أطلق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم السبت، إشارة بدء فعاليات الدورة 57 لبطولة الجمهورية للشركات، في احتفالية كبرى أقامها الاتحاد العام الرياضي للشركات برئاسة المحاسب محمد عثمان هارون، وقدمها الإعلامي أشرف محمود، باستاد المدينة الرياضية ببورسعيد وبحضور اللواء أركان حرب محب حبشي محافظ بورسعيد، ومحمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأعلن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اتفاقه مع مجلس إدارة اتحاد الشركات، على إطلاق اسم الراحل محمد يونس ابن بورسعيد أحد كوادر وزارة الشباب والرياضة ووكيل وزارة الشباب والرياضة الأسبق، على النسخة الحالية من البطولة التي انتظمت في إقامتها على مدار 57 عاما دون توقف أو تعطل خاصة في فترة الحروب التي شهدتها مصر، في 56 و67 و73.

اهتمام غير مسبوق بالرياضة 

أكد وزير الشباب والرياضة، أن مدينة بورسعيد الباسلة تحظى بشعب ومواطنين محب وأكثر عشقا للرياضة بكل أنواعها، موجها الشكر للقيادة السياسية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي أولى الرياضة المصرية اهتماما غير مسبوق، مما كان له أكبر الأثر في نفوس المواطنين، الاستجابة لمبادرته بممارسة وتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية في ربوع وأنحاء الجمهورية.

أضاف الوزير أنه ينتهز هذه الفرصة، لتقديم التهنئة لشعب بورسعيد، على ثقة القيادة السياسية، لاختيار اللواء أركان محب حبشي محافظا لبورسعيد، وأنه سوف يكون قادرا على استكمال وتحقيق إنجازات وطموحات يرنو إليها ويأملها الشعب البورسعيدي الباسل، كما قدم الوزير التهنئة لمجلس إدارة الاتحاد العام الرياضي للشركات، بتعيين المحاسب محمد عثمان هارون، رئيسا جديدا للاتحاد، متمنيا له وللمجلس دورة موفقة، تنتشر فيها ممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية بين عمال مصر.

اهتمام الدولة بمحافظة بورسعيد 

من جانبه أكد اللواء محب حبشي، محافظ بورسعيد، أن تنظيم بطولة الجمهورية للشركات، انعكاس لاهتمام الدولة المصرية ، والقيادة السياسية بالرياضة، والعامل المصري، الذي يحتاج دائما إلى دفعة قوية لاكتشاف وإظهار ما يملكه من مهارات وموهبة ، وهذه البطولة اكبر فرصة لتحقيق هذا الهدف المنشود.

وأكد محمد عثمان هارون، رئيس اتحاد الشركات، أن النسخة الحالية تشهد منافسة بين 23 ألف عامل، من جميع أنحاء أقاليم مصر، موضحا أن الاتحاد خلال دورته الحالية سيبذل أقصى جهد، لتوقيع بروتوكولات واتفاقات مع رؤساء ومسئولي الشركات المصرية، بتنظيم دورات وأنشطة رياضية وثقافية وفنية على مدار العام، ورصد جوائز ومكافآت كبيرة للعاملين أصحاب المواهب والقدرات الرياضية والثقافية والفنية.

اتحاد الحمام الزاجل

وشهدت احتفالية افتتاح بطولة الجمهورية للشركات إطلاق اتحاد الحمام الزاجل برئاسة أحمد خليفة، لطيور الحمام تعبيرا عن أن مصر بلد السلام، ودورها وجهودها الكبيرة بقيادة الرئيس السيسي في نشر السلام في الوطن العربي ومنطقة الشرق الأوسط.كما قدمت فرقة الفنون الشعبية بشركة غزل المحلة اوبريت وفقرة فنية وغنائية احترافية متنوعة بعنوان، العامل المصري ماضي وحاضر ومستقبل أمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أشرف محمود أنشطة رياضية اتحاد الشركات احتفالية كبرى اركان حرب الأنشطة الرياضية الاتحاد العام الحمام الزاجل الدولة المصرية الرئيس عبد الفتاح الجمهوریة للشرکات الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يطمئن على لاعب بورفؤاد حسام عرفات

 شهد مران الفريق الأول لكرة القدم بنادي بورفؤاد  عودة اللاعب حسام عرفات بعد غيابه للعلاج للأصابة التي لحقت به في مباراة الجمارك الودية وخلعت قلوب الجميع.

وزير الشباب والرياضة يطمئن على لاعب بورفؤاد حسام عرفات

وقبل المران قام   محمد عبد العزيز  مدير مديرية الشباب والرياضة ببورسعيد بالحضور للإطمئنان على سلامة اللاعب بتكليف من وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي وتقديم التهنئة بالعودة بأسم سيادته وكان في استقباله الفريق الأول بقيادة  سامر عبد الرحمن ومجلس الإدارة ممثلًا في أحمد رضوان المشرف على الفريق الأول وخالد الحسيني المدير التنفيذي وعبد الجريحي المستشار الفني وقام اللاعبين والجهاز الفني والإداري والطبي بعمل ممر شرفي ترحيبًا بعودة زميلهم حسام عرفات.

اطمئن  أشرف البجرمي وكيل أول وزارة الشباب والرياضة ورئيس قطاع الرياضة بالإطمئنان على سلامة عرفات وتقديم الدعم المعنوي له ونقل اهتمام سيادة الوزير الدكتور أشرف صبحي بحالته الصحية وتكليف  محمد عبد العزيز بإنهاء أي طلبات أو جراءات للاعب من قبل الوزارة.

ووجه اللاعب بالشكر والتقدير لأشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على الدعم المعنوى الكبير أثناء وبعد الإصابة واهتمامه الكبير بجميع الرياضيين.

مقالات مشابهة

  • الشباب والرياضة تنفي توعد نادي الشرطة بشأن تذاكر مباراة الأبطال
  • ‏وزير الشباب والرياضة يعلن اكمال التحضيرات لمباراة الشرطة والنصر
  • شاطئية القابضة للمطارات وميناء القاهرة في نهائي بطولة الجمهورية للشركات
  • وزارة الشباب والرياضة:( 106)عدد أفراد وفد فريق النصر السعودي لملاقاة الشرطة
  • الشباب والرياضة: زيارة ميدانية لمراكز شباب القليوبية
  • بعد تدخل وزير الرياضة.. اتحاد اليد يتراجع عن الانسحاب من بطولة إفريقيًا للسيدات
  • وزير الشباب والرياضة يطمئن على لاعب بورفؤاد حسام عرفات
  • موعد وقنوات عرض مسلسل تيتا زوزو.. بطولة إسعاد يونس
  • وزير الشباب والرياضة يُكرم أبطال الجمهورية للكونغ فو
  •  الاتحاد الرياضي للشركات: زيادة عدد السيدات المشاركات في بطولة 2024