أعلنت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، رفع كفاءة عدد من المجازر الحكومية علي مستوي المحافظات ضمن المشروع القومي لتطوير المجازر بمحافظات الجمهورية بالتعاون مع وزارة الزراعة وعدد من الوزارات والجهات الشريكة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالإسراع في تنفيذ مشروع تطوير ورفع كفاءة المجازر الحكومية، من حيث الحالة الإنشائية واستخدام أحدث التكنولوجيا لتكون المجازر على أحدث طراز وتحقق الأهداف المطلوبة وأهمها الحفاظ على البيئة من التلوث، وعلى صحة المواطن من خلال إنتاج لحوم صحية نظيفة وآمنة.

وافتتحت الوزيرة اليوم يرافقها المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، أعمال تطوير ورفع كفاءه مجزر شبرا الخيمة بتكلفة 20 مليون جنيه، الذى يقع على مساحة 2850م، ويخدم أهالى مدينة شبرا الخيمة.

جاء ذلك بحضور الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ، واللواء إيهاب سراج الدين السكرتير العام، واللواء عبد الله عاشور السكرتير العام المساعد وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

وعقب الافتتاح استمعت الوزيرة والمحافظ إلي التفاصيل التشغيلية للمجزر والذي يستوعب أكثر من 100 رأس يومياً، ويتكون المجزر من 3 عنابر للذبيح، وثلاجة وخزان للمياه وخزان للصرف.

وشددت وزير التنمية المحلية على حرص الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتطوير المجازر الحكومية بالمحافظات والحفاظ على الاستثمارات التى يتم ضخها في هذا المشروع القومى الهام ضمن المرحلة الاولي له واشراك القطاع الخاص في ادارة المجازر التي يتم تطويرها

. وأكد محافظ القليوبية أن المجزر يتكون من 3 عنابر للذبيح، وثلاجة وخزان للمياه وخزان للصرف، وأشار إلى أن الهدف من أعمال التطوير هو الحفاظ على صحة المواطن من خلال إنتاج لحوم صحية وآمنة لا تتسبب في نقل الأمراض وتوفير لحوم حمراء ذات جودة عالية بما يعود بالنفع على المواطن بالقليوبية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المجازر الحکومیة

إقرأ أيضاً:

أعمال جمعت حسن الرداد وإيمي سمير غانم قبل مسلسل «حق آدم» رمضان 2025

يجتمع الثنائي الفنان حسن الرداد وزوجته الفنانة إيمي سمير غانم مجددا في عمل درامي سيخوضان من خلاله السباق الرمضاني 2025 بعنوان «حق آدم»، وهذا ليس العمل الأول الذي جمعهما، ولكن سبق وتعاونا سويا في أكثر من عمل فني.

عزمي وأشجان

وقدم حسن الرداد وإيمي سمير غانم من قبل في الدراما مسلسل عزمي وأشجان في رمضان 2018 الذي قدماه بالتعاون مع سمير غانم ونسرين أمين ومحمد ثروت وملك قورة وأحمد سلطان وعدد آخر من الفنانين.

وتعاونا أيضا في فيلم عشان خارجين الذي قدماه عام 2016 وتعاون معهما كل من بيومي فؤاد وطاهر أبو ليلة ومحمد علي رزق وعدد آخر من الفنانين.

وجمعهما أيضا فيلم زنقة ستات الذي تم تقديمه عام 2015 وتعاون معهما كل من أيتن عامر ومي سليم ونسرين أمين وبيومي فؤاد وعدد آخر من الفنانين.

 

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية المحلية تتابع مع محافظ الشرقية تطورات حادث قطاري الزقازيق
  • وزيرة التنمية المحلية تنسق مع محافظ الشرقية لمتابعة حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • رفع درجة الاستعداد القصوى.. أول تحرك من وزيرة التنمية المحلية بشأن حادث قطاري الزقازيق
  • «التنمية المحلية» تتابع تنفيذ الموجة 23 لإزالة التعديات والمخالفات
  • «التنمية المحلية»: 7 آلاف مشارك في المنتدى الحضري العالمي الثاني عشر
  • أعمال جمعت حسن الرداد وإيمي سمير غانم قبل مسلسل «حق آدم» رمضان 2025
  • بالإنفوجراف.. التنمية المحلية في أسبوع
  • وزيرة التنمية المحلية تهنئ شيخ الأزهر الشريف بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزيرة التنمية المحلية تهنئ رئيس الوزراء بذكرى المولد النبوى الشريف
  • وزيرة التنمية المحلية تهنئ السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف