أعلن جيش العدو الإسرائيلي، السبت، مقتل جندي خلال العملية العسكرية في مدينة جنين شمالي الضفة الغربية.

وقال في بيان مقتضب، إنّ الرقيب “ألكانا نافون، البالغ من العمر 20 سنة، قُتل خلال العملية العسكرية الدائرة في جنين”.

وأضاف البيان: “كان الجندي الصهيوني القتيل، وهو من مدينة بيتح تكفا (وسط) قائد صف في الكتيبة 906”.

وإجمالا، بلغ عدد جنود العدو الإسرائيليين القتلى، منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، 705 بينهم 339 بالمعارك البرية في غزة منذ 27 من ذلك الشهر، وفق بيانات رسمية نشرها جيش العدو على موقعه الإلكتروني.

فيما وصل عدد الصهاينة من الجنود الجرحى إلى 4 آلاف و401، بينهم ألفان و263 في المعارك البرية، وفق معطيات جيش العدو الذي يواجه اتهامات محلية بإخفاء حصيلة أكبر لقتلاه وجرحاه.

وتشمل الإحصائية الرسمية عدد القتلى والمصابين الصهاينة في كل من قطاع غزة والضفة الغربية وشمال البلاد (على الحدود مع جنوب لبنان).

وأفادت تقارير بأن قوات العدو دفعت بتعزيزات عسكرية من عدة محاور إلى مدينة جنين ومخيمها، حيث وقعت اشتباكات عنيفة منذ ساعات الصباح، فيما سمعت أصوات انفجارات ضخمة في المخيم.

وأفادت وسائل إعلام العدو بوقوع حدث أمني صعب بمخيم جنين في الضفة الغربية في وقت تناقلت فيه مواقع التواصل مقاطع فيديو وصور لنقل إصابات لحقت بقوات الجيش الإسرائيلي المهاجمة هناك.

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة حضور سيارات إسعاف تابعة لجيش ااعدو الإسرائيلي إلى مكان الحادث لنقل مصابين من الجنود في المخيم، بحسب “روسيا اليوم”. 

في الأثناء ظهرت مروحيات من طراز أباتشي تحلق على علو منخفض في سماء مخيم جنين.

ووثقت فيديوهات من داخل مخيم جنين مشاهد لجنود صهاينة وهم ينقلون زملاءهم المصابين بعد وقوعهم بكمين.

وكانت قوات العدو واصلت، اليوم السبت، عدوانها على جنين ومخيمها لليوم الرابع على التوالي.

وقال محافظ جنين كمال أبو الرب لسكاي نيوز عربية “طالبنا الجانب الإسرائيلي بوقف إطلاق نار إنساني لمدة ساعتين”،

مضيفا أن وقف إطلاق النار الإنساني “لمدة ساعتين يوميا في النهار ليتسنى لسكان المخيم المحاصرين التزود بالغذاء والماء والجانب الاسرائيلي لم يرد حتى الان”.

وتابع قائلا “سكان المخيم يعانون من نقص في الغذاء والدواء وحليب الأطفال والتدمير في داخل المخيم شرس وعنيف جدا”.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

حزب الله: جبهات المساندة لم ولن تتخلى عن مساندة ونصرة غزة

الثورة نت/..

شدد نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله اللبناني الشيخ علي دعموش، على أن جبهات المساندة من لبنان إلى اليمن والعراق وسورية وإيران، لم تتخلَ ولن تتخلى عن مساندة ونصرة غزة، وكل محاولات إيقاف هذه الجبهات فشلت، وهي مستمرة طالما العدوان مستمر.

ونقلت وسائل إعلام لبنانية عن الشيخ دعموش، خلال خطبة الجمعة اليوم، قوله: إن التخلّي عن القضية الفلسطينية التي تعتبر القضية الأساسية للأمة، من قبل معظم الأنظمة العربية والإسلامية وعدم مساندة الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة، هو أعظم خيانة للقضية وللأمة ومقدساتها.

وأضاف: إن صمت الأنظمة إزاء إصرار رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو على مواصلة جرائمه في غزة والضفة، وعدم اتخاذ اجراءات جادة للضغط لوقف الحرب وعدم المبادرة إلى قطع العلاقات مع “إسرائيل”، يجعلها شريكة في الجريمة وفي المخطط الصهيوني الذي يعمل عليه نتنياهو لشطب القضية الفلسطينية، وتحويل فلسطين إلى دولة يهودية، لأن من يتخلّى عن غزة والضفة، شريك في الجريمة والقتل والخيانة، ويساهم في تحقيق المشروع الصهيوني في فلسطين والمنطقة.

ولفت الشيخ دعموش إلى أن العدو فشل بالرغم من التدمير والقتل والمجازر في تحقيق أهدافه، ولم يتمكن من تبديد الخوف والقلق لدى الصهاينة من تكرار ما جرى في السابع من أكتوبر، وهذه المرة من الضفة الغربية، التي تصعد فيها المقاومة من عملياتها المسلحة، التي باتت تشكل تحديًا حقيقيًا للاحتلال.

وتابع قائلاً: إنه ورغم كل ما يدعيه الصهاينة عن تحقيق انجازات في غزة لا يزال عنوان المعركة هو الفشل، ودليل الفشل هو أن المقاومة لا زالت موجودة ومقتدرة في غزة والضفة وكل فلسطين، رغم كل ما يفعله نتنياهو، وستبقى هذه المقاومة حاضرة، ولن يتمكن العدو من القضاء عليها، لأنها حق، والحق يعلى ولا يعلى عليه، ولا يمكن لاحد القضاء على الحق والمقاومة.

وأكد الشيخ دعموش أن المقاومة في لبنان كانت السبّاقة في مساندة غزة، واستطاعت أن تفرض معادلات جديدة على العدو، وأظهرت العجز الإسرائيلي عن حماية مواقعه ومستوطناته.

كما شدد على أن تمادي العدو في الاغتيالات وقتل المدنيين وتوسيع دائرة القصف على القرى والبلدات في الجنوب، لن يعيد المستوطنين الى منازلهم، ولن يخرج نتنياهو من مأزقه، بل سيدفع المقاومة لتهجير المزيد من المستوطنين، لأن المقاومة عازمة على الرد على كل عدوان يطال بلدات جديدة، باستهداف مستوطنات جديدة، وبالتالي تعميق حالة الإحباط والعجز والفشل التي يعيشها الصهاينة على هذه الجبهة.

مقالات مشابهة

  • السيد عبد الملك الحوثي يحذر من مخطط صهيوني يجري التحضير له لاستهداف المسجد الأقصى
  • قبيسي: على كل مخلص أن يبحث عن الوحدة والحوار
  • لجان المقاومة تنعى شهداء كتيبة طوباس
  • حزب الله: جبهات المساندة لم ولن تتخلى عن مساندة ونصرة غزة
  • حزب الله يشن هجوماً بأسراب المسيرات على قاعدة صهيونية جنوب شرق مدينة صفد المحتلة
  • عز الدين: المقاومة جعلت العدو أسير معادلة الردع
  • الموسوي للمشككين بخسائر العدو : إنتظروا المزيد من الخبر اليقين
  • صهاينة أميركا.. ماذا تعرف عن الشخصيات الخفية التي أنشأت إسرائيل؟
  • حسن خليل: المعركة مع العدو طويلة
  • 32 عملًا مقاومًا ضد الاحتلال بالضفة الغربية خلال 24 ساعة