بوابة الوفد:
2024-09-14@20:33:48 GMT

مصرع شخص غرقا أسفل كوبري الخطارة بأسوان

تاريخ النشر: 31st, August 2024 GMT

تمكنت قوات الانقاذ النهري باسوان ، مساء اليوم السبت، من انتشال غريق أسفل كوبري الخطاره وتوجهت سيارة الإسعاف لنقله للمشرحة لاتخاذ اللازم.

وترجع التفاصيل عندما تلقت غرفة عمليات النجدة في أسوان إخطارًا يفيد بغرق شاب أثناء السباحه بمياه النيل، وتحديدًا عند منطقة اسفل كوبري الخطارة .

وانتقلت الجهات الأمنية إلى مكان الواقعة وبالتحريات الأولية والمعاينة تبين أنها جثة لشخص يدعي محمد سلطان 19 عامًا،من منطقة خور عواضه التابعه لقسم ثان .

وتم الدفع بسيارة الإسعاف لنقل الجثة إلى مشرحة أسوان العمومية تحت تصرف النيابة العامة، و للعرض على الطبيب الشرعي لتحديد السبب الفعلى للوفاة واستخرج تصريح الدفن.

وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت جهات التحقيق لتباشر تحقيقاتها حيالها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مساء اليوم السبت

إقرأ أيضاً:

الطرق الصوفية تحتفل بالمولد النبوي الشريف في أسوان

شهدت محافظة اسوان، مساء اليوم السبت، توافد العديد من الاهالي من جميع مراكز المحافظة، للمشاركة في احتفالات المولد النبوى الشريف، وتعددت الطرق الصوفية داخل المحافظة، الي حوالي 36 طريقة، وكان أبرزها الطريقه “البراهمية” والطريقه" المرغنية".

رصدت كاميرا "الوفد" استعدادات وتحركات الطرق من داخل منطقة الشيخ هارون بمدينة أسوان، حيث بداء التجمع بعد أداء صلاة العصر، من أمام  مقر الطريقة البراهمية .

بداء اليوم بتجهيز الإعلام وتوزيع الحاضرين بشكل معين علي هيئة صفين متوازيين، مرتدين ذي معين، وكان هناك العديد من الأطفال والنساء التي حرصنا علي المشاركة بالمسيره، وبعد الانتهاء من الجهيزات، بدأت الطريقه بالتحرك بطرقات مصطحبين سيارة بيها سماعات حتي يصل صوت المدح لجميع الحاضرين .

كما شاهدت الطريقة المرغنيه تحرك للمسيره بالطريقة المجاور للطريقة البراهمية، وكان في الطرقات استقبال هائل من اهالي المحافظة.

يقول الشيخ محمد عبد العزيز وكيل مشيخة الطرق الصوفية بأسوان، إن مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي، لم تختلف كثيرا بأسوان على مر العصور، بل إن الأسر والعائلات الأسوانية حافظت على تلك العادات، والتي تتخذ موقع الاحتفالات بسرادقات الطرق الصوفية مكان لها أو التي تمتد إلى أسبوع كامل لسماع حفلات الإنشاد الديني والذكر والابتهالات الدينية بذكرى ميلاد الحبيب المصطفى.

 كما تقدم بهذه السرادقات أجود أنواع الأطعمة والشراب للزائرين وضيوف المحافظة، فهي عادة قديمة توارثها الأبناء، كما يحرص البعض على إعداد وتجهيز شوادر لبيع الحلوى البلدية التي كانت تصنع عن طريق متخصصين وذلك بداية من بزوغ هلال شهر ربيع الأول، وكان غالبية هذه الشوادر مملوكة للأعيان الذين يحرصون في الليلة الختامية ليلة الثاني عشر من ربيع علي إهداء ما يتبقى للأهل والأحباب والأصدقاء تجسيدا للتكافل الاجتماعي وصلة الرحم.

 

وأشار الشيخ خالد أحمد أحد كبار أقطاب الطريقة المرغنية بأسوان، قائلا: أكثر من 36 طريقة صوفية بأسوان، تحرص كل عام على تخصيص موقع ثابت لها بموقع الاحتفال السنوي المخصص للطرق الصوفية بأرض المعارض بمدينة أسوان، لاستقبال المحتفلين بالمولد النبوي الشريف.
 

مقالات مشابهة

  • الطرق الصوفية تحتفل بالمولد النبوي الشريف في أسوان
  • كلب يعقر 5 أشخاص بأسوان
  • محافظ أسوان يزور مصابي حادث طريق أسوان / أبو سمبل
  • مصرع شخصين من الشرطة وإصابة ثلاث بانقلاب سيارة بأسوان
  • مصرع شخص وإصابة 3 آخرين فى حادث انقلاب سيارة بطريق أبوسمبل بأسوان
  • مصرع شاب غرقا فى مصرف بالشرقية
  • 300 جنيه.. استحداث تعريفة الركوب بأسوان
  • حادث تصادم وإصابة 7 أشخاص
  • إصابة 7 أشخاص فى تصادم ميكروباص بتوك توك بأسوان
  • إصابة 4 أشخاص فى انقلاب سيارة ربع نقل بأسوان