العراق، إلى عدم المشاركة في هذه الانتخابات المحلية، التي تمثل تحدياً حقيقياً للمصداقية والشفافية، التي لن تكون غير اضفاء الشرعية على ما يحصل وسيحصل”.

و أكد تحالف المستقلين أن قراره بعدم المشاركة في هذه الانتخابات لا يعني الانسحاب من المشهد السياسي، “بل سنستمر بتبني موقف المعارضة البناءة من خارج العملية السياسية.و سنعمل بكل جدية واجتهاد للمساهمة في تحقيق التغيير الذي يسعى إليه العراقيون، من خلال الضغط من الخارج والتعبير عن مواقفنا بكل حرية وشفافية”.

واعرب عن تطلعه إلى يوم تكون فيه الظروف ملائمة لتحقيق تطلعات شعبنا العراقي نحو دولة ديمقراطية قوية ومزدهرة. معبرا عن ثقته في قدرة أصحاب الرأي والمستقلين على أن يكونوا قوة حقيقية للتغيير والإصلاح في وطننا الحبيب.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

دورتموند يمنح مدرب سلتيك «تجربة مؤلمة»

دورتموند (رويترز)

أخبار ذات صلة جوارديولا يتغنى بـ «صاعد السيتي» هالاند «البصمة 42» في «أبطال أوروبا»

وضع بروسيا دورتموند الألماني منافسه سلتيك الأسكتلندي في حجمه الطبيعي، في تجربة مؤلمة للمدرب بريندان رودجرز، بعد هزيمة فريقه 7-1 بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وبعد فوزه على سلوفان براتيسلافا 5-1 في مستهل مشواره بأرفع بطولة أوروبية للأندية، وبعد سلسلة من 17 فوزاً متتالياً في جميع المسابقات، بما في ذلك تسع مباريات هذا الموسم، كان سلتيك يثق في أنه أصبح الآن قوة لا يستهان بها، ولكن هذا الحلم لم يستمر سوى دقائق معدودة.
وبعد أن ردد مشجعو سلتيك الأناشيد الخاصة بالنادي، وجد الفريق الأسكتلندي نفسه بلا حول أو قوة أمام وصيف بطل أوروبا الموسم الماضي، إذ سجل دورتموند خمسة أهداف قبل الاستراحة.
ومن بين أبرز أحداث المباراة، سجل كريم أديمي ثلاثية في الشوط الأول ليتم اختياره رجل المباراة.
وللمرة الثالثة في مسيرته التدريبية، وبعد خسارتين مدويتين 7-صفر و7-1 أمام برشلونة وباريس سان جيرمان على الترتيب في عامي 2016 و2017، شاهد رودجرز فريقه يتجرع سبعة أهداف في دوري أبطال أوروبا.
وقال رودجرز قبل المباراة إن مواجهة دورتموند ستكون «اختباراً كاشفاً» لقدرات فريقه.
وقال محبطاً بعدها «لا أعتقد أنني شاركت في مباراة من قبل تم فيها معاقبتنا على كل خطأ ارتكبناه، وكانت هزيمة مؤلمة، لم نكن في أفضل حالاتنا، أظهر المنافس قدراته كفريق من طراز رفيع، لم نبدأ المباراة بالشكل الذي كنا نريده، دخلنا المباراة بثقة زائدة، شعرنا بأننا في وضع جيد. كان علينا أن نبدأ المباراة بشكل أفضل كثيراً، إذ استقبلنا أهدافاً ساذجة للغاية، عوقبنا بسبب بعض الأخطاء في اللعب والتمريرات».
وأضاف «أنهى المنافس هجماته بفعالية كبيرة وقدم عرضاً مذهلاً».
وكان مدرب ليفربول وليستر سيتي السابق، قال قبل المباراة إن سلتيك يلعب لتحقيق «أحلام الجماهير» مضيفاً أن بطل أسكتلندا أصبح منافساً يصعب الفوز عليه.
لكنه قال بعدها «مهمتي إلهام اللاعبين، يتعين علينا أن نتعلم من هذا الدرس، وإلا فإننا سنتعرض لعقاب آخر على هذا المستوى».

مقالات مشابهة

  • الرمان «يطرح» البهجة في أسيوط.. سعر الكرتونة وأشهر الدول التي تستورده
  • استقالة رئيس شركة الخدمات الطبية ب"الكهرباء"
  • رئيس الجمهورية ينصب اللجنة الوطنیة لمراجعة قانوني البلدیة والولایة
  • «المستقلين الجدد»: ندعم الدولة من أجل الحفاظ على الوطن ومواجهة التحديات
  • دورتموند يمنح مدرب سلتيك «تجربة مؤلمة»
  • تنافس على لقب ملكة جمال الشرق الأوسط.. من هي الفنانة المصرية لي لي قاسم؟
  • «المستقلين الجدد» يرحب بإعلان القضايا الإقليمية أولوية على أجندة الحوار الوطني
  • «المستقلين الجدد» يرحب باعتبار القضايا الإقليمية أولوية على أجندة الحوار الوطني
  • تذكار استشهاد القديس كبريانوس أسقف قرطاجنة
  • حي سكني بدون شبكة للماء الصالح للشرب بأيت ملول (+فيديو)