كشفت إدارة مهرجان البحرين السينمائي 2024 عن أسماء لجان تحكيم المسابقة الرسمية للدورة الرابعة من المهرجان، والتي تضم 5 فئات رئيسية هي فئة الأفلام الروائية القصيرة، فئة الأفلام البحرينية، فئة الأفلام الوثائقية، فئة أفلام التحريك، وفئة أفلام الطلبة .

وذكرت إدارة المهرجان أن المخرج والمنتج السعودي  القدير صالح الفوزان، سيترأس لجنة تحكيم فئة الأفلام الروائية القصيرة وفئة الأفلام البحرينية، بمشاركة كل من النجمة المصرية القديرة  سوسن بدر، والكاتب السينمائي الإماراتي مسعود أمر الله، والسيناريست والمنتجة البحرينية الشيخة سهى آل خليفة، والسيناريست المصرية مريم نعوم .


فيما ترأس لجنة تحكيم فئة الأفلام الوثائقية الكاتبة والمخرجة السعودية هناء العمير، بمشاركة كل من أستاذ الإعلام في جامعة البحرين د. عبدالناصر فتح الله، ونائب سفير الجمهورية الفرنسية في مملكة البحرين ماري لور شارير.
أما لجنة تحكيم فئة أفلام التحريك فيرأسها الأستاذ المساعد للرسوم المتحركة ورئيس جامعة عفّت للفنون السينمائية بجدة الدكتور محمد غزالة، بمشاركة كل من الناقد ورسام الكريكتير البحريني طارق البحار، وعضو الجمعية العمومية لجمعية الرسوم المتحركة بالمملكة العربية السعودية الفنانة سماح زيدان .
كما ترأس الفنانة المصرية بشرى رزة لجنة تحكيم فئة أفلام الطلبة بمشاركة كل من الفنان السعودي يعقوب الفرحان والفنانة البحرينية هيفاء حسين.
وكانت إدارة مهرجان البحرين السينمائي قد أعلنت في وقتٍ سابق أن الدورة الرابعة من المهرجان ستقام خلال الفترة من 3-7 نوفمبر القادم بحلة مغايرة، وبمشاركة من نجوم الفن الخليجي والعربي. 

ومن المتوقع أن تشهد الدورة الرابعة  عدد من الورش التدريبية الى جانب اطلاق برامج ومبادرات سينمائية مختلفة، بهدف إثراء التجربة السينمائية في مملكة البحرين، ودعم الحراك الفني الشبابي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مهرجان البحرين مهرجان البحرين السينمائي الأفلام الروائية القصيرة الأفلام الوثائقية أفلام التحريك أفلام الطلبة سماح زيدان فئة الأفلام فئة أفلام

إقرأ أيضاً:

صبا مبارك عضو لجنة تحكيم المهرجان الدولي الـ29 لسينما المؤلف

تحتفل عاصمة المملكة المغربية الرباط، هذا العام بالدورة 29 للمهرجان الدولي لسينما المؤلف، الذي يقام في الفترة من 8 إلى 16 نوفمبر المقبل، ويتميز برنامج المهرجان في هذه الدورة بأنشطة متنوعة وغنية في مجال السينما، بحضور متميز لمخرجين ومنتجين وسينمائيين عالميين.

تفاصيل الدورة الـ29 من المهرجان الدولي لسينما المؤلف بالرباط

وتهدف الدورة المقبلة مهرجان سينما المؤلف، إلى أن تكون فضاءً للثقافة والحرية والتسامح، وتبادل الخبرات بين مختلف الدول المشاركة، تحت الرئاسة الفخرية للسيد رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة.

وسيحتفل المهرجان على عادته بضيف شرف هذا العام، وهي المملكة الأردنية الهاشمية، التي سينعكس حضورها من خلال مشاركة الممثلة الأردنية صبا مبارك، كعضو في لجنة تحكيم المسابقة، وكذلك من خلال اللقاءات مع مخرجين ومنتجين أردنيين وسينمائيين، بالإضافة إلى عرض مجموعة من الأفلام والإنتاجات السينمائية الأردنية الدولية.

وستقدم هذه الدورة للمشاركين والجمهور الجديد في الإنتاجات السينمائية الدولية والأحداث الاستثنائية لسينما المؤلف، مع فسح المجال لتنافسية عالية الجودة، بحضور صانعي أفلام حققوا شهرة عالمية، وكذلك إعطاء الفرصة للمشاركين في تبادل الخبرات والتجارب في مجال الفن السابع.

مقالات مشابهة

  • اليمن تحصد جائزتي الأفلام الروائية والقصيرة في مهرجان الدار البيضاء السينمائي
  • محمد السعيد يبهر لجنة تحكيم «كاستنج» وعمرو سلامة: «هايل»
  • طفلة تبهر لجنة تحكيم كاستينج بشخصيات من فيلم الكيت كات
  • جيهان الشماشرجي: فيلم " تذكريني" جعلني شعرت أن السينما ساحرة
  • صبا مبارك عضو لجنة تحكيم المهرجان الدولي الـ29 لسينما المؤلف
  • تعرف على برنامج عروض أسبوع أفلام جوته في القاهرة والإسكندرية (القائمة الكاملة)
  • العدالة في سراييفو.. معاناة الفلسطينيين في قلب مهرجان الجزيرة بلقان السابع للأفلام الوثائقية
  • 18 أكتوبر.. عرض فيلم «فجر كل يوم» في مهرجان لندن السينمائي
  • مهرجان الجونة السينمائي يتوسع في دعم المواهب الشابة من خلال برنامج جديد
  • مهرجان الجونة السينمائي يتوسع في دعم المواهب ببرنامج "سيني جونة"