الثورة نت/
دان مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، اليوم السبت، الهجوم الصهيوني على مخيم جنين للاجئين في الضفة الغربية المحتلة.

وطالب المكتب في بيان، بإنهاء الهجوم الحالي على مخيم جنين للاجئين على الفور، مشددا على أن الهجوم المستمر على المخيم وأجزاء مجاورة من مدينة جنين، أدى إلى عمليات قتل غير قانونية وانعدام الأمن للسكان الفلسطينيين، وتدمير هائل للمخيم.

وشدد المكتب على أن استخدام قوات الاحتلال للأسلحة والتكتيكات العسكرية يسهم في تصعيد العنف في الضفة الغربية المحتلة، مشيرا إلى أن محكمة العدل الدولية قالت مؤخرا إن وجود إسرائيل في الأراضي الفلسطينية المحتلة غير قانوني، ودعت إسرائيل إلى إنهاء هذا الوجود في أسرع وقت ممكن.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

سفير مصر الأسبق بإسرائيل: الكنيست يرفض الاعتراف بالدولة الفلسطينية

أكد السفير عاطف سيد الأهل، سفير مصر الأسبق لدى إسرائيل، أن الدعم العربي كان له دور محوري في حصول فلسطين على وضعية مراقب بامتيازات خاصة في الأمم المتحدة، موضحًا أن الإعلان عن الدولة الفلسطينية بدأ عام 1988 على يد الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، واستمر تطور الوضع حتى حصلت فلسطين على هذه الوضعية عام 2012، التي تتيح لها الانضمام إلى وكالات فرعية مثل اليونسكو والمحكمة الجنائية الدولية، رغم عدم وجود حق التصويت.

أبو الغيط يدين اعلان الكنيست الاسرائيلي رفضه إقامة الدولة الفلسطينية أستاذ علوم سياسية: الدولة المصرية تعمل على إيجاد حل للقضية الفلسطينية

وأضاف "الأهل"، خلال حواره في برنامج "عن قرب" عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم السبت، أن فلسطين تمكنت في أبريل الماضي من الحصول على عضوية مراقب بامتيازات خاصة، من بينها الحق في المناقشة وطلب الإحاطة، ووضع اسمها على طاولة المناقشات في الأمم المتحدة.

وأشار سفير مصر الأسبق لدى إسرائيل، إلى أن الحكومة الإسرائيلية الائتلافية ترفض تمامًا الاعتراف بالدولة الفلسطينية، لافتًا إلى أن الكنيست الإسرائيلي اجتمع بـ99 عضوًا من أصل 120، ورفضوا الاعتراف بدولة فلسطين، مؤكدًا أن المندوبة الدائمة للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة اعتبرت أن المنظمة الدولية ليست المكان المناسب للاعتراف بالدولة الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • سفير مصر الأسبق بإسرائيل: الكنيست يرفض الاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • أردوغان: الأراضي الفلسطينية تشهد مجزرة كما حدث في البوسنة والهرسك
  • تركيا تشيع عائشة نور إزغي إيغي التي قتلت في الضفة الغربية المحتلة- (صور)
  • الأردن: اقتحام الأغوار يستهدف توسيع الاستيطان على الأراضي الفلسطينية
  • الأردن تدين اقتحام نتنياهو لمنطقة الأغوار.. لا سيادة لإسرائيل على الأراضي الفلسطينية
  • المبعوث الخاص لليمن: ندعو الحوثي للإفراج فورا عن موظفي الأمم المتحدة المحتجزين بصنعاء
  • خبيرتان أمميتان تخلصان إلى تعرض صحفيين لـهجمات ومضايقات إسرائيلية في الضفة الغربية
  • إسرائيل تهدد بتقويض السلطة الفلسطينية
  • الخارجية الفلسطينية تدين اقتحام «نتنياهو» للأغوار.. وتحذر من تفجير الأوضاع في الضفة الغربية
  • "الأونروا" تعلن مقتل 6 من موظفيها في غارات إسرائيلية على مخيم النصيرات للاجئين