الأسبوع:
2024-09-14@20:30:44 GMT

بمناسبة المولد النبوي.. منحة 500 جنيه لهذه الفئة

تاريخ النشر: 31st, August 2024 GMT

بمناسبة المولد النبوي.. منحة 500 جنيه لهذه الفئة

وجَّه فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، المشرف على بيت الزكاة والصدقات، رئيس مجلس الأمناء، بصرف 500 جنيه منحة إضافية على إعانة شهر سبتمبر 2024، للمستحقين للدعم النقدي الشهري من بيت الزكاة والصدقات، وذلك بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف لعام 1446 هجري، وبدء العام الدراسي الجديد 2024-2025، لإدخال السرور عليهم ومساعدتهم على تحمل أعباء الحياة.

وأعلن «بيت الزكاة والصدقات» في بيان له اليوم السبت 31 من أغسطس 2024، عن صرف الإعانة الشهرية بدءًا من غدٍ الأحد من مكاتب البريد وفروع البنوك.

وأوضح «بيت الزكاة والصدقات» أن الإعانات الشهرية تندرج ضمن برنامج «سند» أحد البرامج التنموية لبيت الزكاة والصدقات، لمد يد العون إلى الفقراء والمحتاجين الذين يجدون صعوبة في تحمل نفقات الحياة وأعبائها في شكل مساعدات نقدية مباشرة للأسر أو الأفراد الذين لم تتوافر لديهم متطلبات الحياة المعيشية، كما يقدم بيت الزكاة والصدقات مساعدات متنوعة لغير القادرين والأرامل والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام وتيسير الزواج للفتيات اليتيمات غير القادرات وعلاج المرضى الفقراء.

بيت الزكاة والصدقات

وأكد «بيت الزكاة والصدقات» حرصه على توجيه أموال الزكاة والصدقات في مصارفها الشرعية إعمالا لقول الله عز وجل: {إِنَّمَا ٱلصَّدَقَٰتُ لِلۡفُقَرَآءِ وَٱلۡمَسَٰكِينِ وَٱلۡعَٰمِلِينَ عَلَيۡهَا وَٱلۡمُؤَلَّفَةِ قُلُوبُهُمۡ وَفِي ٱلرِّقَابِ وَٱلۡغَٰرِمِينَ وَفِي سَبِيلِ ٱللَّهِ وَٱبۡنِ ٱلسَّبِيلِۖ فَرِيضَةٗ مِّنَ ٱللَّهِۗ وَٱللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٞ} [التوبة: 60].

اقرأ أيضاًبيت الزكاة والصدقات يعلن عن وظائف خالية.. التخصصات والشروط

أسعار حلاوة المولد النبوي 2024 في المجمعات الاستهلاكية

تفاصيل منحة المولد النبوي 2024.. 750 جنيها من الحكومة لـ 4 فئات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أموال الزكاة والصدقات المولد النبوي المولد النبوي الشريف صرف الإعانة الشهرية صرف منحة المولد النبوي بیت الزکاة والصدقات المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

إقامة دبي: الأحد عطلة رسمية بمناسبة المولد النبوي

أعلنت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي أن يوم الأحد 12 ربيع الأول 1446 هجري، الموافق 15 سبتمبر (أيلول) 2024 ميلادي، هو عطلة رسمية في مراكز تقديم خدمة تصحيح أوضاع المخالفين، وذلك بمناسبة المولد النبوي الشريف.

يأتي ذلك تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء بشأن أجندة العطلات الرسمية المعتمدة للقطاعين الحكومي والخاص لعام 2024.
وأفادت الإدارة أن جميع المراكز ستستأنف عملها بشكل طبيعي بعد العطلة، يوم الاثنين الموافق 16 سبتمبر 2024، من الساعة الثامنة صباحاً، وحتى الساعة الثامنة مساءً طيلة أيام الأسبوع، ما عدا الجمعة، حيث ستكون ساعات العمل من الثامنة صباحاً، وحتى الثانية عشر ظهراً، ومن الرابعة عصراً وحتى الثامنة مساءً، حيث سيكون ذلك في مركز تسوية أوضاع المخالفين بمنطقة العوير، وفي 86 مركز "آمر" في مختلف مناطق إمارة دبي بحسب ساعات عمل تلك المراكز.
ودعت الإدارة جميع المستفيدين من المبادرة إلى الاستفادة من المهلة المتاحة لتصحيح أوضاعهم قبل انتهاء الفترة المحددة للحملة.
وتأتي هذه العطلة ضمن مهلة تسوية أوضاع المخالفين، في إطار حملة "معاً نحو مجتمع أكثر أمناً" التي أطلقتها الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ في الأول من سبتمبر الجاري، وتستمر حتى نهاية أكتوبر(تشرين الأول)، بهدف تسهيل إجراءات تصحيح أوضاع المقيمين في دولة الإمارات.
يذكر أن هذه الحملة تأتي في إطار التزام دولة الإمارات بضمان أمن واستقرار المقيمين، مع تقديم الدعم والإرشاد لكافة الفئات المستهدفة. 

مقالات مشابهة

  • رددها الآن.. أدعية بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • أجمل عبارات التهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف 2024.. أرسلها إلى الأهل والأصدقاء
  • موعد صرف منحة المولد النبوي 2024 للعاملين بالقطاعين الحكومي والخاص
  • تهنئة بالمولد النبوي الشريف 2024.. أفضل العبارات والرسائل المكتوبة
  • صرف منحة المولد النبوي للعاملين بالقطاعين الحكومي والخاص.. مرتب شهر أو "علبة حلاوة"
  • إذا كان الاحتفال بذكرى المولد النبوي عبادة فهل فعلها الرسول وأصحابه الكرام؟.. الإفتاء ترد
  • إقامة دبي: الأحد عطلة رسمية بمناسبة المولد النبوي
  • أجمل رسائل التهاني بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • الفولية بـ 190 جنيهًا.. أسعار حلاوة المولد النبوي الشريف 2024
  • تهنئة المولد النبوي مكتوبة.. كل عام وأنتم بخير