هاجم نشطاء ومغردون الناطق باسم التجمع الوطني الفرنسي اليميني المتطرف جوليان أودول بسبب تغريدة تحدث فيها عن فوز سيدات المنتخب الفرنسي على المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم المقامة في أستراليا ونيوزيلندا.

وكتب النائب والناطق باسم التجمع الوطني اليميني المتطرف، جوليان أودول، على حسابه بمنصة إكس (تويتر سابقا) "برافو لمنتخبنا الفرنسي النسوي تأهله إلى الربع نهائي في كأس العالم للسيدات.

هذا انتصار أيضا لحقوق وحريات المرأة ضد الأيديولوجيا الإسلامية، لقد أقصي الحجاب".

وجاءت تغريدة جوليان أودول عقب الضجة التي أثارتها لاعبة المنتخب المغربي نهيلة بنزينة التي دخلت التاريخ كأول لاعبة محجبة في نهائيات كأس العالم الخاصة بالسيدات.

????????Bravo à notre @equipedefranceF qui se qualifie brillamment pour les quarts de finale de la coupe du monde de #football féminine. C’est aussi la victoire des droits et libertés de toutes les femmes contre l’idéologie islamiste ! Le #hijab est éliminé !#FiersdetreBleues#FRAMAR pic.twitter.com/5CvdJiB0vv

— Julien ODOUL (@JulienOdoul) August 8, 2023

وأكد مغردون ونشطاء فرنسيون ومغاربة أن جوليان أودول دائما ما يصر على تذكير الجميع بعنصريته التي فاقت الحدود وتجاوزت كل الخطوط الحمراء، بينما رأى آخرون أنه يقفز بذلك على كل قيم التسامح التي تنشرها الرياضة.

وكتب الناشط الفرنسي كليمان تريهان قائلا إنه "مثال حي للتفكير اليميني المتطرف الذي يجب ألا يبقى مكانه أبدًا. مجرد صناديق قمامة للتاريخ".

La France!!! Une équipe multinationale!! De quelle France vous parlez??
Mais tant mieux, sans ces immigrés que deviendrez-vous.

Mais vous n'avez aucun honneur… Et depuis longtemps d'ailleurs..

Toujours entrain de donner des leçons..!! Et vous êtes la moquerie de l'Europe..… https://t.co/9n1b059A3v

— Abdelaziz Ananou (@Hacib9) August 8, 2023

وقال المغرد المغربي حمزة الهراوي في حسابه بمنصة إكس "نشكرك على تذكيرنا من وقت لآخر بالحمض النووي العنصري لتشكيلتك السياسية. حقير".

ووجه الصحفي المغربي رضوان بشيري رسالة إلى الناطق باسم التجمع الوطني جوليان أودول "الرياضة تنقل قيم الانفتاح والتسامح. إن ضيق أفقك وعدم فهمك للأعراف الأجنبية يقودك إلى الوضع الجيوسياسي الفرنسي الحالي في أفريقيا وهناك تعرف بلادك مشاكل كبرى".

Monsieur Odoul, le sport véhicule des valeurs d'ouverture et de tolérance. Votre étroitesse d'esprit ainsi que votre incompréhension des moeurs étrangères vous conduit à la situation géopolitique française actuelle en Afrique. La France connaît bien d'autres écueils graves qui…

— Radouan Bachiri (@BachiriRadouan) August 8, 2023

تجدر الإشارة إلى أن جوليان أودول كان أحد أبرز الوجوه التي قادت هجوما شرسا تجاه نهيلة بنزينة لاعبة المنتخب المغربي المحجبة.https://twitter.com/pierrehenry75/status/1688965507204964352?s=20

L’illustration parfaite de la pensée d’extrême droite qui ne doit jamais sortir de la place qui est la sienne : les poubelles de l’Histoire. https://t.co/N5dV0yBTD4

— Clément Trihan (@clementrihan) August 8, 2023

Aussi stupide et dangereux idéologue que #Ramadan. Laissez les femmes et le sport hors de vos obsessions croisées . https://t.co/LMy1shi3JT

— Pierre Henry (@pierrehenry75) August 8, 2023

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

نظام الفيفا لانتقالات اللاعبين مهدد بالانهيار بسبب قضية الفرنسي ديارا

سيكون نظام انتقال لاعبي كرة القدم في دائرة الضوء، وقد يكون على شفا الانهيار بعد غد الجمعة، عندما تصدر محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي قرارها في قضية لاعب فرنسا السابق لاسانا ديارا ضد الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).

