أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة تطوان، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، زوال اليوم السبت 31 من الشهر الجاري، ستة أشخاص بينهم قاصر، تتراوح أعمارهم بين 16 و31 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في نشر أخبار زائفة ومحتويات رقمية تحرض على تنظيم الهجرة غير المشروعة.
وكانت مصالح اليقظة المعلوماتية للأمن الوطني قد رصدت منشورات ومحتويات رقمية تزعم التحضير القبلي لاقتحام السياج الأمني الواقع بين مدينة الفنيدق ومدينة سبتة، كما تُحرّض مستعملي مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي على الهجرة غير المشروعة.


وقد أسفرت الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية المنجزة عن تحديد هويات المشتبه فيهم وتوقيفهم بمدن تطوان والدار البيضاء وسوق الأربعاء والقصر الكبير وطنجة.
وقد تم إخضاع المشتبه بهم لإجراءات البحث القضائي الذي يجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن الخلفيات الحقيقية الكامنة وراء ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، مع الإشارة إلى أن الأبحاث والتحريات لا تزال متواصلة لتوقيف باقي المشاركين والمساهمين في فبركة ونشر هذه المحتويات والأخبار الزائفة.
وتدخل هذه العملية الأمنية في سياق الإجراءات المشدّدة والمجهودات المكثفة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني، والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني لمكافحة شبكات الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الهجرة غیر

إقرأ أيضاً:

بينهم 5 من أسرة واحدة.. إصابة 8 أشخاص في حادث مروع بطريق أسيوط الغربي

أصيب اليوم السبت 14 سبتمبر 2024، 8 أشخاص بينهم 5 من أسرة واحدة في حادث تصادم سيارة سوزوكي مع أخرى ملاكي، بطريق أسيوط الغربي ناحية مدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة، وأخطر اللواء سامح الحميلي، مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة.

وتلقى مسئول غرفة العمليات بالإدارة العامة للمرور، إشارة من إدارة شرطة العمليات بوقوع حادث مروري ووجود مصابين عند مخرج طريق أسيوط الغربي، في إتجاه القاهرة.

وعلى الفور انتقلت الخدمات الأمنية والمرورية إلى مكان الحادث عند الكيلو 48 قبل محطة تحصيل الرسوم، وبالفحص والمعاينة تبين تصادم سيارة سوزوكي مع أخرى ملاكي، ونتج عن الحادث تهشم السيارتين وإصابة 8 أشخاص جرى نقلهم إلى المستشفى للعلاج، وجرى رفع آثار الحادث والعمل على عودة حركة السيارات لطبيعتها مرة آخرى.

وشملت قائمة المصابين كل من: رشا سنوسي، تبلغ من العمر 45 سنة، فرح عادل، 15 سنة، سيف عادل، 9 سنوات، فارس جبيلي، 48 سنة، هايدي جبيلي، 45 سنة، نور كامل جبيلي، 8 سنوات، محمد طارق جبيلي، 9 سنوات، مصطفى كامل جبيلي، 12 سنة.

اقرأ أيضاًإصابة شخصين في حريق التهم شقة سكنية بالمطرية

إصابة 11 شخصًا في حادث مروري بالطريق السياحي في الجيزة

مصرع خفير انهار عليه سور بمنطقة الواحة في مدينة نصر

مقالات مشابهة

  • تهريب وبيع الألعاب النارية.. توقيف 3 أشخاص بالعاصمة
  • وفاة 5 أشخاص من عائلة واحدة في حريق شقة بوهران
  • توقيف عصابة مختصة في سرقة الدراجات النارية بفاس
  • من يحرض الشباب المغربي على الهجرة السرية؟!
  • بينهم 5 من أسرة واحدة.. إصابة 8 أشخاص في حادث مروع بطريق أسيوط الغربي
  • أمن تارجيست يوقف 5 أشخاص كانوا متوجهين إلى الفنيدق من أجل الهجرة السرية
  • توقيف عون سلطة في بني ملال يشتبه في تورطه بتجارة المخدرات باستخدام دراجة الدولة
  • بينهم طفل.. استشهاد 3 أشخاص بغارة إسرائيلية بجنوب لبنان
  • الأمن يضرب بقوة ويوقف عشرات المتورطين في التحريض على اقتحام سياج سبتة يوم 15 شتنبر
  • توقيف شخص في طنجة على خلفية شبهة التحريض على قطع الكهرباء عن أعمدة الإنارة بالشارع