تعقد لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري اجتماعها المقبل في 5 سبتمبر، لتحديد أسعار الفائدة على الجنيه المتداول في القطاع المصرفي، بعد إعلانها "تثبيت" الفائدة للمرة الثانية على التوالي في 18 يوليو 2024.

ومن المقرر أن تأتي باقي مواعيد اجتماعات البنك المركزي المصري الثمانية لعام 2024 في 5 سبتمبر، 17 أكتوبر، 21 نوفمبر، وختامًا 26 ديسمبر.

وينتظر كثير من الناس وأصحاب المال والأعمال موعد اجتماع البنك المركزي المصري والمقرر يوم الخميس الموافق 5 سبتمبر المقبل، لمعرفة هل سيتم تثبيت أسعار الفائدة كما حدث خلال آخر اجتماع يوم 18 يوليو الماضي.

البنك المركزي المصري توقعات باستمرار تثبيت اسعار الفائدة

توقع خبراء مصرفيون قيام البنك المركزي المصري باستمرار تثبيت سعر الفائدة خلال الاجتماع القادم المقرر له يوم الخميس 5 سبتمبر المقبل بعد تراجع معدلات التضخم واستقرار سعر الصرف وتحسن لمؤشرات الاقتصاد المصري.

وتوقع الخبير المصرفي محمد عبد العال قيام البنك المركزي بالاتجاه نحو خيارين الاول استمرار تثبيت اسعار الفائدة كما هي والثاني القيام بخفض الفائدة بقيمة 1-2% موضحا ان بعض المؤسسات الدولية اوصت بالاتجاه بالخفض بداية من اجتماع سبتمبر المقبل.

اقرأ أيضاًترقب واسع لـ اجتماع البنك المركزي المقبل.. الموعد الرسمي لحسم مصير أسعار الفائدة

محافظ البنك المركزي يستعرض تجربة مصر الرائدة في تعزيز الشمول المالي لذوي الهمم

اليوم.. البنك المركزي المصري يطرح أذون خزانة بقيمة 65 مليار جنيه

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البنك المركزي لجنة السياسات النقدية اجتماع البنك المركزي تثبيت أسعار الفائدة استقرار الاقتصاد المصري اجتماع البنك المركزي المصري 2024 توقعات أسعار الفائدة في مصر مواعيد عمل البنوك المصرية سعر الإيداع والإقراض البنک المرکزی المصری

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 60 مليار جنيه.. الاثنين المقبل

يطرح البنك المركزي المصري، الاثنين المقبل 16 سبتمبر 2024 أذون خزانة بقيمة 60 مليار جنيه، لآجل 91 و273 يوما، وذلك بالتنسيق مع وزارة المالية لتمويل عجز الموازنة.

وتعرّف أذون الخزانة بكونها أداة دين حكومية تصدر بمدة تتراوح بين ثلاثة أشهر إلى سنة، لذا تعتبر من الأوراق المالية قصيرة الأجل.

وتبلغ قيمة الطرح الأول، بحسب موقع «المركزي»، نحو 35 مليار جنيه، لأجل 91 يوما، فيما تبلغ قيمة الطرح الثاني 25 مليار جنيه، لأجل 273 يوما.

وتفوض وزارة المالية البنك المركزي، على مدار العام المالي، في إدارة طروحاتها الخاصة من أذون وسندات الخزانة بالجنيه المصري، على أن تمول وتنفق الحصيلة على بنود الموازنة العامة للدولة للعام المالي الحالي.

يشار إلى أن لجنة السياسة النقديـة للبنك المركــزي المصـري كانت قررت في اجتماعهـا الأخير الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 27.25% و28.25% و27.75% على الترتيب. كما قررت الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند 27.75%.

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 60 مليار جنيه.. الاثنين المقبل
  • البنك المركزي الروسي يرفع سعر الفائدة إلى 19% مع ارتفاع التضخم
  • البنك المركزي الروسي يرفع سعر الفائدة
  • انخفاض مؤشر الأسهم اليابانية مع التركيز على البنك المركزي والتضخم
  • البنك المركزي الأوروبي يخفض أسعار الفائدة مع تراجع التضخم وتباطؤ النمو الاقتصادي
  • البنك المركزي يعلن عن مزاد إصدار سندات حكومية وأذونات الخزانة
  • البنك المركزي الأوروبي يخفض سعر الفائدة 25 نقطة أساس
  • أسعار العملات اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024 في البنك الأهلي المصري
  • البنك المركزي الأوروبي يخفض سعر الفائدة مع تباطؤ النمو الاقتصادي وتراجع التضخم
  • اليوم.. البنك المركزي المصري يطرح أذون خزانة بقيمة 55 مليار جنيه