انطلقت بمكاتب تحفيظ القرآن الكريم التابعة لمنطقة الشرقية الأزهرية، مبادرة «يوم السرد القرآني» لتسميع الطلاب القرآن الكريم كاملًا.

وأكد الدكتور السيد الجنيدى رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، أن المبادرة نفذت داخل مكاتب التحفيظ، على مدى يوم كامل، حيث قام كل تلميذ بتسميع القرآن الكريم كاملاً على شيخه أو أحد المساعدين له، وسط متابعة من مديري وموجهي شئون القرآن الكريم بالمنطقة، حرصاً على بث روح التنافس لدى التلاميذ وتشجيع المزيد منهم على المشاركة في مثل هذه المبادرات.

وأضاف محمد عبد العظيم مدير إدارة أبوحماد الأزهرية، أن تسميع التلاميذ القرأن كاملاً على شيخوخهم يهدف لتمكينهم من حفظ القرآن الكريم، وتدريبهم على مراجعة أكبر قدر من القرآن الكريم في اليوم، وبث روح التنافس بين التلاميذ، وتشجيع باقي التلاميذ للوصول إلى هذا المستوى من الحفظ.

وأشار الدكتور صالح رجب واعظ بمنطقة وعظ الشرقية ومسؤول مكتب دار الخير لتحفيظ القرآن الكريم بقرية العراقى بأبوحماد، أننا قمنا بتنفيذ مبادرة «يوم السرد القرآني» داخل مكتب التحفيظ، وبفضل الله لدينا أكثر من ٥٠٠ طفل وشاب وفتاة أتموا حفظ القرآن الكريم بالأحكام.

أضاف أن القرآن دستور الأمة باعتباره أفضل الكتب نظامًا، وأبلغها بيانًا، وأفصحها كلامًا، وأبينها حلالاً وحرامًا، وقد جاءت السنة النبوية لتؤكد ذلك وليعلم الجميع أن أهل القرآن هم أهل الله وخاصته، وعلينا أن نعلم أولادنا القرآن الكريم مصداقا لقوله النبى صلى الله عليه وسلم «خيركم من تعلم القرآن وعلمه»، وأنصح الشباب بالمداومة على حفظ وقراءة القرآن الكريم بجانب العمل والكفاح والجد والبعد عن الأفكار الهدامة والالتزام بالمنهج الوسطى والأخلاق الحميدة وحب الوطن والإبتعاد عن الإدمان.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القرآن الكريم محافظة الشرقية القرآن الکریم

إقرأ أيضاً:

أمين الفتوى: الاحتفال بالمولد النبوي يعكس التعظيم والتقدير لشخصية النبي الكريم

أكد الشيخ أحمد عبد العظيم، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف هو تعبير عن محبة المسلمين للنبي محمد صلى الله عليه وسلم ويعتبر من الأعمال المستحبة التي تعكس التعظيم والتقدير لشخصية النبي الكريم.

وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج "فتاوى الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الخميس: “لا شك أن الاحتفال بميلاد النبي صلى الله عليه وسلم هو من المستحبات والمظاهر التي تعكس حب المسلمين للنبي محمد صلى الله عليه وسلم. لقد جاء النبي صلى الله عليه وسلم رحمة للعالمين، كما قال الله تعالى: {وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين}. لذلك، فإن فرحتنا بميلاده تعبير عن شكرنا لله على هذه النعمة العظيمة”.

القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

وأضاف: “احتفالنا بهذه المناسبة هو تطبيق لقول الله تعالى: {قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا}، فهو يرمز إلى الفرح بالرحمة التي أنعم الله بها على البشرية من خلال بعثة النبي صلى الله عليه وسلم”.

وأكد: “الاحتفال بمولد النبي يعد من أيام الله المباركة التي تستحق الفرح والسرور، كما قال الله تعالى: {وَذُكِّرْهُمْ بِأَيَّامِ اللَّهِ}، هذه الأيام تحمل في طياتها أحداثاً عظيمة، واحتفالنا بها هو إظهار للامتنان والاعتراف بنعمة النبي صلى الله عليه وسلم”.

وختم: “إذا كان الاحتفال بالمولد النبوي يتم بقصد وجه الله ومحبة النبي صلى الله عليه وسلم، فهو أمر محمود ويثاب عليه المسلم، ومن المهم أن يتم هذا الاحتفال بما يتوافق مع تعاليم الدين وقيمه".


وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية: استنفار كامل في جميع مستشفيات المحافظة بسبب حادث القطارين
  • إذاعة القرآن الكريم بالشارقة تعزز شراكاتها مع المؤسسات القرآنية والجامعية
  • رسالة ماجستير تناقش جهود الشيخ أحمد الخليلي في الإعجاز القرآني
  • تكريم أكثر من ٣٠٠ طالب من المتفوقين وحفظة القرآن الكريم فى المحلة الكبرى
  • وزير الأوقاف يكرم العشرة الأوائل في يوم السرد القرآني ويطلع على التحضير للمشاركة في مسابقة الكويت الدولية
  • مفتي القدس يحذر من تداول نسخة من القرآن الكريم
  • تكريم 800 من حفظة القرآن الكريم في كفر طبلوها بالمنوفية
  • أمين الفتوى: الاحتفال بالمولد النبوي يعكس التعظيم والتقدير لشخصية النبي الكريم
  • أمسية خطابية وثقافية لأكاديمية القرآن الكريم بأمانة العاصمة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • "تطوير المسار البشري".. مبادرة لتعزيز سعادة وإنتاجية موظفي الشرقية