تعاقد البنك المركزي العراقي مع شركة Oliver Wyman هي شركة استشارات عالمية، لديها القدرة على (( إعادة هيكلة الشركات لتحقيق النجاح في الأوقات الصعبة ، و بناء استراتيجية جديدة في مجال الخدمات المصرفية ، فضلا عن كونها قائدة في مجال المخاطر والاستراتيجية والموارد البشرية، حيث تساعد العملاء على التنقل في بيئة ديناميكية عبر أربع شركات عالمية)) .



بالتالي يمكن لشركة مثل Oliver Wyman أن تساعد المصارف العراقية المعاقبة على فهم العقوبات المفروضة عليها، والعمل على استراتيجيات لتقليل تأثيرها، وحتى المساعدة في إزالة هذه العقوبات في بعض الحالات. 

فمن الناحية القانونية ، يمكن للشركة  مساعدة المصارف العراقية على فهم القوانين الدولية والعقوبات المطبقة عليها، وتحديد أي مخاطر قانونية مرتبطة بنشاطها ، ومن ثم تقديم توصيات حول كيفية تحسين امتثال المصارف للعقوبات الدولية، وتطوير خطط للتخفيف من المخاطر ، فضلا عن ذلك ستساعد الشركة المصارف العراقية في التواصل مع الجهات الحكومية الدولية لمعرفة المزيد عن العقوبات المفروضة عليها، أو لطلب ((استثناءات أو تخفيفها)) ، عن طريق تقديم برامج تدريبية للموظفين في المصارف العراقية لتطوير مهاراتهم في مجال امتثال العقوبات.

مما سبق نستنتج بانه يمكن لشركة Oliver Wyman أن تلعب دورًا هامًا في مساعدة المصارف العراقية على فهم وتطبيق العقوبات الدولية بشكل فعال، ومن ثم ترفع توصية إلى وزارة الخزانة والفيدرالي تمهد الطريق لرفع العقوبات.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار المصارف العراقیة

إقرأ أيضاً:

سلامي: إطلاق “جمران 1” بنجاح يعكس تصميم إيران على مواجهة العقوبات الدولية

الثورة نت/..

أكد القائد العام للحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي، أن إطلاق القمر الصناعي (جمران 1) بنجاح يعكس تصميم إيران على مواجهة العقوبات الدولية.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأن اللواء سلامي أعرب في رسالة له عن فخره واعتزازه بالنجاح البارز والمشرف في إطلاق القمر الصناعي البحثي (جمران 1) ووضعه في مدار 550 كم، وذلك بفضل جهود مشتركة لمجموعة الصناعات الإلكترونية الإيرانية الفضائية بالتعاون مع معهد أبحاث الجو والفضاء والشركات القائمة على المعرفة.

وأكد أن هذا الإنجاز يعكس تصميم إيران والإيرانيين على تحقيق التقدم في مجالات التكنولوجيا الناشئة والمتفوقة، في ظل التحديات التي تفرضها القوى العالمية.. مشيراً إلى أن هذا النجاح قد جلب الفرح والسعادة للرفاق والزملاء في الحرس الثوري.

ووصف اللواء سلامي هذا الإنجاز كأحد تجليات التعاون بين الحكومة والحرس الثوري، الذي ساهم في خلق حدث وطني مشرف.

وأكد أن أبناء وعلماء إيران لم يغفلوا عن مواجهة العقوبات الدولية الظالمة، بل ظلوا عازمين وصامدين في ميدان الجهاد، ساعين لتحقيق شموخ الشعب والوطن الإسلامي وخلق مشاهد عظيمة لتقدم البلاد تحت التوجيهات الحكيمة لقائد الثورة الإسلامية.

مقالات مشابهة

  • سلامي: إطلاق “جمران 1” بنجاح يعكس تصميم إيران على مواجهة العقوبات الدولية
  • مركز اقتصادي يدعو إلى هيكلة شركة الخطوط الجوية العراقية: تعاني من الفساد والإهمال
  • السوداني: لا يمكن للدولة العراقية أن تستمر في سياسة التعيين بالقطاع الحكومي
  • ترامب يُلوح بتعريفات جمركية ضخمة لحماية الدولار
  • اعفاء مدير شركة الخطوط الجوية العراقية من مهامه
  • «الحياة أنت وهي» يرصد آراء المواطنين حول الفجوة بين الأجيال.. هل يمكن التغلب عليها؟
  • رئيس مجلس القضاء يكرم نجلة عماد لفوزها بالذهبية ورفع اسم العراق بالمحافل الدولية
  • الدويري: القسام أعادت بناء نفسها ولا يمكن القضاء عليها
  • الدويري: القسام أعادت بناء نفسها ولا يمكن القضاء عليها خلال عام آخر
  • هل يمكن منع مذكرات الاعتقال الدولية بحق نتنياهو وغالانت؟