دشن فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الأنسانية بمحافظة صنعاء الخميس ، مشروع توزيع المساعدات الايوائية للنازحين المتضررين من سيول الأمطار بمخيم خط المأئة. ويستهدف المشروع توزيع مواد إيوائية لـ240 أسرة من المتضررين جراء سقوط الأمطار في مخيم خط المائة بمديرية صنعاء الجديدة. والمقدم من منظمة الأخصائيين الاجتماعيين اليمنيين بتمويل من المفوضية السامية للأمم المتحدة.

واوضح مندوب فرع المجلس الأعلى في المديرية بلال الرميثة ان هذه الاستجابة تاتي لتغطية الاحتياج الطارئ لسكان المخيمات المتضررة من الأمطار والتي الحقت اضرار كبيرة في المخيمات والحارات والقري في المديرية. مؤكداً استمرار عملية التقييم للأسر المتضررة في الحارات والقري بتنسيق مع الجانب الاشرافي وعقال الحارات. من جانبها ثمنت الأسر المتضررة المستفيدة من المشروع جهود المنظمة وفرع المجلس الأعلى بالمحافظة وما يقدمه من مساعدات لهم في ظل ما يعانوه من ظروف قاسية وصعبة.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

حزب الوفد: مشروع قانون الإجراءات الجنائية يوسع سلطات النيابة العامة

قال النائب طارق عبد العزيز، عضو مجلس الشيوخ والهيئة العليا للمكتب التنفيذي لحزب الوفد، إن مشروع قانون الإجراءات الجنائية يمثل نقلة نوعية في فلسفة الإجراءات الجنائية في مصر، مؤكدا أنه يمنح النيابة العامة اختصاصات أوسع في تحريك الدعوى الجنائية، مما يعزز من كفاءتها في التحقيق والملاحقة.

قانون الإجراءات الجنائية يحمي حقوق الإنسان

وأوضح عبد العزيز لـ«الوطن» أن القانون يتضمن مجموعة من الضمانات التي تعزز حقوق الإنسان، مثل تقليص مدة الحبس الاحتياطي وتقييد سلطات مأموري الضبط القضائي، بالإضافة إلى تنظيم حماية الشهود والمبلغين والمتهمين وتقديم تسهيلات لذوي الهمم في مراحل التحقيق والمحاكمة.

وأشار النائب عبد العزيز إلى أن المشروع يتضمن أيضًا تنظيمًا متكاملاً للتحول الرقمي في الإجراءات القانونية، بما في ذلك التحقيق والمحاكمة عن بُعد، وذلك في إطار جهود المجلس لضمان التحديث والتطوير المستمر للنظام القضائي.

ثمرة عمل متكامل

وأكد  أن المشروع هو ثمرة مجهود مكثف استمر لعامين من العمل المتواصل بين اللجنة الفرعية ولجنة الشئون الدستورية والتشريعية، وهو يعكس التزام المجلس بمراعاة أدق التفاصيل القانونية والحقوقية لتلبية احتياجات المجتمع وتحقيق العدالة.

مقالات مشابهة

  • النيابة بمحافظة صنعاء تُفرج عن 38 سجيناً بمناسبة المولد النبوي
  • بيان من التيار بشأن قرارات تسجيل الطلاب السوريين... هذا ما جاء فيه
  • الانتقالي يسعى لابرام اتفاق مع الحوثي حول هذا الأمر الهام
  • يونيسيف: هذه حصيلة أبرز جهودنا لإغاثة المتضررين من الفيضانات في ليبيا
  • حزب الوفد: مشروع قانون الإجراءات الجنائية يوسع سلطات النيابة العامة
  • آثار "حمير" وملوك اليمن تعيدها الأمطار إلى الأضواء
  • فرع الشؤون الإنسانية بمحافظة ذمار يتسلم 237 مأوى للنازحين في وصاب السافل
  • «المنفي» يستعرض مع مجلس الدولة التطورات السياسية
  • خبر سار للمواطنين حول فتح الطُرق بين المحافظات الجنوبية والشمالية
  • تقرير أممي: الأمطار الغزيرة والفيضانات المفاجئة تعرض الأرواح للخطر في اليمن