مصراوي:
2024-09-14@20:22:24 GMT

الزراعة تكشف أسباب ارتفاع أسعار الخضروات والفاكهة

تاريخ النشر: 31st, August 2024 GMT

الزراعة تكشف أسباب ارتفاع أسعار الخضروات والفاكهة


كتبت- داليا الظنيني:
كشف الدكتور محمود سامي، أستاذ الخضر بمعهد بحوث البساتين بوزارة الزراعة، عن أسباب ارتفاع أسعار الخضروات والفاكهة خلال الفترة الأخيرة، موضحًا أن الخضروات من النباتات العشبية التي تتأثر بالتغيرات المناخية ودرجات الحرارة لذا يكون لها مواعيد معينة للزراعة تُعرف بالعروات.

وقال "سامي"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء السبت، إن الفاكهة لا تتأثر بالتغيرات المناخية لأنها محاصيل مستديمة، مشيرًا إلى أن هناك فاصل بين العروات، وخلال هذه الفترة يحدث فجوة في الإنتاج تؤدي إلى ارتفاع الأسعار.

وأكد أن معهد بحوث الزراعية يعمل على طرح أصناف تتحمل التغيرات المناخية ويتم زراعتها في أوقات مختلفة بما يتلائم مع الأصناف الموجودة.

وأوضح، أنه من المفترض أن تتحسن الأجواء الفترة المقبلة، ويتم طرح العروات الجديدة وتنخفض أسعار الخضروات تدريجيًا خلال الفترة المقبلة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان أسعار الخضروات أسعار الفاكهة التغيرات المناخية وزارة الزراعة

إقرأ أيضاً:

عاجل: كولر يرفض قرار سامي قمصان بشأن كهربا

أكد الإعلامي محمد الليثي، أن السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عقد جلسة مع محمود عبد المنعم كهربا، مهاجم الفريق، من أجل مطالبة اللاعب بالتركيز في الفترة المقبلة.

 وأكد الليثي في تصريحات لبرنامج 《الهدف》 عبر قناة 《أون تايم سبورتس ٢》 عن الجلسة:《حدثت جلسة ضمت اثنين، كهربا وكولر، المدرب طلب الجلوس مع اللاعب، وأكد السويسري لمهاجم الأهلي، أنه تفهم سبب غيابه عن تدريب الفريق بدون إذن》.

كولر يرفض قرار سامي قمصان بشأن كهرباوأضاف الليثي《كولر رفض قرار سامي قمصان المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة بتغليط العقوبة إلى ١٠٠ ألف جنيه، واكتفى بتغريم كهربا ٥٠ ألف فقط》.

وأتم الليثي حديثه قائلا:《 المدرب طلب من كهربا ضرورة التركيز بشكل أكبر لأن له دور مهم مع الفريق في الموسم المقبل، وطالبه بالتفاني في التدريبات ونسيان الفترة الماضية》.

مقالات مشابهة

  • فترة مؤقتة.. شعبة الخضروات تكشف سبب الارتفاع الكبير في أسعار الطماطم (فيديو)
  • أسعار الخضروات والفاكهة في سوق الجملة بـ6 أكتوبر.. الملوخية بـ4 جنيهات
  • الطماطم بـ 15 جنيها.. أسعار الخضروات والفاكهة اليوم السبت 14 سبتمبر 2024
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم السبت 14-9-2024 في أسواق محافظة البحيرة
  • شعبة الذهب تكشف لـ«الأسبوع» عن رحلة أسعار المعدن الأصفر حتى نهاية 2024
  • أسعار الخضروات والفاكهة في سوق الجملة بمدينة 6 أكتوبر اليوم
  • عاجل: كولر يرفض قرار سامي قمصان بشأن كهربا
  • بحوث الثروة السمكية يختتم الدورة التدريبية في أسس الاستزراع السمكي
  • بحوث الصحراء يختتم دورة تدريبية في مجال تحلية ومعالجة المياه
  • الطماطم بـ15 جنيها.. أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024