استقبل الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بمقر مركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز، حيث تجرى أعمال امتحان المتقدمين في مسابقة شغل وظائف معلم مساعد مادة اللغة الإنجليزية.

وزير التعليم يوجه أسئلة للمتقدمين 

وجه وزير التربية والتعليم العديد من الأسئلة والاستفسارات لعدد من المتقدمات والمتقدمين الذين انتهوا من الامتحان، حيث أعربوا عن رضاهم عن مركزية الامتحان بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والاطمئنان إلى أن الجميع يخضعون للامتحان في مكان واحد بنفس الظروف، وبعيدًا عن أي مؤثرات أخرى قد تؤثر في نزاهة المسابقة حال تعدد مقار الامتحان بالمحافظات المختلفة.

وبشأن أسئلة الامتحان أكد المتقدمون أنها متنوعة ومختلفة وتشمل المعارف العامة وأساسيات اللغة العربية والجدارات السلوكية بالإضافة إلى أسئلة التخصص.

حوكمة منظومة المسابقات

أشاد وزير التربية والتعليم بحوكمة منظومة المسابقات والامتحانات، بالإضافة إلى البنية التحتية لمركز تقييم القدرات والمسابقات وخاصة الجانب التكنولوجي منها، والذي يضمن توفير بيئة امتحانية ملائمة للممتحنين.

وأكد ثقة ودعم الوزارة للجهاز في كل الإجراءات التي يقوم بها لحوكمة منظومة المسابقات التي ترتكز على مبادئ الشفافية والعدالة والنزاهة، إلى جانب مراعاة تكافؤ الفرص بين جميع المتقدمين، لتسفر هذه المنظومة المتميزة عن اختيار أكفأ المتقدمين لشغل وظيفة معلم.

مركز تقييم القدرات

تفقد وزير التربية والتعليم مركز تقييم القدرات والمسابقات للأشخاص ذوي الإعاقة، معربًا عن فخره بامتلاك مصر مركزا متميزا لتقييم قدرات الأشخاص «القادرون باختلاف»، والذين لديهم قدرات خاصة تمكنهم من أداء الوظائف الموكلة لهم بشكل مميز.

أكد الدكتور صالح الشيخ، دعم الجهاز لكل الجهود المخلصة التي تقوم بها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لإصلاح منظومة التعليم في مصر؛ حيث أن من أهم عوامل إصلاح منظومة التعليم اختيار المعلم الكفء، مشيرًا إلى أن الجهاز يولي أهمية خاصة لاختيار المعلمين الإكفاء من بين المتقدمين، وذلك للمساهمة في تطوير منظومة التعليم وبناء الإنسان المصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البنية التحتية التربية والتعليم التعليم الفني التعليم في مصر الجهاز المركزي الدكتور صالح الشيخ اللغة الإنجليزية اللغة العربية تكافؤ الفرص رئيس الجهاز وزیر التربیة والتعلیم تقییم القدرات

إقرأ أيضاً:

تحرك برلماني عاجل بسبب مسابقة الـ30 ألف معلم

كتب- نشأت علي:

تقدَّمتِ النائبة إيرين سعيد، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، بسؤال برلماني عاجل إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه إلى رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير التربية والتعليم، بشأن عدم الاستعانة بمدرسي المرحلة الأولى من مسابقة الـ30 ألف معلم، والذين تقدموا بتظلمات ونجحوا في مسابقات التنظيم والإدارة ولم تُدرج أسماؤهم ضمن المرحلة الأولى .

وتساءلت سعيد، في بيان لها اليوم السبت: لماذا لا تتم الاستعانة بهم لسد العجز بالمدارس؟ لا سيما أنهم من الناحية المهنية اجتازوا الاختبارات ونجحوا؟ موضحةً أنه على الرغم من التزامهم بالشروط كافة، فإنه لم تدرج أسماؤهم سابقاً ولم تتم الاستعانة بهم حالياً.

وتساءلت أيضًا عضو البرلمان: "ما مدى أهمية امتحان التنظيم والإدارة في معايير الاختيار؟ وما موقف الوزارة من هؤلاء المدرسين؟".

اقرأ أيضًا:

مقدم حجز 190 ألف جنيه.. قدم على شقة كاملة التشطيب بالتقسيط على 30 سنة

مقدم 15% وتقسيط بدون فوائد.. بدء حجز شقق "داره" في عواصم المحافظات

موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 لمحدودي الدخل

20 صورة لتشطيب شقق محدودي الدخل في المدن الجديدة

مقالات مشابهة

  • صدور قرار بتحديد الأهداف والمهام والاختصاصات والتقسيمات التنظيمية لوزارة التربية والتعليم والبحث العلمي
  • وزير التربية والتعليم يجتمع مع مديري مدارس النيل الدولية
  • تحرك برلماني عاجل بسبب مسابقة الـ30 ألف معلم
  • معلومات عن مسابقة التربية والتعليم لتعيين 30 ألف معلم.. اعرف المستندات المطلوبة
  • «التربية» تعتمد آليات تقييم الطلبة أصحاب الهمم في المدارس
  • وزارة التربية والتعليم تعلن عن استعدادها لاستقبال أكثر من 2 مليون و300 ألف طالب وطالبة
  • محافظ الأقصر يعلن التعاقد مع 299 معلم مساعد لسد العجز بالمدارس
  • وزير التربية والتعليم يبحث مع مؤسسة «حياة كريمة» تعزيز أوجه التعاون
  • وزير التربية والتعليم يبحث التعاون مع مؤسسة "حياة كريمة"
  • بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا.. تكريم الفائقين والمتميزين مدرسة سيدى عمر للتعليم الأساسي بقنا الجديدة