قال صبري عثمان، مدير الإدارة العامة لنجدة الطفل، إن الإدارة العامة لنجدة الطفل تعمل على مدار 24 ساعة وتستقبل كافة البلاغات المتعلقة بتعرض الأطفال للعنف أو الخطر أوالإهمال على رقم 16000 او تطبيق وتساب عبر رقم 01102121600 ونستقبل البلاغات في الإدارة العامة لنجدة الطفل بالمركز الرئيسي بالقاهرة، ووحدات حماية الطفولة بالمحافظات ووصل عددنا إلى 332 لجنة عامة وفرعية.

التأكد من حالة الطفل وإبلاغ النيابة العامة

وأضاف «عثمان»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سمر الزهيري، خلال برنامج «نون القمة»، المذاع عبر شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن دورنا استقبال البلاغ عن الطفل وتقديم التدخل اللازم في حالة وصول بلاغ بتعرض طفل لعنف أو خطر يتم التأكد من حاله الطفل ومن ثم يتم على الفور إبلاغ النيابة العامة من خلال مكتب حماية الطفل.

نستقبل البلاغات من البالغين والأطفال

وتابع: «نستقبل البلاغات من البالغين والأطفال أنفسهم؛ ولكن الأغلبية من البالغين بنسبة 70%»، موضحًا أن إدارة الحالة تحيل الطفل إذا كانت أسرته ليست أمينة عليه أوعدم وجود شخص يؤتمن عليه مثل الجد أو العم إلى دار رعاية لحين تهيئة الوضع وإنهاء الخطرعليه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأطفال إكسترا نيوز من البالغین

إقرأ أيضاً:

وزيرة خارجية فلسطين: أهم شيء في حرب غزة إنهائها

قالت الدكتورة فارسين شاهين، وزيرة الدولة لشؤون خارجية فلسطين، إن فلسطين هي الهم الأساسي للعالم العربي، وهناك توجه للحركة بشكل متسارع وجماعي من قبل العرب تجاه حل القضية الفلسطينية، لافتة إلى أن القضية الفلسطينية معروفة وحلها معروف ولكن طلبها لإقامة مؤتمر دولي هو بهدف تكاتف جهود دول العام لوضع إطار لحل المسألة.

كيف يمكن إيقاف الحرب على غزة؟.. وزيرة الدولة لشؤون خارجية فلسطين تجيب الخارجية الفلسطينية تحذر من مخطط استيطان إسرائيلي في شمال قطاع غزة وضع إطار زمني وآلية

وأضافت "فارسين شاهين"، خلال حوارها مع الإعلامية أمل الحناوي، ببرنامج "عن قرب"، المذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم السبت، أنه يجب وضع إطار زمني للدول المعنية بالقضية وآلية لمتابعة التطورات وإخلال أحد الأطراف بالاتفاقيات، متابعة "رأينا على مدار سنوات إفلات دولة الاحتلال من العقاب، وهو ما جعلها تقوم بما تقوم به اليوم".

وواصلت "أهم شيء في حرب الإبادة هو إنهاء هذه الحرب، وهذا يتطلب أوسع حشد دولي، وتعمل فلسطين على مدار الساعة من خلال السفارات للتأثير على صانعي القرار والحكومات من أجل حل الدولتين".

مقالات مشابهة

  • عمران..النيابة تفرج عن 136 سجيناً بمناسبة المولد النبوي
  • وزيرة خارجية فلسطين: أهم شيء في حرب غزة إنهائها
  • النيابة العامة بصنعاء تُفرج عن 38 سجيناً بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • النيابة تطلب بسرعة إجراء التحريات في مصرع شاب بطلق ناري
  • شرطة الضرائب تضبط 481 قضية خلال 24 ساعة
  • لضبط الخارجين على القانون.. جهود قطاع الأمن الاقتصادي خلال يوم
  • ضبط 13 ألف قضية سرقة تيار كهربائي خلال 24 ساعة
  • «الداخلية» تضبط 15 ألف و200 قضية متنوعة خلال 24 ساعة (تفاصيل)
  • النيابة العامة بمحافظة إب تفرج عن 275 سجينا بمناسبة المولد النبوي
  • ميناء دمياط البحري يستقبل 8 سفن خلال 24 ساعة