أنهى منذ قليل ما يقرب من ٢٠٠ صبي وفتاة من طلبة الأزهر الشريف جلسات سرد حفظ القرآن الكريم كاملا داخل مكاتب تحفيظ القرآن الكريم التابعة لمنطقة الإسماعيليّة الأزهرية.

أعداد متزايدة من طلبة الأزهر الشريف من عمر السادسة وحتى الخامسة عشر توافدوا اليوم السبت منذ السابعة صباحا وحتى ساعات المساء على نحو ١٧ مكتب بمراكز محافظة الإسماعيلية لسرد حفظ كتاب الله في جلسة واحدة .

مشهد تقشعر له الأبدان لصبايا وفتيات في عمر الزهور اتموا حفظ القرآن الكريم كاملا وهم يتلون ايات القرآن الكريم ابتداءا من سورة الفاتحة وحتى سورة الناس لا تتخلها سوى دقائق قليلة يستريح فيها المشاركين ليلتقطوا الأنفاس ويؤدوا الصلوات ثم يعودون ليستكملوا سردهم في جو إيماني وروحانيات تحيط بالأماكن.

جلسات استمرت لفترات تراوحت ما بين ٩ إلى ١٣ ساعة تقريبا للمشاركين كلا على حسب سرعته ومقدرته على السرد القرآني. 

مبادرة طيبة أطلقها شيخ الأزهر أحمد الطيب لأول مرة  على مستوى الجمهورية رفعت شعار «يوم السرد القرآني» لتسميع القرآن الكريم كاملًا في جلسة واحدة .

وذلك بهدف تمكين حفظ التلاميذ ‏للقرآن الكريم، وتدريبهم على ‏مراجعة أكبر قدرٍ من القرآن الكريم في اليوم، وبث روح التنافس بين الطلاب ، وتشجيع باقي ‏التلاميذ ‏للوصول إلى هذا المستوى من الحفظ،  حيث شهدت المقرات إقبال كبير من المشاركين على مدار اليوم. 

ويقول الشيخ صابر عبد السميع مدير إدارة شئون القرآن الكريم بالمنطقة الأزهرية بالإسماعيلية في تصريحات خاصة لبوابة الوفد الإلكترونية أن ما يقرب من ٢٠٠ مشارك تتراوح أعمارهم ما بين السادسة وحتى الخامسة عشر استقبلتهم المكاتب الأهلية لتحفيظ القرآن الكريم تحت إشراف موجهين القرآن الكريم على مستوى المحافظة .

وأكد أن أعداد كبيرة من الطلبة أقبلوا على المشاركة بعد نشر فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي لزملاءهم وهو ما زاد من أعداد المشاركين .وقال ان التنافس بين التلاميذ بات في أروع صوره وهم يتسابقون فيما بينهم على سرد حفظ كتاب الله الكريم .

 وقال انه تم  متابعة يوم السرد القرآني عن ‏طريق المتابعة الفعلية للمكاتب التحفيظ الأهلية المشاركة  من مديري وموجهي شئون القرآن الكريم من المنطقة ومن ‏الإدارة العامة لشئون القرآن ‏الكريم، وذلك  لبث روح التنافس لدى التلاميذ ‏وتشجيع ‏المزيد منهم على المشاركة في مثل هذه المبادرات.‏

وقال الشيخ ممدوح عبد الجواد رئيس المنطقة الأزهرية بالإسماعيلية  ان المبادرة تمت على اكمل وجه وان ذلك يأتي ذلك في إطار جهود الأزهر الشريف، وفضيلة الإمام الأكبر أ. د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وبإشراف من فضيلة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، ومتابعة فضيلة الشيخ أيمن عبد الغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية ، وفضيلة الدكتور أبو اليزيد سلامة، مدير عام إدارة شئون القرآن الكريم بقطاع المعاهد الأزهرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاسماعيليه الأزهر الشريف حفظ القرآن الكريم سرد القران الكريم القرآن الکریم الأزهر الشریف السرد القرآنی

إقرأ أيضاً:

«أحلى واحدة في الكون».. أسماء جلال تخضع لجلسة تصوير جديدة

خضعت الفنانة أسماء جلال لجلسة تصوير جديدة كشفت عنها من خلال منشور شاركته مع جمهورها عبر حسابها على «إنستجرام».

أسماء جلال في جلسة تصوير جديدة

ظهرت الفنانة أسماء جلال في جلسة التصوير تجلس على كرسي وتمسك بيدها تليفون أرضي.

View this post on Instagram

A post shared by Asmaa Galal أسماء جلال (@asmaa_galal)

تفاعل الجمهور وعدد من الفنانين مع صور أسماء جلال في جلسة التصوير الجديدة، وعلقت الفنانة ريهام عبد الغفور: «عسل يا ناس»، وقالت ريم العدل: «أحلى واحدة في الكون.. وحشتيني يا توتي».

يذكر أن الفنانة أسماء جلال بدأت مؤخرا تصوير فيلمها الجديد الفستان الأبيض، الذي تشارك فيه بجانب عدد من الفنانين من بينهم ياسمين رئيس وأحمد خالد صالح وميمي جمال.

مقالات مشابهة

  • إذاعة القرآن الكريم بالشارقة تعزز شراكاتها مع المؤسسات القرآنية والجامعية
  • رسالة ماجستير تناقش جهود الشيخ أحمد الخليلي في الإعجاز القرآني
  • تكريم أكثر من ٣٠٠ طالب من المتفوقين وحفظة القرآن الكريم فى المحلة الكبرى
  • وزير الأوقاف يكرم العشرة الأوائل في يوم السرد القرآني ويطلع على التحضير للمشاركة في مسابقة الكويت الدولية
  • «أحلى واحدة في الكون».. أسماء جلال تخضع لجلسة تصوير جديدة
  • مفتي القدس يحذر من تداول نسخة من القرآن الكريم
  • تكريم 800 من حفظة القرآن الكريم في كفر طبلوها بالمنوفية
  • المعاهد الأزهرية تكشف خطة العام الدراسي الجديد للمرحلة الابتدائية
  • أمسية خطابية وثقافية لأكاديمية القرآن الكريم بأمانة العاصمة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • اليوم.. آخر فرصة لطلاب الدور الأول في الثانوية الأزهرية لتسجيل رغباتهم