قال الكاتب الصحفي عادل حمودة، رئيس مجلس تحرير جريدة الفجر، إن أهداف العمل الدبلوماسية تحدد إطار عمله وسبل نجاحه، موضحا أن أهم هذه الأهداف أن تتفوق العدالة على القوة التي تعم الفوضى والقسوة؛ لذلك تتدخل الدبلوماسية عادة لتصل إلى ما يطلق عليه حل يرضي جميع الأطراف.

الكاتب الصحفي عادل حمودة ينعى السيناريست الكبير عاطف بشاي عادل حمودة يكتب: الأكابر والكبائر.

. لو سأل التاريخ علينا فلنقل له إنه لم يعد مرغوبًا فيه

وأضاف "حمودة" خلال تقديم برنامجه "واجه الحقيقة"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، مساء اليوم السبت، أن  روبرت ستيوارت، وزير الخارجية الإنجليزي، أحد مؤسسي علم التفاوض، تألق في القرن التاسع عشر، كما تألق معه نظيره النمساوي كليمنس فون مترنيش، حيث التقى الاثنان في “مؤتمر فينا” لتسوية القضايا الناشئة عن حروب الثورة الفرنسية، وحروب نابليون وتفكك الأمبراطورية الرومانية.

وأشار إلى أن مؤتمر فينا استمر في الفترة من سبتمبر 1814 إلى يونيو 1815، موضحا أن جوهر الدبلوماسية فهم الأخر سواء شريكا تجاريًا أو خصمًا استراتيجيا أو حليفا  أيديولوجيا، ودائما ما يكون الأخر محل النزاع، حيث يمكن الضغط عليه أو التفاوض معه أو تهديده ولكن لا يجب أن نصل إلى شن الحرب، وستظل الدبلوماسية هي أفضل مواجهة للطرف الآخر.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدبلوماسية عادل حمودة

إقرأ أيضاً:

«آداب عين شمس» تنظم حفل سمر كشفي.. ظهور مواهب وإبداعات (صور)

انطلقت فعاليات الدورة الكشفية 54 والإرشادية 42 لفرق جوالة جامعة عين شمس وذلك بمخيم كلية الزراعة، بمشاركة وفود فرق جوالة الجامعة، في تظاهرة كشفية وثقافية وفنية ورياضية وسط أجواء احتفالية بمشاركة نخبة من شباب وفتيات جوالي كليات الجامعة.

أمسية فنية ثقافية لاكتشاف المواهب

أصدرت كلية آداب عين شمس، بيانا أكدت فيه، أن الأمسية الفنية الثقافية التي أقامتها ازدانت بحضور نخبة من خريجي الكلية الذين حرصوا على الحضور ودعم الطلاب المشاركين في الدورة الكشفية والإرشادية، كما قاموا بتقديم سمر التراث لأبرز الاغاني الكشفية لعشيرة كلية الآداب.

حفل سمر كشفي شهد رحلة تخيلية للعالم الآخر

وأضاف البيان أن حفل السمر الكشفي لـجوالة كلية الآداب، هو الحدث الرئيسي والذي شهد متابعة وحضور عدد كبير من الطلاب والخريجين بجامعة عين شمس، والذي بدأ في ظل أجواء من الرعب والمغامرة، حيث تلتقي الأساطير بالواقع في أجواء مليئة بالإثارة والغموض، ورحلة إلى العالم الآخر، تروي قصصًا مشوقة عن السحر والعجائب.

وتتضمن السمر الكشفي غناء العديد من الأغاني المتنوعة، الكشفية ، الدينية، الوطنية ، الختام، والرابطات الخاصة بفكرة السمر، وتم تقديمه في إطار شيق ورائع نال إعجاب الحضور.

مقالات مشابهة

  • عادل حمودة يكشف مفاجأة مدوية بشأن تجسس وكالة الأمن القومي الأمريكية على العالم (فيديو)
  • عادل حمودة يكشف أقسام وكالة الاستخبارات الأمريكية بعد هجمات 11 سبتمبر
  • عادل حمودة يكشف بداية عمل "إدوارد سنودن" موظفًا في مركز تابع لوكالة الأمن القومي
  • بعد نشر وثائقه.. عادل حمودة يكشف تفاصيل قضية الحكومة الأمريكية ضد "سنودن"
  • عادل حمودة يكشف أسرار عن إدوارد سنودن ووكالة الاستخبارات الأمريكية
  • قنوات ART تنعي الفنانة ناهد رشدي: ستظل في قلوب الجماهير
  • الديمقراطية..الرأي الآخر!
  • «آداب عين شمس» تنظم حفل سمر كشفي.. ظهور مواهب وإبداعات (صور)
  • الكاتب الصحفي هشام الهلوتي يهنئ رجل الأعمال أسامة عبدالصمد بزفاف نجله
  • شركة لوفتهانزا: الرحلات الجوية إلى #بيروت ستظل معلقة حتى 15 أكتوبر المقبل