وتطرق الاجتماع الذي ضم قيادة الإدارة العامة للمرور ومرور الأمانة ومحافظة صنعاء إلى سبل التهيئة اللازمة والاستعداد للاحتفاء بهذه المناسبة الدينية الجليلة، والتحضيرات لاستقبال المولد النبوي بشكل مناسب وتقديم الإرشادات لمستخدمي الطريق وتوعيتهم بالالتزام بخطوط السير لمكان الفعالية ومواقف السيارات.

وأقر الاجتماع تشكيل غرفة عمليات من شرطة المرور لمتابعة وتنفيذ المهام وخطط الفعالية في الأمانة والفروع، وإعلان حالة الاستنفار في الميدان وتجهيز الآليات والمعدات لتنظيم حركة السير، وتوعية المواطنين بالالتزام بخطوط السير وإذاعتها عبر الإذاعات، ووسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي.

وشدد المجتمعون، على ضرورة مسح كافة الخطوط وتكليف كل مدير منطقة مرورية بمتابعة تصفية الخطوط والشوارع ومن ضمنها معارض السيارات المخالفة وإلزامها بعدم السماح بوقوف أي سيارة في الأرصفة والشوارع وأمام المعارض.

وأكد مدير عام شرطة المرور أهمية اضطلاع الجميع بالمسؤولية والعمل بروح الفريق الواحد لضمان تنفيذ الخطة بشكل جماعي والارتقاء بمستوى الأداء المروري بالأمانة والمحافظات.

وشدد على ضرورة الاستعداد الجيد لاستقبال المولد النبوي، بما يليق بهذه المناسبة الدينية العظيمة وتجديد الولاء والمحبة للنبي الكريم والارتباط به، والتمسك بنهجه والاقتداء بسيرته العطرة ومبادئه وأخلاقه العظيمة وأعلام الهدى.

كما أكد مدير عام شرطة المرور ضرورة تقديم الأنموذج المتميز والأمثل في خدمة المجتمع وتسهيل حركة السير والحد من الاختناقات المرورية .. حاثاً على تلافي السلبيات ورفع نسبة الوعي والتعامل الإيجابي مع المواطنين وتقييم وقياس أثر الأداء في الميدان.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: شرطة المرور

إقرأ أيضاً:

«الطرق الصوفية» تنظم موكبا ضخما للاحتفال بالمولد النبوي الأحد المقبل

أعلنت المشيخة العامة للطرق الصوفية، عن تنظيم موكبا في ذكرى المولد النبوي الشريف، يوم الأحد المقبل، وذلك بحضور الآلاف من رئيس وأعضاء المجلس الأعلى للطرق الصوفية ومشايخ الطرق الصوفية والمريدين.

الاحتفال بذكرى المولد النبوي 

ينطلق الموكب عقب صلاة العصر من مسجد سيدي صالح الجعفري إلى مسجد الحسين ويتخلل عقب الوصول ترديد أناشيد الصلاة المحمدية مجمعة، ومن ثم بدء احتفال المشيخة العامة عقب صلاة المغرب داخل المسجد بحضور لفيف من القيادات الدينية البارزة.

يأتى ذلك بعد النجاح الكبير في التنظيم والمشاركة، حيث دعت الطرق الصوفية مريديها بالاستعداد لموكب المولد النبوي، والذى ينطلق يوم 12 ربيع الأول، حيث إن الطرق الصوفية لها ثلاثة مواكب كل عام، وهي موكب رأس السنة الهجرية، والمولد النبوي، ورؤية هلال شهر رمضان المبارك.

وكانت الطرق الصوفية قد أعلنت عن توقف مواكب الاحتفال بالذكرى الشريفة بسبب جائحة كورونا، ليعود الموكب مرة أخرى في أواخر سبتمبر من العام الماضي بعد 3 سنوات من تعطيله.

مقالات مشابهة

  • شرطة المرور تدعو للالتزام بالتعليمات المرورية خلال فعاليات ذكرى المولد النبوي
  • «الداخلية» توفد مجموعة من الضباط لدور الرعاية والمستشفيات للاحتفال بالمولد النبوي (صور)
  • المولد النبوي الشريف 2024.. طقوس المصريين للاحتفال بميلاد سيد الخلق
  • إعلان هام من شرطة المرور بشأن خطوط السير للنساء المشاركات في الفعالية المركزية للمولد النبوي الشريف
  • الأسباب اليمنية القديمة والحديثة للاحتفال بالمولد النبوي الشريف
  • تواصل التجهيزات في ساحتي الفعالية المركزية للاحتفال بالمولد النبوي في ميدان السبعين والكلية الحربية
  • المرور يحدد الخطوط المؤدية لساحة الاحتفالية المركزية بذكرى المولد النبوي بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء
  • طريقة تحضير ملبن محشي عين جمل للاحتفال بالمولد النبوي الشريف
  • «الطرق الصوفية» تنظم موكبا ضخما للاحتفال بالمولد النبوي الأحد المقبل
  • الأسباب اليمنية القديمة والحديثة للاحتفال بالمولد النبوي الشريف ..