الثورة نت../

ناقش وزير الشؤون الاجتماعية والعمل سمير باجعالة، اليوم مع المدير القطري لمنظمة الهانديكاب في اليمن، ريشما عزمي، أوجه التعاون والشراكة بين الوزارة والمنظمة في رعاية وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة.

وتطرق اللقاء الذي حضره وكيل قطاع التنمية على الرزامي، والوكيل المساعد لقطاع الرعاية ياسر شرف الدين والمدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين، الدكتور علي مغلي، إلى إمكانية تدخل المنظمة في أعمال الإغاثة الطارئة الناجمة عن السيول والأمطار في اليمن.

وفي اللقاء أشار وزير الشؤون الاجتماعية والعمل إلى المحددات الرئيسية للعمل المشترك مع المنظمة خلال المرحلة المقبلة، بالتركيز على مشاريع تحسين سبل العيش والتمكين الاقتصادي والبناء المؤسسي وتنمية قدرات الكوادر العاملة مع ذوي الإعاقة، والمساهمة في جهود إعادة الاعمار والإغاثة ورعاية وتأهيل المعاقين.

ولفت إلى أهمية تعزيز التنسيق بين الوزارة والمنظمة والشركاء من الجهات الحكومية، مشدداً على ضرورة خدمة المعاقين والتوسع في الأنشطة والمشاريع والانتشار والوصول إلى ذوي الاعاقة في المحافظات والأرياف والمناطق البعيدة وعدم الاكتفاء بما هو قائم.

وأثنى الوزير باجعالة، على ما تقدمه منظمة “الهاند يكاب” حالياً من مشاريع .. داعياً إلى بذل المزيد من الجهود للتوسع فيها والتركيز على البرامج ذات الجدوى الاقتصادية بما يعود بالنفع على الأشخاص ذوي الإعاقة ومؤسساتهم.

من جانبها أوضحت المدير القطري للمنظمة عزمي، أن اللقاء يأتي ضمن لقاءات مع مختلف المسؤولين وفي المقدمة قيادة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل باعتبارها الشريك الرئيسي للمنظمة في خدمة ورعاية الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأكدت أنها ستدرس مخرجات اللقاءات وستعمل على رسم سياسات واستراتيجية جديدة للمنظمة تتفق مع متطلبات واحتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الأشخاص ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

"الشؤون الإسلامية" و"الإحسان الخيرية" تبحثان تعزيز التعاون

بحثَ الشيخِ راشد بن محمد النعيمي، مديرِ عام جمعية الإحسانِ الخيرية في عجمان، والدكتور عمر حبتور الدرعي، رئيسِ الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقافِ والزكاة، أَوْجُهَ التعاونِ وتعزيزَ التواصلِ والتنسيق، وذلك بحضور عددٍ من مسؤولي الجانبين.

وأكدَ الجانبانِ، خلال الاجتماع الذي عقد بمقر الهيئة في أبوظبي، ضرورةِ الارتقاء بالأهداف المشتركةِ نحوَ خدمةِ المجتمع وتوحيدِ الرُّؤى والأهداف تحت مظلةِ إستراتيجية دولةِ الإمارات الإنسانيةِ وتوجيهاتِها ومبادراتها، التي تستهدف تحقيقَ السعادة لكل أفراد المجتمع.
من ناحيته أشاد الشيخُ راشد بن محمد النعيمي، بمهنية الهيئةِ وارتقاءِ رسالتها وخدماتها، مُثَمِّناً مبادراتِها الرائدةَ وحرصَها على ترسيخ القيم الأخلاقية والإنسانية للدينِ الحنيف والعاداتِ السمحة لمجتمعنا لتتوارثَها الأجيالُ عبر الأزمنة.
من جهته ثمن الدكتور عمر حبتور الدرعي، دور جمعية الإحسانِ الخيرية وتعاونها مع الهيئة في إنجاح فعالياتها ومبادراتها، التي تستهدف مختلفَ شرائح المجتمع على مستوى إماراتِ الدولة.

مقالات مشابهة

  • جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركيا تحتفي بالمولد النبوي الشريف
  • صنعاء.. فعالية لجمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركيا احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركيا بصنعاء تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي
  • «القومي للإعاقة» يشارك في احتفالية تخريج الدفعة الأولى من الجامعات الأهلية
  • وزير البترول يلتقى بسفراء مصر الجدد لاطلاعهم على أوجة التعاون الممكنة وفرص الاستثمار فى الطاقة
  • "الشؤون الإسلامية" و"الإحسان الخيرية" تبحثان تعزيز التعاون
  • عقوبات مُشددة لتعريض ذوي الإعاقة للخطر بالقانون الجديد
  • محافظ السويس يناقش ملفي التصالح والتقنين والإستعداد لإطلاق مبادرة بداية
  • مجلس الدولة يشارك في اجتماع لمنظمة التعاون الإسلامي
  • انطلاق «ملتقى الشارقة للسرد» في تونس