افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء محب حبشي محافظ بورسعيد، منذ قليل، بطولة الشركات رقم 57 بحضور الدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ومحمد عثمان هارون رئيس الاتحاد العام للشركات والدكتور أحمد إسماعيل نائب الاتحاد العام للشركات والضيوف من بعض الدول العربية وذلك خلال الحفل الذي أقيم، بالمدينة الرياضة بمحافظة بورسعيد.

بدأ حفل الافتتاح بإطلاق إشارة بدء البطولة ورفع العلم ووضع الشعلة التي انطلقت بمدينة الأقصر يوم الجمعة الماضي ثم طابور عرض الفرق المشاركة وحملة الإعلام يتبعه أوبريت غنائي لفرقة غزل المحلة للفنون الشعبية تحكي تاريخ تلك الصناعة الوطنية منذ نشأتها حتى الآن في بادرة جديدة لمجلس إدارة الاتحاد لمنح الشركات فرصة عرض إنجازاتها وتوعية الرأي العام حولها.

ويشارك في البطولة 22 ألف لاعب ولاعبة ومدرب وإداري يمثلون 261 شركة بين القطاعين العام والخاص يتنافسون في 142 مسابقة للأعمار المختلفة.

تم تقسيم المسابقات كل أسبوع مجموعة من الألعاب علي مدار شهر كامل في كرة القدم والسلة والملاكمة والكاتا والكاراتيه والكوميتيه وكرة القدم للصالات والشاطئية والمصارعة الحرة والروماني واختراق الضاحية العاب القوي والسباحة الطويلة والقصيرة والرماية والهوكي وكمال الأجسام والمسابقة الثقافية والجوالة وكرة الطائرة الشاطئية والصالات والجودو وكرة الماء والدراجات والبلياردو سنوكر وفرنسي وكرة اليد صالات وشاطئية وتنس طاولة وتنس أرضي ورفع الأثقال والاسكواش وتايكوندو والشطرنج.

تختتم فعاليات البطولة في الثاني من أكتوبر القادم بحفل ختامي يتم إعلان الشركات الأوائل وتوزيع الكئوس والميداليات بالإضافة إلى دروع الرواد.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الشباب والرياضة محافظة بورسعيد مجمع الفنون والثقافة الفنون والثقافة بطولة الشركات

إقرأ أيضاً:

بعد تدخل وزير الرياضة.. اتحاد اليد يتراجع عن الانسحاب من بطولة إفريقيًا للسيدات

قرر الاتحاد المصري لكرة اليد برئاسة دكتور محمد الأمين إلغاء قرار الانسحاب من بطولة أفريقيًا للسيدات المقرر إقامتها في الكونغو.

جاء القرار بعد تدخل وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي، ورئيس الاتحاد الدولي الدكتور حسن مصطفى، ومناقشات مع الدكتور الأمين وتأكيدهم على ضرورة المنافسة وتواجد سيدات مصر في "الكان الأفريقي" لإثقال خبراتهم والاستفادة منهم مستقبلا.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد الأمين رئيس الاتحاد المصري أن عودة منتخبات السيدات من التجميد على كافة الأعمار السنية كان بقرار من المجلس الحالي بعد توقف لسنوات طويلة، وبالتالي الموضوع لا يحتاج أي مزايدة نظرًا لحرص الاتحاد أولاً وأخيراً على مستقبل السيدات والبنات في كرة اليد، ولكن ولا ننسي ريادتنا القارية ورغبتنا في أن نظل رقم واحد وبالتالي نعمل على تجهيز منتخبات السيدات على أفضل وجه بعد سنوات طويلة من الغربة والإيقاف.

على صعيد متصل، قوبل قرار إلغاء الانسحاب بسعادة من نجمات منتخب مصر للسيدات واحتفلوا علي السوشيال ميديا وحرصوا على توجيه الشكر للدكتور حسن مصطفى ووزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي والدكتور الأمين على جهودهم، وتعاهدوا ببذل قصارى جهدهم في بطولة إفريقياً وتحقيق نتائج إيجابية.

مقالات مشابهة

  • ‏وزير الشباب والرياضة يعلن اكمال التحضيرات لمباراة الشرطة والنصر
  • بطولة الإمارات لمصارعة الناشئين في أبوظبي 21 سبتمبر
  • 21 سبتمبر.. تنظيم بطولة الإمارات للمصارعة لفئة الناشئين
  • بعد تدخل وزير الرياضة.. اتحاد اليد يتراجع عن الانسحاب من بطولة إفريقيًا للسيدات
  • وزير الأعمال العام يتابع تطبيق نظام ERP في الشركات القابضة
  • وزير الشباب والرياضة يطمئن على لاعب بورفؤاد حسام عرفات
  • بمشاركة 9 دول.. غدا افتتاح بطولة إفريقيا لجمباز الأيروبيك بالقاهرة
  • وزير الشباب والرياضة يُكرم أبطال الجمهورية للكونغ فو
  • وزير الشباب يكرم الفائزين ببطولة الجمهورية للأندية لكرة الطاولة
  •  الاتحاد الرياضي للشركات: زيادة عدد السيدات المشاركات في بطولة 2024