ويشرف الفيفا على النظام الدولي لانتقال اللاعبين، القائم منذ 2001، والذي يشهد ضخ مئات الملايين من الدولارات سنويا.

لكن ديارا قاضى الفيفا على خلفية النظام أمام محكمة بلجيكية في 2017 قائلا إن القواعد منعته من الانتقال إلى نادٍ آخر بعدما فسخ لوكوموتيف موسكو الروسي عقده.

وتنص قواعد الفيفا في حالة مخالفة لاعب بنود عقده وفسخه ناديه أن يكون النادي الجديد هو الآخر مسؤولا مع اللاعب عن دفع التعويض لناديه السابق، وهو ما حدث عندما حاول شارلروا التعاقد مع ديارا عندما فسخ النادي الروسي العقد في 2014.

ورفض الفيفا إصدار البطاقة الدولية ما منع شارلروا من تسجيل ديارا في الاتحاد البلجيكي.

وفي أبريل نيسان 2015، أمرت غرفة فض المنازعات بالفيفا اللاعب بدفع 10 ملايين يورو (11 مليون دولار) للنادي الروسي.

ونظرا لأنه كان لاعبا حرا، فإن الغرفة ألزمت أي نادٍ ينتقل إليه بالمساهمة في دفع التعويض، وانضم ديارا إلى أولمبيك مرسيليا.

لاعب فرنسا السابق لاسانا ديارا (رقم 19) بقميص باريس سان جيرمان (غيتي) قواعد جديدة

رفضت محكمة التحكيم الرياضية طعن ديارا ضد قرار الفيفا وقاضى اللاعب الفيفا والاتحاد البلجيكي للعبة أمام محكمة بلجيكية عن الأضرار التي لحقت به، بعدما عدلت أندية كانت مهتمة بالتعاقد معه موسم 2014-2015 عن ضمه بسبب قاعدة المسؤولية المشتركة.

وطلبت المحكمة البلجيكية نصيحة محكمة العدل الأوروبية، وقد يكون قرارها مدمرا بالنسبة للفيفا إذا تبنى توصية المحامي العام ماشيج سبونار بالحكم لصالح اللاعب.

وكتب في توصيته غير الملزمة "قد تكون بعض قواعد الفيفا المتعلقة بانتقال اللاعبين متضاربة مع قوانين الاتحاد الأوروبي. طبيعة تلك القواعد تقييدية، وقد تكون مبررة فقط في ظروف بعينها".

ويمثل ديارا، الذي أنهى مسيرته مع باريس سان جيرمان عام 2019، جان لوي دوبو، المحامي الذي تولى قضية البلجيكي جان مارك بوسمان، التي مهدت الطريق عام 1995 أمام انتقال اللاعبين في الاتحاد الأوروبي إلى الأندية الأخرى في نهاية العقود بصورة مجانية.

مقالات مشابهة

  • تقليص إيقاف بوغبا بسبب المنشطات إلى 18 شهراً
  • موعد عودة بوجبا إلى الملاعب بعد تقليص عقوبة الإيقاف
  • "كاس" تخفض عقوبة إيقاف النجم الفرنسي بوجبا
  • تقليص عقوبة إيقاف النجم الفرنسي بوجبا إلى 18 شهرا
  • مقتل خمسة أشخاص في الفلبين بسبب إعصار جوليان
  • تلقب بـ«كولينا».. من هي شاهندة المغربي حكم مباراة الأهلي والزمالك غدًا؟
  • ضجة في الرباط بعد منع مدرسة فرنسية تسجيل تلميذة بسبب لبسها الحجاب
  • رابطة الدوري الفرنسي تعلن إيقاف المغربي المهدي بنعطيه
  • نظام الفيفا لانتقالات اللاعبين مهدد بالانهيار بسبب قضية الفرنسي ديارا
  • المبعوثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة: المنطقة متجهة لصراع واسع بسبب التصعيد