يمانيون:
2024-09-14@20:25:46 GMT

فعاليات وأنشطة تربوية بصنعاء بذكرى المولد النبوي

تاريخ النشر: 31st, August 2024 GMT

فعاليات وأنشطة تربوية بصنعاء بذكرى المولد النبوي

يمانيون../
أقيمت في عدد من مديريات محافظة صنعاء، اليوم، العديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة في إطار التحضيرات الجارية للاحتفال المركزي بذكرى المولد النبوي الشريف في الـ12 من ربيع الأول 1446 هجرية.

حيث نظم القطاع التربوي في مديرية نِهْم فعالية ثقافية، استعرضت خلالها الكلمات دلالات وأهمية الاحتفال المتميِّز بالمولد النبوي الشريف -على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم- هذا العام، في تأكيد التمسك بالمنهج المحمدي، والرد العملي على جريمة إحراق جنود الصهاينة نسخا من القرآن الكريم.

وفي مديرية بني مطر، نظمت فعالية تربوية ثقافية بالمناسبة، أكد كلمات المشاركين أن أهمية الاحتفال بمولد النبي الأكرم تكمن في اعتباره محطة انطلاق نحو مولد أمة قوية منتصرة، ومستقلة قادرة على استعادة هيبتها ومكانتها الرفيعة بين الأمم.

فيما شهدت مديرية الطيال فعالية ثقافية بمناسبة قدوم المولد النبوي الشريف -على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية، التي أقيمت في مدرسة الشهيد الصماد بعزلة الهجرين، أكدت الكلمات أهمية التطبيق العملي لنهج الرسول محمد في الواقع العملي، والاقتداء والتأسي بسيرته ونهجه القويم لما فيه صلاح الأمة في دينها ودنياها.

إلى ذلك، ناقشت لقاءات موسعة في الحيمة الداخلية وبلاد الروس وبني بهلول وأرحب والحيمة الخارجية وبني ضبيان ومناخة وصعفان، دور التربويين واللجان التوعوية بأهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف -على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي مديرية خولان، نظمت فعالية ثقافية تناولت السيرة العطرة للنبي محمد -عليه وآله أفضل الصلوات وأتم التسليم.

وفي مديرية الطيال، نظم القطاع التربوي فعالية بذكرى المولد الشريف، دعت الكلمات خلالها التربويين كافة إلى الإسهام في إبراز المعاني والدروس من إحياء ذكرى مولد سيد المرسلين، واستذكار سيرته العطرة.

وأكدت كلمات الفعاليات، التي نظمت في مدرسة البطحة والقلفان بمديرية سنحان، أن اليمنيين بإحيائهم للمناسبة يجسدون مبدأ الولاء الصادق للرسول الأعظم وتعزيز الإرتباط به.. مشيرة إلى دور المعلمين في تعريف الأجيال بالسيرة النبوية الصحيحة، وتوعيتهم بمخاطر الحرب الناعمة والثقافات المغلوطة، وحثهم على الاقتداء بالرسول الأعظم -صلوات الله عليه وعلى آله.

وخلال اجتماعات تربوية في عدد من مدارس مديرية بني مطر ضمن حملة “طوفان الأقصى”، حث المجتمعون على ضرورة الاستمرار في الحملة الوطنية لنصرة الأقصى والتعبئة والاستنفار؛ إسنادا للشعب الفلسطيني.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: المولد النبوی الشریف فی مدیریة وآله أفضل

إقرأ أيضاً:

مستشفى القدس العسكري ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظم مستشفى القدس العسكري اليوم بصنعاء فعالية خطابية وثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم .

وفي الفعالية أكد مدير مستشفى القدس العسكري العميد الدكتور عبدالكريم القدمي أن احياء ذكرى المولد النبوي الشريف يجسد الحب للرسول الاعظم والتمسك بمبادئه وقيمه الإنسانية التي جاء بها ومنهجه القويم صلى الله عليه وآله وسلم، مشيرا إلى أن تمسك أبناء الشعب اليمني برسول الله وآل بيته عليهم السلام له الأثر العظيم في تحقيق الانتصارات وهو ما لمسناه على مدى عشر سنوات.

واستعرض القدمي محطات تاريخية من ارتباط اليمنيين برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم منذ بزوغ فجر الإسلام ، مشيدا بوعي الكادر الطبي بالمستشفى وتفاعلهم مع ذكرى المولد النبوي، مؤكدا أن الموقف القراني الجهادي الذي اتخذه قائد الثورة ومعه الشعب اليمني تجاه ما يحدث للشعب الفلسطيني ينسجم مع التوجيهات الربانية ولن تكون نتيجته إلا النصر المؤزر.

فيما اكد عضو المكتب السياسي لانصار الله الاستاذ يحيى قاسم أبو عواضة أهمية احياء ذكرى المولد النبوي لشحذ الهمم والاقتداء بالرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشار إلى أن المرحلة الراهنة تستدعي الاستنفار والتحرك الجاد سواء في الخروج الاسبوعي أو التعبئة العامة والنفير على كل الاصعدة ، لافتا إلى أهمية تجسيد معاني رسالة خاتم الأنبياء والمرسلين صلى الله عليه وآله وسلم في الواقع وتطبيقها كمنهاج حياة للنهوض بواقع الأمة وصون هويتها وتحقيق عزتها ورفعتها.

وتطرق أبو عواضه إلى فضائل وسجايا الرسول الكريم وصفاته وشمائله وما شكله مولده من علامة فاصلة في تاريخ البشرية ليتمم مكارم الأخلاق وينقذ البشرية من العبودية والجهل والظلام، مؤكدا أهمية الحشد والمشاركة في الفعالية المركزية يوم ١٢ ربيع الأول للتاكيد على تمسك الشعب اليمني بهويته الايمانية وطاعته لله والاقتداء بنهج الرسول الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم .

واستعرض أهم المحطات والأحداث التي تستوجب الوقوف عندها والاعتبار من مجرياتها وربطها بسيرة الرسول الأعظم وحركته الجهادية وصراعه مع أعداء الإسلام من اليهود والكفار والمنافقين الذين أمر الله بجهادهم.

تخلل الفعالية التي حضرها النائب الأول لمدير مستشفى القدس معاذ الشبعاني ونائبا المدير للشؤون الطبية والفنية فيصل المحبشي وعصام الجرموزي والكادر الطبي والفني بالمستشفى أوبريت إنشادي معبر عن المناسبة.

مقالات مشابهة

  • السلطة المحلية بصنعاء تنظم فعالية ختامية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مستشفى القدس العسكري ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مسيرة ضوئية في مديرية خمر بعمران احتفاءُ بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مديرية بني ضبيان بصنعاء تنظم فعالية خطابية وثقافية مركزية بذكرى المولد النبوي
  • مديرية خمر بعمران تشهد مسيرة ضوئية للسيارات إحتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أبناء مديرية بني حشيش بصنعاء ينظمون فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مديرية معين بأمانة العاصمة تشهد فعاليات احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسيتان في مديرية الشاهل بحجة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية احتفالية لهيئة مستشفى الثورة بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعاليات ثقافية وأنشطة مختلفة في العاصمة والمحافظات بذكرى المولد النبوي الشريف