تمكن خفر السواحل الفرنسي من إنقاذ 223 مهاجرا من محنة في القنال الإنجليزي في غضون 48 ساعة، وذلك حسبما ذكر الحاكم البحرى الفرنسى للمنطقة اليوم السبت.
وأفاد الحاكم البحري بأن عددا من قوارب المهاجرين المكتظة بالركاب والتي عادة ما تكون صغيرة تعرضت لأزمة، بينما كانت في طريقها إلى المملكة المتحدة.

بسلاح المهاجرين.

. #المجر تهدد بالانتقام من عقوبات الاتحاد الأوروبي#اليومhttps://t.co/hdY8AGif10— صحيفة اليوم (@alyaum) August 22, 2024سفن الإنقاذونقلت سفن الإنقاذ المهاجرين إلى مينائي بولون ودانكيرك شمالي فرنسا.
أخبار متعلقة ترامب يستعد لهجوم جديد بخصوص انتخابات 2020خلال 24 ساعة.. مقتل 400 عسكري أوكراني في كورسك الروسيةوكان بعض المهاجرين ينجرفون بالفعل في المياه أو محاصرين على الشواطئ الرملية بفعل تيارات المد والجزر.
ورفض آخرون مساعدة خفر السواحل لأنهم كانوا يرغبون في مواصلة رحلة العبور الخطرة بأي ثمن للوصول إلى وجهتهم.القنال الإنجليزيويعبر المهاجرون القنال الإنجليزي بصفة متكررة للوصول إلى المملكة المتحدة.
وغالبا ما يحاولون خوض الرحلة على متن قوارب مطاطية. وترجع خطورة الرحلة جزئيا إلى إبحار العديد من السفن الكبيرة في المضيق. وكثيرا ما يفقد الأشخاص أرواحهم خلال عمليات العبور.
وتحاول المملكة المتحدة الحد من الهجرة عبر القنال الانجليزي منذ مدة بمساعدة فرنسا، وتدفع لباريس ملايين الجنيهات الإسترلينية مقابل ذلك.
وتشاور رئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارمر مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بشان هذه المسألة أمس الأول الخميس.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس باريس خفر السواحل الفرنسي القنال الإنجليزي المهاجرين المملكة المتحدة

إقرأ أيضاً:

المبعوث الأميركي: تتعاون مع مصر للوصول إلى حلول لحرب السودان (فيديو)

أكد المبعوث الأميركي لـ السودان توم بيريلو، أن الولايات المتحدة تتعاون مع مصر وشركاء آخرين للوصول إلى حلول لحرب السودان، ونقدر ما تفعله مصر والرئيس عبد الفتاح السيسي في ازمه السودان.

وزير الخارجية والهجرة يستقبل وزير خارجية السودان مجلس الوزراء السعودي: نقدر جهود متحالفين من أجل إنقاذ الأرواح وتحقيق السلام في السودان لدينا شراكه مهمه للغايه مع مصر 

وأضاف المبعوث الأميركي للسودان، في حوار مع الاعلامي شريف عامر، مقدم برنامج يحدث في مصر، المذاع على فضائية ام بي سي مصر، مساء اليوم الأربعاء،  جئت الى مصر من اجل المباحثات التي تتعلق بهذا الملف ولدينا شراكه مهمه للغايه مع مصر وهي الدوله لها تاريخ كبير.


وتابع المبعوث الأميركي للسودان توم بيريلو، أن الولايات المتحدة الامريكية تود أن تكون هناك شرعية، ونعلم أن هناك الكثير من الاطراف الاخرى التي تنخرط في هذا الصراع في دولة السودان.

واستقبل د. بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج يوم الاثنين الموافق 9 سبتمبر الجاري، حسين عوض وزير خارجية السودان، فى جلسة مباحثات تم عقدها بمقر وزارة الخارجية بقصر التحرير.

وذكر السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة أن السيد وزير الخارجية استعرض أبرز ملامح مشاركة مصر في اجتماعات جنيف وتقييمها لأعمالها والجهود المبذولة لحل الأزمة في السودان، مؤكداً على دعم مصر لوحدة السودان وسيادته وسلامة أراضيه. كما حرص الجانبان على استعراض البنود الخاصة بالسودان خلال اجتماع جامعة الدول العربية غداً الموافق ١٠ سبتمبر الجاري.


وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن الدكتور عبد العاطى حرص على الاستماع لتقييم نظيره السوداني لمختلف الجهود الدولية والإقليمية الهادفة للتوصل لحل للأزمة، وتناول الطرفان عدداً من الموضوعات ذات الصلة بالعلاقات الثنائية، كما أكد السيد وزير الخارجية حرص مصر على الاستمرار في تيسير أوضاع المواطنين السودانيين المتواجدين في مصر، ولحين انتهاء الأزمة وتمكنهم من العودة بسلام إلى بلادهم، وهو ما كان محل شكر وتقدير من نظيره السوداني.

ومن جانبه، شدد السيد حسين عوض على عمق العلاقات الثنائية، معرباً عن تقدير بلاده للجهود التي تبذلها مصر سواء على المستوى الإنساني والإغاثي، وعلى صعيد تهيئة الظروف للتوصل لحل للأزمة الراهنة.

مقالات مشابهة

  • جو بايدن يقلل من التهديدات الروسية خلال اجتماعه مع رئيس وزراء المملكة المتحدة
  • رئيس الحكومة الفرنسي الأسبق: موقفنا من غزة فضيحة حقيقية بالمعايير الديمقراطية (شاهد)
  • طقس السبت: أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة على عدد من مناطق المملكة
  • بالتفاصيل.. اعرف توقعات طقس اليوم السبت على مناطق المملكة
  • طقس الجمعة: أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة على عدد من مناطق المملكة
  • طقس المملكة.. أمطار ورياح مثيرة للأتربة على أجزاء من معظم المناطق
  • ماسك مؤيدا عن ترامب .. بعض المهاجرين يأكلون الحيوانات الأليفة
  • القضاء الفرنسي يدين نجل قيادي في جبهة البوليساريو
  • لو مير يعتزل السياسة: وزير المالية الفرنسي يستقيل وسط فوضى نتائج الانتخابات
  • المبعوث الأميركي: تتعاون مع مصر للوصول إلى حلول لحرب السودان (فيديو)